برشلونة يسعى لاستعادة عافيته بمواجهة فياريال بعد خروجه من كأس ملك إسبانيا

برشلونة يسعى لاستعادة عافيته بمواجهة فياريال بعد خروجه من كأس ملك إسبانيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو ملعب كامب نو حينما يعود فريق برشلونة إلى مشواره في الدوري الإسباني بعد خروج مفاجئ من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 4-2. ومن المقرر أن يلتقي الفريق الكاتالوني مع فياريال مساء السبت في مباراة تحمل أهمية كبيرة للاستمرار في المنافسة على اللقب.

كانت خسارة برشلونة أمام أتلتيك بلباو صدمة كبيرة للجماهير والفريق على حد سواء، خاصةً بعد الأداء الجيد الذي قدموه في مراحل سابقة من البطولة. وفي ظل غياب النجم ليونيل ميسي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان، يواجه برشلونة تحديات كبيرة في البحث عن توازن جديد وتكامل لخطوطه الهجومية.

من جهتها، دخلت فياريال المباراة بعد أداء متوسط في الدوري حيث اكتفت بتحقيق تعادل 1-1 مع مايوركا. ورغم أنها قد تعاني من ضغط النقاط في ترتيب الدوري، إلا أن فياريال يمتلك فرصة ذهبية للاستفادة من حالة عدم الاستقرار التي يمر بها برشلونة.

يأمل المدرب واللاعبون في برشلونة في تصحيح مسارهم وتقديم أداء قوي أمام جماهيرهم في مواجهة فياريال. وسيكون على عاتقهم تحسين نتائجهم في الدوري الإسباني واستعادة مكانتهم كفريق كبير يتنافس على البطولات.

تبقى المباراة محط أنظار عديدة، حيث يترقب المشجعون تفوق برشلونة وعودتهم إلى سكة الانتصارات بعد الهزيمة المؤلمة في كأس الملك.

تشافي يعترف بتحمل المسؤولية ويبحث عن الألقاب لإنقاذ وظيفته في برشلونة

تواجه تشافي هيرنانديز، المدرب الحالي لفريق برشلونة، ضغوطًا كبيرة بعد الهزيمة الأخيرة في كأس ملك إسبانيا، حيث يعلن عن استعداده لتحمل مسؤولية فقدان وظيفته إذا لم يتمكن فريقه من تحقيق الألقاب في هذا الموسم. الخسارة أمام أتلتيك بلباو في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-2، أدت إلى انخراط برشلونة في صراع يشمل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

المباراة الأخيرة شهدت تعادلًا مثيرًا بنتيجة 2-2 في الوقت الرسمي، قبل أن يتمكن أتلتيك من تحقيق التقدم في الوقت الإضافي بتسجيل هدفين. يأتي هذا بعد هزيمة مذلة 4-1 أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، مما يضع تشافي في مرمى الانتقادات والتساؤلات حول قدرته على قيادة الفريق.

في إشارة إلى التقارير السلبية في بداية يناير، فإن برشلونة نجح في تحقيق ثلاث انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، لكن هزيمتين ألمت بالفريق على أرضه، وهو ما يجعل تشافي يواجه تحديات إضافية.

من جهة أخرى، يتطلع تشافي ولاعبوه إلى استعادة الثقة وتعويض الخسائر عندما يواجهون نابولي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. ومع المركز الثالث الحالي في الدوري الإسباني، يحتاج برشلونة إلى تحقيق الانتصارات في المباريات القادمة للمضي قدمًا في المنافسة على اللقب ولتهدئة الضغوط على تشافي وفريقه.

فياريال يواجه تحديات متزايدة في موسم مخيب للآمال

فياريال، الفريق الذي أحرز المركز الخامس في الدوري الإسباني الموسم الماضي، يعيش حالة من عدم الاستقرار والتراجع في موسم 2023-24. موسم شهد فقدان كل من كيكي سيتين وباتشيتا وظيفتيهما كمدربين رئيسيين بسبب مشاكل الفريق، ورغم عودة مارسيلينو كمدرب رئيسي في منتصف نوفمبر، يواجه الفريق صعوبات متزايدة.

