أرقام تاريخية.. الاهلي يحجز مقعده في ربع نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية

أرقام تاريخية.. الاهلي يحجز مقعده في ربع نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية

في إطار الدور التمهيدي للبطولة العالمية لكرة القدم للأندية المقامة في المغرب في فبراير 2023، خاض النادي الأهلي مباراته ضد أوكلاند سيتي في ملعب طنجة. وكانت النتيجة في صالح الأهلي الذي فاز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

انطلق الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 47 عبر تسجيل حسين الشحات، وتبعه الهدف الثاني في الدقيقة 56 من توقيع محمد شريف. وفي الدقيقة 86، أضاف بيرسي تاو لمساته الساحرة لتسجيل الهدف الثالث، مؤمناً ببطاقة الصعود للمباراة التالية.

وبهذا الفوز، يتأهل الأهلي لخوض المباراة القادمة أمام سياتل ساوندرز في الرابع من فبراير 2023. ويحمل هذا اللقاء طابع خاص، إذ سيواجه الفائز منه ريال مدريد في المرحلة النهائية لمونديال الأندية.

تأتي هذه المباريات ضمن فعاليات البطولة العالمية التي تشهد مشاركة الأندية البارزة من مختلف أنحاء العالم، وتعكس روح المنافسة والإثارة في عالم كرة القدم.

النادي الاهلي يحقق ارقام تاريخية بعد الفوز علي اوكلاند سيتي :

في إطار مشاركته القوية في كأس العالم للأندية، يظهر النادي الأهلي بأداء مميز، حيث حقق الفوز في 7 مباريات، محتلًا المركز الثاني خلف ريال مدريد الذي يتصدر القائمة برصيد 10 انتصارات.

وفي سجلات الحراسة، يبرز محمد الشناوي ليصبح أكبر حارس مرمى في تاريخ الأهلي، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، تخطى بها أساطير مثل لطفي وعصام الحضري.

من جهة أخرى، يلمع نجم الفريق حسين الشحات، الذي يتساوى في عدد الأهداف المسجلة في البطولة مع لاعبين عالميين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، حيث وقع ثلاث مرات في شباك المنافسين، مما يؤكد قوة تأثيره وتألقه في المنافسة.

وفي تصدر القائمة التاريخية للهدافين العرب في كأس العالم للأندية، يحتل حسين الشحات المركز الثاني برصيد 3 أهداف، يتساوى فيه مع اللاعب الليبي حمدو الهوني، ويبتعد بفارق هدف واحد عن الأسطورة محمد أبو تريكة.

وتعزز الأهلي مكانته في تاريخ البطولة برصيد 20 هدفًا، ليحتل المركز الرابع، خلف ريال مدريد وبرشلونة ومونتيري المكسيكي، مؤكدًا تأثيره وقوته في الساحة العالمية لكرة القدم.

تصريحات مارسيل كولر مدرب الاهلي بعد الفوز علي اوكلاند سيتي

في مساء أربعاء مليء بالتحولات السريعة واللعب الفعّال، استهل الأهلي رحلته في بطولة كأس العالم للأندية المغربية 2022 بفوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزلندي، حيث تألق الفريق بثلاثة أهداف نظيفة. وبعد هذا الانتصار، أدلى المدير الفني للفريق، كولر، بتصريحات تحليلية للمباراة وتوقعاته للتحديات المقبلة.

في تصريحه، أكد كولر أن الفوز هو الهدف الرئيسي الذي حققه الفريق، وأنهم يعتبرونه الأساس في مشوارهم بالبطولة. وركز على أهمية تحسين الأداء في المباراة القادمة أمام فريق سياتل الأمريكي، مشيرًا إلى أن هذه المواجهة ستكون الأكثر تحديًا.

وفيما يتعلق بأداء الفريق في المباراة الأخيرة، أشاد كولر بالتحولات السريعة التي قام بها اللاعبون وكيف ساهم ذلك في تحقيق الأهداف. ورغم تعب الكلمات في بداية المباراة، أكد أن الهدف الذي سجله الفريق ساعد في تحسن الأداء في الشوط الثاني.

وفي ختام تصريحاته، أعرب كولر عن تفاجؤه بالدعم الكبير الذي تلقوه من جماهير المغرب، مشيرًا إلى تذكره للجماهير المغربية خلال كأس العالم 2022. وعبر عن تفاؤله بأداء الفريق في المباريات المقبلة، مشددًا على استعدادهم لمواجهة التحديات القادمة في طريقهم نحو النجاح في البطولة العالمية.

إغلاق
×