البرازيل وكرواتيا في الدور ربع النهائي من كاس العالم فيفا قطر 2022 / كورة 24

البرازيل وكرواتيا في الدور ربع النهائي من كاس العالم فيفا قطر 2022 / كورة 24

في لقاء ربع نهائي كأس العالم 2022، تستعد البرازيل لمواجهة كرواتيا، حيث تتطلع إلى الاستمرار في مسيرتها نحو اللقب العالمي السادس. المباراة ستقام على ملعب المدينة التعليمية يوم الجمعة.

بعد تجاوزهم كوريا الجنوبية في دور الـ16، أرسلت البرازيل إشارة قوية إلى باقي المنتخبات في البطولة. ورغم التحديات التي واجهها الفريق خلال مواجهته مع اليابان، تمكنوا من التفوق بركلات الترجيح.

يترقب عشاق كرة القدم هذا اللقاء بفارغ الصبر، حيث يسعى كل منتخب إلى تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي، مما يجعل هذه المباراة واحدة من أبرز المواجهات في هذه الدورة المثيرة من كأس العالم.

معاينة مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع النهائي


كرواتيا تضرب مجددا في ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم 2022، حيث تأهلت بعد فوزها على اليابان بركلات الترجيح 3-1 في آخر 16 يوم الاثنين. بعد إلغاء إيفان بيريسيتش ضربة جزاء في الوقت الأصلي، اضطرت البلدان إلى اللعب في وقت إضافي ثم ركلات الترجيح، ولكن لاعبو كرواتيا كانوا في الصدارة، حيث أنقذ حارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش ثلاث من ركلات الجزاء الأربع اليابانية.

كرواتيا تستمر في مسيرتها الرائعة في كأس العالم وتبدي استعدادًا للمرحلة المقبلة. يُشير الأداء القوي للفريق، الذي لم يخسر في آخر 10 مباريات دولية، إلى أنهم جاهزون للتحدي القادم.

في المواجهة المرتقبة مع البرازيل، ستكون كرواتيا على موعد مع اختبار صعب. يطمح الفريق البرازيلي إلى الوصول إلى نصف النهائي والمضي قدمًا في رحلته نحو التتويج بلقب كأس العالم. بعد فوزهم الساحق على كوريا الجنوبية في دور الـ16، يتمتع البرازيليون بثقة كبيرة، ويسعون إلى تحقيق الفوز في مواجهة يوم الجمعة.

ستكون هذه المواجهة بين كرواتيا والبرازيل إحدى المباريات المثيرة في ربع نهائي كأس العالم، ويترقب عشاق كرة القدم اللحظات المثيرة والتشويق التي قد يُقدمها هذا اللقاء.

اخر اخبار منتخب البرازيل وكرواتيا قبل المباراة

الكروات تواجه تحديات مع تغييرات في التشكيلة بسبب الإصابات، حيث يبقى مشاركة بورنا سوسا وجوزيب ستانيسيتش مستبعدة بسبب المرض وإصابة العضلات على التوالي. بالنسبة لسوسا، قد يكون قادرًا على العودة والتنافس، بينما يظل مشاركة ستانيسيتش مشكوكًا فيها وتحتاج إلى تقييم قبل المباراة. من غير المرجح أن يجري المدرب داليتش العديد من التغييرات في التشكيلة، ويتوقع أن يحتفظ بلاعبين أساسيين مثل لوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش.

من جهة أخرى، يواصل البرازيل التحضير للمباراة دون غابرييل جيسوس وأليكس تيليس اللذين تم استبعادهما بسبب الإصابات. كما يظل غياب أليكس ساندرو مرجحًا بسبب مشكلة في الورك، مما يعني استمرار مشاركة دانيلو في الظهير الأيسر. يواصل الفريق البرازيلي تأكيد التشكيلة الأساسية، مع توقع مشاركة نيمار بعد التعافي من إصابة في الكاحل، ومن المتوقع أن يقود ريتشارليسون هجوم الفريق.

التشكيل المتوقع لمباراة البرازيل وكرواتيا

تشكيل كرواتيا المتوقع امام البرازيل :

  • حراسة المرمى: ليفاكوفيتش
  • الدفاع: يورانوفيتش، لوفرين، غفارديول، سوسا
  • الوسط: كوفاسيتش، بروزوفيتش، مودريتش
  • الهجوم: كراماريك، بيتكوفيتش، بيريسيتش

تشكيل البرازيل المتوقع امام كرواتيا :

  • حراسة المرمى: أليسون
  • الدفاع: ميليتاو، تياجو سيلفا، ماركينهوس، دانيلو
  • الوسط: كاسيميرو، باكيتا
  • الهجوم: رافينها، نيمار، فينيسيوس جونيور
  • المهاجم: ريتشارليسون

تعليقات (0)

إغلاق
×