بعد 21 جولة في الدوري الإسباني، يجد فياريال نفسه في المركز الرابع عشر، حازمًا على 20 نقطة فقط وبفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط. فريق الغواصة الصفراء فاز في خمس مباريات، تعادل في خمسة، وخسر 11، مما يشير إلى تقدم متذبذب ونتائج متقلبة.

الفترة الأخيرة كانت صعبة على فياريال، حيث خاضوا أربع مباريات دون تحقيق أي فوز، منها ثلاث هزائم، بما في ذلك الهزيمة البالغة 3-0 أمام لاس بالماس في المباراة الأخيرة في 13 يناير. رغم تعادلهم 1-1 مع مايوركا في الجولة الأخيرة، إلا أنهم يواجهون ضغوطًا متزايدة لتحسين أدائهم وتحقيق نتائج إيجابية لتفادي المزيد من المشاكل في المراحل القادمة من الموسم.

برشلونة يواجه غيابات في مواجهة فياريال الصعبة

مع اقتراب مباراتهم المرتقبة مع فياريال، يجد فريق برشلونة نفسه مجددًا يواجه تحديات الإصابات والغيابات التي قد تؤثر على تشكيلتهم. يتوقع غياب عدة لاعبين أساسيين، مما يضع المدرب رونالد أروجو في موقف صعب لتكوين تشكيلة قوية تستطيع التغلب على منافسها.

في ظل غيابات مؤثرة مثل رافينيا، إنيجو مارتينيز، ماركوس ألونسو، جافي، ومارك أندريه تير شتيجن بسبب الإصابات، يضطر برشلونة للتعامل مع غيابات إضافية ناتجة عن المشاكل التي واجهها لاعبون آخرون في المباراة الأخيرة أمام أتلتيك. يبدو أن الفريق سيعتمد بشكل كبير على تواجد لاعبين أخرين لتعويض هذه الفجوات.

من ناحية أخرى، يستعد فياريال للمواجهة بغياب العديد من لاعبيه الرئيسيين، بينهم بيبي رينا الذي يغيب بسبب الإيقاف. يعزز هذا الوضع فرص برشلونة للاستفادة من ضعف خصمهم، لكن مع مارسيلينو كمدرب، يبدو أن فياريال يمتلك استراتيجية قوية لتحقيق النجاح.

من المتوقع أن يتخذ كل فريق خطوات استراتيجية تجاه هذه الغيابات ويسعى لتقديم أداء قوي. يبقى لنا رؤية كيف سيتعامل كل فريق مع تلك التحديات وكيف ستؤثر على نتيجة المباراة المنتظرة.

التشكيلات المتوقعة لبرشلونة وفياريال في مواجهة مرتقبة

مع اقتراب موعد مباراة السبت بين برشلونة وفياريال، يبدو أن المدربين سيواجهون تحديات كبيرة في تشكيل فرقهم للمنافسة على النقاط الثلاث. إليكم التشكيلات المتوقعة لكل فريق:

تشكيلة برشلونة المتوقعة :

حراسة المرمى: بينا الدفاع: روبرتو، أراوجو، كوندي، كانسيلو الوسط: بيدري، إف دي يونج، جوندوجان الهجوم: توريس، ليفاندوفسكي، يامال

من المتوقع أن يعتمد برشلونة على تشكيلة هجومية قوية تجمع بين مهارات لاعبي الوسط وقوة التسجيل الهجومي من قبل ليفاندوفسكي وتوريس.

تشكيلة فياريال المتوقعة :

حراسة المرمى: يورجنسن الدفاع: فيمينيا، بايلي، كوينكا، مورينو الوسط: أخوماتش، كوميسانا، كوكلين، باينا الهجوم: جي مورينو، سورلوث

من جهة أخرى، يسعى فياريال لتشكيل فريق قوي في كافة الخطوط، خاصة في الهجوم مع تواجد جي مورينو وسورلوث، وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة.

إغلاق