أخبار مباراة الاهلي السعودي والاخدود في منافسات دوري روشن السعودي | كورة 24

أخبار مباراة الاهلي السعودي والاخدود في منافسات دوري روشن السعودي | كورة 24


يشهد لقاء الأهلي والأخدود في ملعب الأمير عبد الله الفيصل يوم الخميس اللقاء الأول بين الفريقين منذ صعودهما إلى دوري المحترفين السعودي. تجمع هذه المواجهة بين فريقين خاضا بدايات متباينة في حملة الدرجة الأولى.

كل من الأهلي والأخدود حققا انتصارين في مباراتي الدوري الافتتاحيتين، إلا أنهما يعدان جزءًا من الثلاثة الذين حققوا هذا الإنجاز. يظهر الفريقان استعدادهما للتحدي في الدوري السعودي للمحترفين، ويسعى كل منهما لتحقيق الانتصار في هذا اللقاء الذي يحمل طابع الحماس والتحدي للموسم الجديد.

معاينة مباراة الاهلي السعودي والاخدود :

أحرز الأهلي انتصارًا آخر في حملته المثيرة في دوري المحترفين السعودي، حيث فاز 3-1 على الخليج على أرضية ملعب الأمير محمد بن فهد يوم الخميس الماضي. قاد روجر إيبانيز ورياض محرز الفريق للتقدم في الشوط الأول، وبالرغم من تعادل خصمهم في الدقيقة 58، نجح البديل سميحان النابت في إعادة تأكيد السيطرة في الدقيقة 11 من الوقت الإضافي.

يأتي هذا الفوز بعد انطلاق الأهلي بقوة في الدوري بانتصار 3-1 على الحازم في الجولة الافتتاحية، حيث أبدع روبرتو فيرمينو، لاعب ليفربول السابق، في تسجيل هاتريك يوم الافتتاح.

وبفضل هذا الانتصار، لم يعرف فريق ماتياس جيسل طعم الهزيمة في آخر خمس مباريات، حقق خلالها أربع انتصارات وتعادل واحد، مما يعكس تألقًا مستمرًا منذ خسارته الأخيرة أمام العربي في دوري الدرجة الأولى في مايو.

يستمر الأهلي في مساره الرائع بعد تتويجه بلقب الدرجة الثانية الموسم الماضي، والذي حققوا فيه 21 انتصارًا وتعادلوا تسع مرات في 34 مباراة، محققين 72 نقطة ومؤكدين عودتهم القوية إلى دوري المحترفين بعد هبوطهم في موسم 2021-2022.

حقق الأخدود إنجازًا تاريخيًا بتأكيد مركز الوصافة في دوري الدرجة الثانية السعودي، بفارق أربع نقاط فقط عن منافسيه، وهذا يعني ضمان صعوده لأول مرة في تاريخه إلى دوري المحترفين السعودي.

بدأت رحلة الأخدود في الدرجة الأولى بتعادل صعب 1-1 أمام الشباب في 14 أغسطس، حيث نجح أحمد أبو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 66، ملغيًا هدف أندريه بوركا في المباراة الافتتاحية.

لم تكن المباراة الثانية محظوظة للفريق، إذ خسر أمام الفاتح بنتيجة 3-1 في الجولة التالية، حيث تألق كريستين تيلو بتسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدف، مع تسجيل فلورين تاناسي الهدف الوحيد لفريق الأخدود.

رغم هذه الهزيمة، يتجه الأخدود إلى مواجهة منتصف الأسبوع وهم يتطلعون إلى استعادة التوازن. يعتبر الفريق القادم من نجران مستعدًا للتحدي، على الرغم من عدم تحقيقه الفوز في آخر ثلاث مباريات في الجولات الخارجية، حيث تكونت النتائج من هزيمتين وتعادل واحد. يستعد الأخدود لمباراة صعبة، ومع ثبات أدائهم في الدوري، يطمحون في تحقيق الانتصار أمام الفريق المنافس وتحقيق نتيجة إيجابية.

ماقبل مباراة الاهلي السعودي والاخدود :

شهدت أخبار الأهلي استمرار غياب روبرتو فيرمينو عن المباريات بسبب مشكلة في أوتار الركبة، حيث غاب عن مواجهة الخليج في الأسبوع الماضي. يظل مشاركته في المباراة المقبلة يوم الخميس قيد الشك.

تمثلت البدائل في ظهور فهد عايد الرشيدي كخيار موثوق في دور المهاجم، حيث يمكن أن يكون الركيزة الرئيسية للفريق في ظل غياب فيرمينو. ومن المتوقع أن يشارك ألان سان ماكسيمين ورياض محرز في التشكيلة، بينما يمكن أن يظهر ميريم ديميرال لأول مرة بقميص الأهلي بعد انتقاله من أتالانتا.

في الجانب الآخر، يستعد الأخدود لمواجهة الأهلي بدون أليكس كولادو الذي حصل على بطاقة حمراء في المباراة الأخيرة. يمكن أن يحل صالح الحارثي محله في خط الوسط، إلى جانب مصلح الشيخ وأحمد مصطفى.

تبدو الأوضاع أيضًا غير مؤكدة لخوان بيدروزا، لاعب الوسط الكولومبي، الذي أصيب خلال مباراة الفاتح، مما يضع شكوكًا حول مشاركته في المباراة القادمة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الأخدود:

  • حراسة المرمى: ميندي
  • خط الدفاع: أليوسكي، دينيرال، إيبانيز، مجراشي
  • خط الوسط: كيسي، الجهاني
  • خط الهجوم: سان ماكسيمين، بوديبو، محرز
  • المهاجم: الرشيدي

تشكيل الأخدود المتوقع أمام الأهلي السعودي:

  • حراسة المرمى: فيتور
  • خط الدفاع: الزبداني، كفيركفيليا، بوركا، فرج
  • خط الوسط: جهوف، المولد
  • خط الهجوم: الحارثي، تاناس، الشيخ
  • المهاجم: مصطفى

إغلاق