القنوات الناقلة والموعد لمواجهة منتخبي الإمارات وفلسطين في كأس آسيا 2023 والتشكيل المتوقع

القنوات الناقلة والموعد لمواجهة منتخبي الإمارات وفلسطين في كأس آسيا 2023 والتشكيل المتوقع

يشهد يوم الخميس الموافق 18 يناير 2024، موعدًا هامًا في إطار بطولة كأس آسيا 2023، حيث يتقابل منتخب الإمارات مع نظيره الفلسطيني في مباراة مرتقبة على أرض استاد الجنوب في الوكرة. يُتوقع أن تكون هذه المباراة مثيرة ومحمومة، حيث يتطلع كل فريق إلى تحقيق الفوز لتعزيز فرصه في التأهل إلى المراحل المتقدمة من البطولة.

تُقام المباراة في تمام الساعة 19:30 بتوقيت مصر و20:30 بتوقيت السعودية. ستُنقل المباراة عبر قناة beIN ASIAN CUP، حيث سيقدم التعليق للمباراة الكويتي أحمد البلوشي، الذي يتميز بخبرته وإلمامه الكبير بأحدث أحداث عالم كرة القدم.

تأتي هذه المواجهة بعد أداء متباين للمنتخبين في مبارياتهما السابقة في البطولة، حيث خسر منتخب الإمارات أمام إيران في مباراته الافتتاحية بنتيجة 4-1، بينما استطاع منتخب فلسطين أن يحقق تعادلًا في مواجهته الأولى أمام هونج كونج.

يترقب عشاق الساحرة المستديرة هذا اللقاء بفارغ الصبر، حيث يعد من المباريات الرئيسية في المرحلة الحالية من البطولة. تبقى الأنظار متجهة نحو الملعب لرؤية كيف سيتصدى كل منتخب لتحديات المباراة ومن سيحسم اللقاء لصالحه، مع العلم أن نتيجة هذه المواجهة ستلعب دوراً حاسماً في مصير كل فريق في كأس آسيا 2023.

تحديات منتخب فلسطين وطموحاته في كأس آسيا.. مواجهة الإمارات والبحث عن الفوز الأول

تعتبر بطولة كأس آسيا من أبرز الأحداث الرياضية التي تشهدها القارة الآسيوية، حيث يتنافس فرق كرة القدم لتحقيق الفوز وتحقيق التأهل إلى المراحل النهائية. وفي هذا السياق، تسعى منتخبات مختلفة إلى الظهور بأداء متميز وتحقيق نتائج إيجابية، ومن بين هذه المنتخبات تأتي منتخب فلسطين، الذي يبحث عن تحقيق فوزه الأول في البطولة.

في المباراة القادمة، يواجه منتخب فلسطين تحديًا كبيرًا عندما يلتقي بمنتخب الإمارات العربية المتحدة في استاد الجنوب في الوكرة. وتأتي هذه المواجهة بعد خسارة مفاجئة لفلسطين في مباراتها الافتتاحية أمام إيران بنتيجة 4-1. هذه الخسارة تجعل الحاجة لتحقيق الانتصار في المباراة القادمة أمرًا حيويًا لضمان استمرار المنافسة في البطولة.

من جهة أخرى، يدخل منتخب الإمارات اللقاء بعد تحقيقه لتعادل إيجابي في مباراته الأولى أمام إيران، حيث فاز على منتخب هونج كونج بنتيجة 3-1، مما جعله يتصدر المجموعة برفقة إيران. هذا التصدر يضع الإمارات في وضع ميزانية إيجابية، لكنها تدرك أهمية الفوز في لقاء الفلسطين لتحقيق تأهل قوي والمضي قدمًا في البطولة.

من المتوقع أن يكون اللقاء بين الإمارات وفلسطين مثيرًا ومحتدمًا، حيث يسعى كل منتخب لتحقيق الفوز وتحقيق التقدم في البطولة. وسيكون لأداء الفرق في هذا اللقاء تأثير كبير على مسارها في المنافسة، وقد يكون الفوز أو الخسارة في هذه المرحلة مفتاحًا لمصيرها في كأس آسيا.

منتخب فلسطين.. تحديات كبيرة في كأس آسيا وتسعى لاستعادة الانتصار

شهدت مواجهة منتخب فلسطين مع إيران على ستاد المدينة التعليمية نهاية الأسبوع الماضي درسًا قاسيًا، حيث تعرضت للهزيمة للمرة الثالثة على التوالي في مسابقاتها. هذا الأداء الضعيف قد أدى إلى تمديد سلسلة النتائج السلبية لثماني مباريات متتالية في جميع المسابقات.

على الرغم من تسجيل الفريق هدفًا في مباراته مع إيران، إلا أنه يظل يعاني في الجانب الهجومي، حيث سجلت فلسطين هدفًا واحدًا فقط في آخر خمس مباريات تنافسية. تحتاج الفرقة الوطنية إلى تحسين أداءها في الهجوم إذا أرادت تحقيق فرصة للتأهل إلى المراحل المتقدمة في كأس آسيا.

كما أن الأداء الدفاعي لم يكن مثلى، حيث استقبلت فلسطين أربعة أهداف في مباراتها الأولى أمام إيران. هذا الرقم يفوق ما استقبله الفريق في دور المجموعات عام 2019، حيث حافظت شباكه على نظافتها في ثلاث مباريات.

