تشيلسي يبحث عن الثبات في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي

تشيلسي يبحث عن الثبات في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي

بعد مرور ثلاثة أشهر على مباراتهما المثيرة التي انتهت بالتعادل 4-4 في ستامفورد بريدج، يتجدد الصراع بين مانشستر سيتي وتشيلسي في ملعب الاتحاد في مواجهة الدوري الإنجليزي الممتاز مساء السبت.

يسعى فريق مانشستر سيتي إلى مواصلة مطاردة ليفربول في الصدارة، حيث يسعى لتقليص الفارق بينه وبين الريدز. بينما يطمح نادي تشيلسي في تعزيز آماله في المنافسة على المراكز الأعلى، وخاصة المركز السابع الذي يضمن المشاركة في البطولات الأوروبية المقبلة.

مانشستر سيتي يواجه تشيلسي في مواجهة صعبة بالدوري الإنجليزي

فريق بيب جوارديولا يواجه بعض المشاكل في تحقيق الانتصارات خلال هذه الفترة الحاسمة في النصف الثاني من الموسم.

ومع ذلك، فقد تمكن السيتيزن من الفوز في كل المباريات الـ11 الأخيرة في جميع البطولات، بدءًا من كأس العالم للأندية في منتصف ديسمبر وصولًا إلى مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا حيث فازوا على كوبنهاجن 3-1.

ومع استمرار سعيهم للحفاظ على الزخم الإيجابي، ينظر فريق مانشستر سيتي الآن إلى سباق الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يسعى لتقليص الفارق بينه وبين المتصدر ليفربول. ومن المقرر أن يواجهوا تشيلسي في مباراة صعبة يوم السبت، وسيحاولون الاستفادة من ميزة اللعب على أرضهم في ملعب الاتحاد.

وتعتبر المباراة أكثر تحديا بسبب قوة فريق تشيلسي وما حققوه من نجاحات في الآونة الأخيرة. ومع ذلك، فإن مانشستر سيتي يحتفظ بسجل قوي على أرضه في الدوري الممتاز، حيث لم يخسروا أيًا من آخر 22 مباراة في المسابقة على ملعب الاتحاد.

يواجه فريق تشيلسي تحديات متزايدة هذا الموسم مع أدائه غير المتسق الذي جعله يحتل المركز العاشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز. وبعد الخسارتين الكبيرتين أمام ليفربول ووولفرهامبتون، بدأ الفريق في تحقيق بعض التحسن مؤخرًا، خاصة بعد الانتصارات على أستون فيلا وكريستال بالاس.

تألق فريق تشيلسي خلال مباراة الإعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث قلب النتيجة لصالحه بفضل أداء قوي في الشوط الثاني وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وعلى الرغم من تحسن الأداء في الفترة الأخيرة، إلا أن تشيلسي لا يزال بحاجة إلى الاستمرار في هذا المسار إذا أراد الارتقاء في ترتيب الدوري.

يتطلع تشيلسي إلى استعادة الثبات والتميز في مواجهتهم القادمة أمام مانشستر سيتي، وهي مواجهة لن تكون سهلة بالنسبة لهم. حيث أن تشيلسي فشل في الفوز في مواجهاتهم السبع الأخيرة مع مانشستر سيتي، وأصبحت شباكهم مثار قلق بعد استقبالهم للأهداف بشكل متكرر في الفترة الأخيرة.

مانشستر سيتي يواجه الإصابات قبل مواجهة تشيلسي

تم استبعاد مدافعهم جوسكو جفارديول لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في أربطة الكاحل. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقييم عدد من اللاعبين الآخرين قبل المباراة، بما في ذلك جاك جريليش، برناردو سيلفا، ماتيو كوفاسيتش، وسيرجيو جوميز.

سيضطر مدرب مانشستر سيتي إلى إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية لمواجهة تشيلسي، حيث من المتوقع أن يحل ناثان آكي بديلاً لجوفارديول في الجانب الأيسر من الدفاع. ومن المرجح أن ينضم روبن دياس إلى روبن دياس في قلب الدفاع، مع احتمالية مشاركة جون ستونز أو مانويل أكانجي في هذا المركز أيضًا.

بالنسبة للوسط، فقد يضطر مدرب الفريق إلى تغييرات أخرى، حيث يمكن أن يشارك رودري في وسط الملعب بدلاً من أكانجي، في حال عدم تماثل جريليش للشفاء. وسيكون هناك منافسة في مركز الجناح الأيسر بين جيريمي دوكو وفودين، في حين يأمل جوليان ألفاريز في العودة إلى التشكيلة الأساسية.

تشيلسي يشعر بالقلق بشأن لياقة مدافعهم تياجو سيلفا الذي تعرض لإصابة في الفخذ، مما أدى إلى خروجه من مباراة بالاس. يتنافس ليفي كولويل على العودة إلى التشكيلة الأساسية ليشارك مع أكسل ديساسي في قلب الدفاع.

بالإضافة إلى ذلك، يعاني بينوا بادياشيل من إصابة في الفخذ وسيغيب لمدة شهر عن الملاعب. بالإضافة إلى ذلك، هناك قائمة طويلة من اللاعبين الذين يواجهون مشاكل في الإصابة، بما في ذلك ويسلي فوفانا، وروبرت سانشيز، ومارك كوكوريلا، وريس جيمس، وروميو لافيا، وليزلي أوجوتشوكو.

تعليقات (0)

إغلاق
×