أخبار مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 16-8-2023

أخبار مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي 16-8-2023

مواجهة مثيرة تنتظر عشاق كرة القدم بين مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي، وهو اللقاء الثاني لمانشستر سيتي هذا الصيف. يسعى الفريق الإنجليزي لتفادي تكرار فشله في درع الاتحاد الإنجليزي عندما يواجه إشبيلية في المباراة التي ستقام في بيرايوس.

مانشستر سيتي يسعى للفوز بكأس السوبر الأوروبي، بعد أن نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. من جهة أخرى، يسعى إشبيلية بقيادة جوزيه مورينيو لتحقيق النجاح في المسابقات الأوروبية بعد فشله في الدوري الأوروبي خلال موسم 2022-23.

معاينة مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية :

في موسم 2022-23، شهدت مانشستر سيتي تغييرًا جذريًا في أدائها الأوروبي، حيث كانت التيجان المحلية تقتصر في الماضي على خبز وزبدة. منذ هبوط جوارديولا في النادي الإنجليزي، حقق الفريق النجاحات المحلية، لكنه لم يستطع صنع الأمواج في مياه دوري أبطال أوروبا حتى حملة الموسم الحالي.

إرلينج هالاند، الذي سجل اثني عشر هدفًا، أصبح العنصر الجديد الذي قاد الفريق لتحقيق إنجازات في البطولة الأوروبية. رغم أنه لم يكن متوقعًا كأكثر لاعب مساهم في نجاح الفريق في اسطنبول، إلا أن رودري وجد طريقة لاختراق دفاع إنتر ميلان وإشعال الأمل في قلوب جماهير مانشستر.

في مواجهة درع المجتمع، خيبت أمل فرق حاملي الألقاب الإنجليزية، ولكن هالاند ورودري قادوا فريقهما إلى الفوز 3-0 على بيرنلي، معززين آمال المشجعين في تحقيق نجاحات كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

رغم أن البطولات الأوروبية والإنجليزية الكبرى قد تفوقت على الحاملين السابقين للقاب، إلا أن مانشستر سيتي استهل موسمه بإيقاع قوي وتألق ملحوظ، مما يبشر بمستقبل واعد في رحلتهم لتحقيق المزيد من الإنجازات.

يقترب زمن الحسم في كرة القدم الأوروبية مع اقتراب موعد كأس السوبر الأوروبي، والتي ستجمع بين فريقي مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد. يأتي هذا اللقاء بعد تألق إشبيلية في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، ورغم أن الفريق الإسباني كان يعاني محليًا تحت إشراف جولين لوبيتيجوي، إلا أن تولي خوسيه لويس مينديليبار المسؤولية قاد الفريق إلى الاستقرار.

في منتصف يناير، وجد نفسه إشبيلية في المرتبة 19 في الدوري الإسباني، ولكن تعيين مينديليبار أحدث تحولًا كبيرًا في أداء الفريق. حافظ الفريق على مركز مستقر في الدوري الإسباني، وتألق بشكل خاص في الدوري الأوروبي، حيث حقق نجاحًا قياسيًا في بودابست.

رغم تفوقهم في الدوري الأوروبي، واجه إشبيلية تحديات في الدوري الإسباني للموسم الجديد، حيث تراجعوا أمام فالنسيا بنتيجة 2-1 في المباراة الافتتاحية. وفي مواجهتهم المقبلة مع مانشستر سيتي، يحملون عبء أربع هزائم متتالية في ظل استمرار التحديات التي تواجههم. مع الأمل في استعادة توازنهم وتحقيق نتائج إيجابية في مواجهة الفريق الإنجليزي.

ماقبل مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية :

تعيش جماهير مانشستر سيتي في حالة من القلق والترقب، حيث يبدو أن كيفن دي بروين لن يحظَ بفترة راحة هذا الصيف. بعد الإصابة الشديدة في أوتار الركبة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا، استمر صانع الألعاب البلجيكي في الملعب لمدة 23 دقيقة فقط أمام بيرنلي قبل أن يعاوده التكرار المؤلم لمشكلته السابقة.

مدرب الفريق، جوارديولا، أكد أن دي بروين سيتم تهميشه “لفترة” بينما يعمل الجهاز الطبي على التعامل مع مشكلته. ينضم دي بروين إلى زملائه في المستوصف، روبن دياس (الرأس) وجون ستونز (الورك)، وكلاهما يواجه فرصًا ضئيلة للمشاركة أمام نيوكاسل.

غياب دي بروين قد يفتح الباب أمام الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ليحتل المركز في التشكيلة الأساسية، مما يمنح فرصة لجفارديولا لتحديث تكتيكاته.

على الجانب الآخر، يواجه إشبيلية قلقًا أقل بشأن الإصابات، ومع عودة المدافع للتشكيلة بعد طرده في المباراة الأخيرة، يتطلعون لتحقيق نتائج إيجابية. ورغم أنهم فقدوا لاعبين مهمين، إلا أنهم يأملون في تقديم أداء قوي أمام مانشستر سيتي في مباراة الكأس السوبر الأوروبية.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام إشبيلية:

  • حراسة المرمى: أورتيغا
  • خط الدفاع: ووكر، أكانجي، غفارديولا، أك
  • خط الوسط: رودري، كوفاسيتش
  • خط الهجوم: سيلفا، ألفاريز، غريليش
  • المهاجم: هالاند

تشكيل إشبيلية المتوقع أمام مانشستر سيتي:

  • حراسة المرمى: بونو
  • خط الدفاع: نافاس، غوديلج، بادي، أكونا
  • خط الوسط: الأردن، فرناندو، راكيتيتش
  • خط الهجوم: سوسو، إن-نيسيري، أوكامبو

إغلاق