رغم التراجع في أدائهم، كان من المتوقع أن يكون لفلسطين دور قوي في المنافسة، خاصةً بوصفها ثالث أعلى فريق مصنف في المجموعة الثالثة. ومع ذلك، الهزيمة أمام الإمارات وضرورة الفوز أو التعادل أمام إيران تجعل آمال التأهل تتوقف على أكتاف اللاعبين في المباراتين المقبلتين. التحسين في الجوانب الهجومية والدفاعية يظل أمرًا حيويًا لتحقيق حلم فلسطين في التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس آسيا 2023.

منتخب الإمارات في طريقه للتأهل في كأس آسيا

بعد أداء قوي في مباراتها الافتتاحية، تبدو الإمارات العربية المتحدة على أتم الاستعداد للمضي في مشوارها نحو التأهل للمرحلة خروج المغلوب في بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي.

يعتبر الفوز في المباراة المقبلة يوم الخميس قاطعًا لتأكيد موقعهم في دور الستة عشر، بشرط عدم تحقيق هونج كونج لأي انتصار على إيران، مما سيجعل الفارق في ترتيب المجموعة يخدم الإمارات.

تحت قيادة المدرب باولو بينتو منذ يوليو 2023، أظهر الفريق أداءًا متميزًا، حيث حقق الفوز في سبع من آخر ثماني مباريات، وتعتبر الهزيمة الوحيدة التي تلقوها أمام عمان في مباراة ودية قبل أيام فقط استثناءً.

تأهل الإمارات إلى نصف نهائي البطولتين السابقتين أضاف طابعًا إيجابيًا لأدائهم، وهم يتطلعون إلى تحقيق إنجاز أكبر في هذه النسخة من البطولة. يعكس الأرقام أيضًا تفوق الإمارات، حيث لم يتعرضوا للهزيمة سوى في مباراة واحدة من آخر سبع مباريات في دور المجموعات.

في مواجهتهم مع فلسطين، يظهر تفوق الإمارات العربية المتحدة حيث لم يخسروا أمامها طوال القرن الحالي، واستقبلت شباكهم هدفين فقط في ست مباريات سابقة. يبدو أن الفريق في حالة تألق، ومع استمرار هذا الأداء، يمكن توقع أداءًا متميزًا في رحلتهم نحو التألق في كأس آسيا.

إحصائيات وتفاصيل مباراة الإمارات ومنتخب فلسطين في كأس آسيا

تشهد حملة المنتخبين الإماراتي والفلسطيني في كأس آسيا 2023 العديد من الأحداث والتطورات، حيث تبرز إحصائيات بعض اللاعبين والمحطات المهمة في رحلتهم في البطولة.

في البداية، يستحق اللاعب خالد توحيد الاهتمام، حيث يظل اللاعب الإماراتي الوحيد الذي لم يشارك في أي مباراة دولية مع المنتخب الوطني حتى الآن. في المقابل، يتألق فابيو ليما الذي شارك في مباراته رقم 25 في المباراة الافتتاحية، بينما يقترب خليفة الحمادي من مشاركته في مباراته رقم 40.

من جهة أخرى، غاب علي مبخوت، الهداف التاريخي للإمارات، عن مواجهة هونج كونج، مما يجعله في المركز الرابع على قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب. وفي المقابل، سجل زايد سلطان هدفه الدولي الأول في مباراة الأحد، في حين استمر سجل الهدافين بتسجيل أهداف جديدة.

في صفوف منتخب فلسطين، غاب عطا جابر عن المباراة الافتتاحية بسبب إصابة غير معروفة، بينما يتطلع مهدي عيسى وبراء خروب وسامر زبيدة إلى تقديم أداء قوي في ظهورهم الأول مع الفريق.

لم يكتف شهاب قنبر بالمشاركة في أول مباراة له مع المنتخب الوطني في نهاية الأسبوع الماضي، بل شارك إلى جانب شقيقه زيد قنبر في الهجوم ضد إيران.

وفيما يتعلق بالمنتخب الفلسطيني، سجل تامر صيام الهدف الوحيد في تلك المباراة، مما يعزز مكانته كثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب بفارق هدف واحد فقط عن الصدارة.

توقعات لتشكيل منتخب فلسطين والإمارات في المواجهة المرتقبة

تتجه الأنظار نحو المباراة المرتقبة بين منتخبي فلسطين والإمارات العربية المتحدة في إطار كأس آسيا 2023، حيث يتنافس الفريقان على تحقيق الفوز وضمان التقدم في المسابقة. سنلقي نظرة على التشكيلة المحتملة لكل منتخب ونحاول فحص بعض الجوانب التكتيكية المتوقعة.

تشكيلة منتخب فلسطين المتوقع :

  • حراسة المرمى: حمادة
  • الدفاع: البطاط، تيرمانيني، خليل، سالدانا
  • خط الوسط: صيام، الخروب، رشيد، بطران
  • الهجوم: الدباغ، ز. قنبر

يبدو أن المدرب سيعتمد على تشكيلة تكتيكية تجمع بين الخبرة والشباب، مع تركيز على الهجوم السريع وتنوع في اللعب الجماعي.

تشكيلة منتخب الإمارات المتوقع :

  • حراسة المرمى: عيسى
  • الدفاع: سلطان، الحمادي، الهاشمي، إدريس
  • خط الوسط: الزعابي، نادر، رمضان
  • الهجوم: كانيدو، عادل، ليما

تظهر التشكيلة الأساسية للإمارات استنادًا إلى القوة الهجومية والتنوع في خط الوسط. يتوقع أن يسعى المدرب إلى استغلال سرعة الهجوم وتنظيم اللعب للسيطرة على مجريات اللقاء.

من الممكن أن تشهد المباراة تبادلًا قويًا بين الفريقين، حيث يتطلع كل منهما إلى تحقيق الفوز والتأهل للمراحل المتقدمة في كأس آسيا.

إغلاق
×