تفاصيل مباراة روما وفيورنتينا في قمة الدوري الايطالي

تفاصيل مباراة روما وفيورنتينا في قمة الدوري الايطالي

كلا الفريقين، روما وفيورنتينا، يتقدمان بأمان إلى ربع نهائي كأس إيطاليا، والآن يتبارون على مراكز في ترتيب الدوري الإيطالي في مباراة مهمة على ملعب أوليمبيكو ليلة الأحد. استمرت العودة الناجحة من العطلة الشتوية لروما، حيث تألقوا في كأس إيطاليا ضد جنوة بعد التعادل في المباراة السابقة. في الوقت نفسه، حققت فيورنتينا نتائج إيجابية في عام 2023 بفوزين وتعادل.

معاينة مباراة روما وفيورنتينا في الدوري الايطالي

تحقق روما مستمرًا في بدايته القوية للعام الجديد بفوز مستحق على جنوى في كأس إيطاليا، بعد أداء مميز قادهم للتأهل لدور الثمانية. قاد روجر إيبانيز وتامي أبراهام فريق روما لإحراز نقطة قوية في سان سيرو الأسبوع الماضي، حيث استمروا في تحقيق نتائج إيجابية في الكأس ويستعدون لمواجهة الفائز بين نابولي وكريمونيز في الدور المقبل.

مع أنهم تعادلوا في ثلاث مباريات في الدوري الإيطالي مؤخرًا، يسعى روما للاستفادة من ميزة ملعبهم هذا الأحد، ويعولون على الكفاءة في الكرات الثابتة حيث يسجلون نسبة عالية من أهدافهم من تلك اللحظات. ومع نجاحهم في 8 من آخر 10 مباريات في الدوري ضد فيورنتينا في ملعب أولمبيكو، يتطلعون إلى تحقيق فوز آخر.

من ناحية أخرى، يأتي فيورنتينا بعد فوزهم بثاني مباراة على التوالي، هذه المرة على حساب سامبدوريا في كأس إيطاليا. يسعى الفريق لتحقيق فوز في كأس الكؤوس بعد فترة تزينت بالنتائج الإيجابية، ومن الممكن أن يكونوا خصمًا قويًا لروما في المباراة القادمة.

يعد الفوز على ساسولو نقطة تحول هامة لفيورنتينا في الدوري، حيث ارتقوا إلى المركز التاسع ويتطلعون لمواصلة التقدم. بينما يستعيدون عافيتهم ويواصلون تحسين أدائهم، يتطلعون أيضًا لتحقيق نتائج إيجابية في مواجهة روما والتقدم في المسابقات.

اخر اخبار نادي روما وفيورنتينا قبل المباراة

ينتظر جوزيه مورينيو، مدرب روما، تحديد لياقة قائد الفريق لورينزو بيليجريني، الذي أصيب في الفخذ خلال مباراة جنوى وتم سحبه في الشوط الأول. بينما يتأكد غياب جورجينيو ويجنالدوم بسبب الإصابة، يعود ثلاثي روجر إيبانيز وكريس سمولينج وماراش كومبولا للتشكيل المتوقع. كما من المتوقع أن يكون بريان كريستانتي وزيكي سيليك وباولو ديبالا وإدواردو بوف وستيفان الشعراوي في التشكيل الأساسي.

من جهة أخرى، يعاني فيورنتينا من قلق بشأن اللياقة البدنية بعد التعادل في كأس إيطاليا، حيث خرج لوكاس مارتينيز كوارتا بسبب إصابة في ركبته، وقد يحتاج للاستبدال بالبرازيلي إيغور. فيما يغيب آرثر كابرال ورولاندو ماندراجورا وريكاردو سوتيل عن الرحلة إلى روما، ويقترب نيكولاس جونزاليس من الانضمام إلى ليستر سيتي.

الوسط أنتونين باراك، الذي سجل هدف الفوز في المباراة الأخيرة، يتطلع للابتعاد عن صيام الأهداف، ومن المحتمل أن يكون لديه دور هام في دعم هجوم الفريق إلى جانب لوكا يوفيتش أو كريستيان كوامي.

التشكيل المتوقع لمباراة روما وفيورنتينا

تشكيلة روما المحتملة تشهد عودة بعض القوى البارزة، حيث يمكن أن تكون كالتالي:

  • حراسة المرمى: باتريسيو
  • الدفاع: مانشيني، سمولينج، كومبولا
  • الوسط: سيليك، كريستانتي، بيليجريني، زالوسكي
  • الهجوم: ديبالا، زانيولو، أبراهام

أما في تشكيلة فيورنتينا المحتملة:

  • حراسة المرمى: تيراتشيانو
  • الدفاع: دودو، ميلينكوفيتش، إيغور، بيراغي
  • الوسط: أمرابات، دنكان
  • الهجوم: غونزاليس، باراك، كوامي، يوفيتش

إغلاق