أخبار مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 16-8-2023 | كورة 24

14 أغسطس 2023 - 10:06 ص

يقدم لكم كورة 24 أخبار المواجهة المترقبة بين مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الاوروبي .

يشارك مانشستر سيتي في ثاني مباراة له في الصيف ، ويسعى إلى تجنب تكرار درع الاتحاد الانجليزي عندما يتنافس مع إشبيلية في مباراة كأس السوبر الأوروبي يوم الأربعاء في بيرايوس.

سيتنافس فريق بيب جوارديولا على لقبه القاري الثاني بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، بينما لم يتمكن حتى جوزيه مورينيو من إنهاء هيمنة لوس بالانجاناس الدائمة في الدوري الأوروبي في 2022-23.

معاينة مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية :

كانت التيجان المحلية عبارة عن خبز وزبدة لمان سيتي منذ أن هبط جوارديولا الفائز بدوري أبطال أوروبا في الشمال الغربي ، لكن صنع الأمواج في أوروبا لم يكن موطن المواطنين قبل حملة 2022-23 ، حيث ساعدت إضافة الإحساس الاسكندنافي أخيرا في إنهاء الشؤم القاري للمواطنين.

استمر إرلينج هالاند ذو الإثني عشر هدفا في تحطيم الأرقام القياسية لدوري أبطال أوروبا من أجل المتعة تحت قيادة جوارديولا ، على الرغم من أنه كان مصدرا غير مرجح أكثر من توصل إلى المساهمة الواضحة في اسطنبول ، حيث وجد رودري طريقة لاختراق خط دفاع إنتر ميلان المقاوم للماء حتى الآن لإثارة الهرج والمرج في النصف الأزرق من مانشستر.

فشل حاملو دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي بالفعل في إضافة قطعة أخرى من الألقاب إلى مجلس وزرائهم المتنامي باستمرار هذا الصيف ، على الرغم من ذلك ، فقد سقطوا أمام تفوق أرسنال البالغ 12 ياردة في ركلات الترجيح درع المجتمع ، لكنهم بدأوا كما يقصدون الاستمرار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إلى فرحة مديري الخيال في كل مكان ، أعطى هالاند بيرنلي ترحيبا قاسيا بالعودة إلى الحياة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع هدفين في الشوط الأول في اجتماع يوم الجمعة في تيرف مور ، قبل أن يكمل رودري درايف القوي الآخر فوزا مباشرا 3-0 على كلاريتس فينسنت كومباني.

يأتي الظهور الأول لكأس السوبر الأوروبي قبل ثلاثة أيام فقط من مواجهة مانشستر سيتي لزملائه المشاركين في دوري أبطال أوروبا نيوكاسل يونايتد في جامي ويك الثاني من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز, وبينما كان إشبيلية يشعر بالإطراء للخداع محليا الموسم الماضي, خبرتهم الأوروبية ليست مطروحة للنقاش.

كان التكيف مع الحياة تحت قيادة جولين لوبيتيجوي يمثل تحديا لإشبيلية على أقل تقدير ، كما أصبحت تجربة خورخي سامباولي على شكل كمثرى بسرعة إلى حد ما ، حيث وجد لوس بالانجاناس أنفسهم في المرتبة 19 في جدول الدوري الإسباني خلال منتصف يناير.

ومع ذلك ، أدى تعيين خوسيه لويس مينديليبار إلى استقرار سفينة إشبيلية بشكل كبير ، حيث أبقى اللاعب البالغ من العمر 62 عاما رؤوس فريقه فوق الماء في دوري الدرجة الأولى الإسباني مع المركز 12 ، بينما كان يدبر نجاحا قياسيا في الدوري الأوروبي السابع في بودابست.

كان الفائزون المتسلسلون في الدوري الأوروبي الذين خاضوا فريقا من روما بقيادة مورينيو المتخصص الشهير في نهائي الكأس هو التعريف الحقيقي لقوة لا يمكن إيقافها تلتقي بجسم ثابت, لكن براعة إشبيلية في ركلة جزاء فازت قبل المعاملة المشينة بعد المباراة للحكم أنتوني تايلور تصدرت جميع العناوين الرئيسية.

