برشلونة يظهر اهتمامًا بأمادو أونانا ويواجه صعوبات مالية

برشلونة يظهر اهتمامًا بأمادو أونانا ويواجه صعوبات مالية

أفادت تقارير بأن نادي برشلونة أعرب عن اهتمامه بأمادو أونانا لاعب إيفرتون، ولكنه يواجه صعوبات في تلبية المبلغ المطلوب من النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز. يعتبر لاعب الوسط البلجيكي أحد أصول إيفرتون الأكثر قيمة، حيث يشغل مركزًا أساسيًا في ملعب غوديسون بارك ويبلغ من العمر 22 عامًا.

مع تواجد النادي في حالة من الفوضى المالية حاليًا، نتيجة للوضع المالكي المعقد ووجود انتهاكات في مجال الربحية والاستدامة تحل عليه، فمن المرجح أن يتم بيع أونانا هذا الصيف.

تزعم تقارير إسبانية أن برشلونة من بين الأندية التي تسعى للتعاقد مع أونانا، ولكن سيحتاج الأمر إلى تغييرات كبيرة لتمكينهم من دفع قيمة اللاعب الشاب.

مع تقدير قيمة أونانا من قبل إيفرتون بمبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، تعاني برشلونة من مشاكل مالية خاصة بهم، مما يجعل هذا المبلغ غير مرجح بالنسبة لهم.

ما لم يتم بيع العديد من اللاعبين من النادي، فقد يكون برشلونة قادرًا فقط على تقديم شيء في حدود 40 مليون يورو (34 مليون جنيه إسترليني)، وهو مبلغ ليس بعيدًا عن ما دفعه إيفرتون للعب ليل 18 شهرًا مضت.

بيع رافينيا قد يساعد في تمويل الانتقال المحتمل، ولكن النادي يرغب أيضًا في جعل إعارة خواو كانسيلو وجواو فيليكس دائمة، مما سيستلزم أيضًا دفع مبالغ ملحوظة.

تشير التقارير إلى أن ديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، معجب كبير باللاعب ويعتبره شخصًا يمكن أن يضيف القوة البدنية إلى وسط الميدان الذي يفتقر إليه في الوقت الحالي.

يفضل المدير الفني شافي ثلاثي وسط فني بدلاً من إضافة أي قوة وطول، لكن مع تأكيد رحيله في نهاية الموسم، يعتقد أن ديكو يتقدم في بناء فريق برشلونة الخاص به.

على الرغم من الصعوبات المالية التي يواجهها إيفرتون، فمن غير المرجح أن يتنازلوا عن المبلغ المطلوب، على غرار ما فعلوا فيما يتعلق بجاراد برانثوايت على الرغم من الشائعات التي ربطته بأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد.

إذا كان إيفرتون مضطرًا لبيع أحدهما لتوفير بعض الأموال الملحة للنادي، فإن وجهة أونانا المحتملة ستكون في مكان آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع آرسنال الذي يتصدر حاليًا السباق.

نظرًا لاحتمال رحيل توماس بارتي عن النادي في الصيف، فقد تم تحديد أونانا كوجه مشابه للكاميروني، ويبدو أن آرسنال على استعداد للإنفاق بشكل كبير مرة أخرى في قسم الوسط، بعد جلب ديكلان رايس مقابل مبلغ ضخم هذا الموسم.

كان أونانا خارج قائمة إيفرتون في آخر مباراتين بسبب إصابة في الركبة، ولكنه من المتوقع أن يعود إلى التشكيلة الأساسية قريبًا بعد عودته للتدريب هذا الأسبوع.

تعليقات (0)

إغلاق