بعد أن فاز بالفعل بستة تيجان ممتازة في الدوري الأوروبي قبل نجاحه المجري ، شارك إشبيلية أيضا في ست مواجهات في كأس السوبر الأوروبي وخرج يتفوق على برشلونة في أول ظهور له في عام 2006 ، لكنهم خسروا منذ ذلك الحين خمسة لاعبين قاريين في الارتداد.

كما تراجع فريق منديليبار 2-1 أمام فريق فالنسيا المريض في المباراة الافتتاحية للدوري الإسباني 2023-24 مساء الجمعة ، وسجل فريقه ضد مان سيتي يقرأ أربع خسائر بائسة من أربع مباريات ، على الرغم من هزيمتهم أمام المواطنين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا العام الماضي – حيث احتلوا المركز الثالث – ساعدهم بشكل مثير للسخرية في طريقهم إلى الدرجة الثانية المجد.

ماقبل مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية :

لا يستطيع كيفن دي بروين المحظوظ الحصول على استراحة هذا الصيف ، لأنه بعد تعرضه لإصابة شديدة في أوتار الركبة في نهائي دوري أبطال أوروبا ، استمر صانع الألعاب البلجيكي في دقائق 23 فقط ضد بيرنلي قبل اندلاع تكرار مشكلته السابقة.

اعترف جوارديولا بأن مبدعه العام سيتم تهميشه “لفترة” مع وصول الفريق الطبي إلى جوهر مشكلته ، وانضم إلى دي بروين في المستوصف روبن دياس (الرأس) وجون ستونز (الورك) ، وكلاهما قد يكون لديه فرص ضئيلة في الظهور ضد نيوكاسل.

يجب أن يوفر غياب دي بروين طريقا إلى الحادي عشر الأول لماتيو كوفاسيتش ، الذي يمكن لزميله في كرواتيا جوسكو جفارديول أيضا أن يظهر لأول مرة بالكامل حيث يتلاعب غوارديولا حتما بإعداده.

في حين لم يخسر إشبيلية أي لاعبين آخرين بسبب الإصابة مساء الجمعة ، شهد فريق منديليبار آخر 10 دقائق ضد فالنسيا مع 10 رجال بعد طرد لويك بادي ، لكن المدافع الفرنسي سيكون على ما يرام ليصطف في بيرايوس.

هذا أكثر مما يمكن قوله لاثنين من زملائه في مركز الظهير, حيث من المتوقع أن يفوت تانجوي نيانزو إصابة في أوتار الركبة أصيب بها في وقت سابق من هذا الشهر, بينما لم يعود ماركاو إلى التدريب الكامل بعد حيث يدير إصابة في عضلات الفخذ.

ارتبط حارس المرمى الأول ياسين بونو بالانتقال إلى ريال مدريد في الأيام الأخيرة كبديل لضحية دوري أبطال آسيا تيبوت كورتوا, ولكن مع تعيين لوس بلانكوس للتعاقد مع كيبا أريزابالاجا على سبيل الإعارة من تشيلسي بدلا من ذلك, يبدو أن المغربي سيبقى مع لوس بالانجاناس وسيكون بمثابة خط الدفاع الأخير يوم الأربعاء.

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وإشبيلية :

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع امام إشبيلية :

أورتيغا ؛ ووكر ، أكانجي ، غفارديول ، أك ؛ رودري ، كوفاسيتش ؛ سيلفا ، ألفاريز ، غريليش ؛ هالاند

تشكيل إشبيلية المتوقع امام مانشستر سيتي :

بونو ؛ نافاس ، غوديلج ، بادي ، أكونا ؛ الأردن ، فرناندو ، راكيتيتش ؛ سوسو ، إن-نيسيري ، أوكامبو