تفاصيل مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول في إطار منافسات الدوري الانجليزي | كورة 24

تفاصيل مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول في إطار منافسات الدوري الانجليزي | كورة 24

مباراة مانشستر سيتي وليفربول في ملعب الاتحاد تعد واحدة من أبرز المواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتجمع بين فريقين يتنافسان بقوة على الصدارة والبطولات. سيكون لديهما العديد من الأهداف والتحديات في الموسم الحالي.

مانشستر سيتي، الذي حقق اللقب الموسم الماضي، يسعى إلى الاستمرار في التفوق والتنافس بقوة على جميع الألقاب. يتطلع الفريق إلى تحقيق الاستقرار في الصدارة والابتعاد عن المنافسين.

ليفربول، من جهة أخرى، يسعى للعودة إلى مكانته في المنافسة على الألقاب بعد موسم لم يكن مثل توقعاته. يرغب الريدز في التأكيد على تحسن أدائهم والتنافس على اللقب.

مانشستر سيتي يستعد لمحطة حاسمة في مسار البطولات المتعددة

يستعد فريق مانشستر سيتي لمحطة حاسمة في مساره المحفوف بالتحديات، حيث يسعى إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي. بقيادة المدرب بيب جوارديولا، يعبر الفريق عن رغبته في مواصلة الانتصارات بعد سلسلة قوية قبل الاستراحة الدولية.

حقق المواطنون انتصارات في جميع مبارياتهم الست الأخيرة في مختلف المسابقات، مع تألق كبير للنجم إيرلينج براوت هالاند الذي سجل ثمانية أهداف في مباراتين. يعزز هذا النجاح آمال الفريق في المنافسة في المراحل المتقدمة من دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

تنتظر مانشستر سيتي مواجهتان صعبتان في الدوري الممتاز أمام ليفربول وساوثهامبتون. يسعى الفريق إلى تقليص الفجوة النقطية مع المتصدر أرسنال والذي يتمتع بتفوق نسبي. ورغم صعوبة مواجهات ليفربول في الفترة الأخيرة، يتطلع مانشستر سيتي إلى تحقيق نتائج إيجابية والابتعاد عن المنافسين في صراع الصدارة.

مانشستر سيتي يتطلع لتعزيز سجله القوي على حساب ليفربول

قبل مباراة السبت المرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول، يظهر فريق مانشستر سيتي بشكل يبشر بالخير على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز. حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة من آخر 13 مواجهة في الدوري الممتاز أمام ليفربول على ملعب الاتحاد.

يأمل الفريق في تحقيق فوز يضمن له أكبر عدد من النقاط في بداية يوم السبت، مما سيمكنه من تحقيق سلسلة انتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة هذا الموسم والتقدم في جدول الترتيب، وذلك قبل مواجهة ليدز يونايتد بعد ساعات.

في المقابل، يعيش ليفربول فترة صعبة هذا الموسم، حيث تراجع بعيدًا عن منافسيه في المسابقات. يأتي هذا بعد الفوز الكبير 7-0 على مانشستر يونايتد، لكنهم خسروا بصورة مفاجئة 1-0 أمام بورنموث وريال مدريد. وبتراجعهم إلى المركز الثامن في الدوري الممتاز، يسعى ليفربول لتحقيق نتائج إيجابية لتعزيز موقعهم في الصدارة.

ليفربول يبحث عن استعادة توازنه في مواجهة مانشستر سيتي

يدخل فريق ليفربول معركة ملحمية على أرض مانشستر سيتي، حيث يسعى الريدز لاستعادة توازنهم والانتصار خارج ملعبهم في الدوري الممتاز. يعاني الفريق من نتائج مخيبة هذا الموسم، خاصة في المباريات الخارجية، حيث يسعى يورجن كلوب وفريقه للعودة إلى مستواهم المعهود.

مع تحديات كبيرة في تحقيق التناغم والاستمرارية بعيدًا عن ملعبهم، يعلم لاعبو ليفربول أهمية اللقاء والحاجة الماسة إلى الانتصار. في الوقت نفسه، يدركون أن مواجهة مانشستر سيتي لن تكون سهلة، خاصة بعد الفوز الذي حققه الفريق السماوي في مبارياته الست الأخيرة بنتائج ساحقة.

باستمرار تحليق محمد صلاح في أفق الفريق وقدرته على تحقيق الانتصارات الكبيرة، يأمل لاعبو ليفربول في الاستفادة من تألقهم الهجومي. تاريخ ليفربول يعرف بقدرته على التفوق على مانشستر سيتي، والفوز في هذا اللقاء سيمثل خطوة هامة نحو استعادة الثقة والصدارة في سباق الدوري.

نتائج أخر خمس مباريات بين مانشستر سيتي وليفربول :

22 ديسمبر 2022مانشستر سيتي3 – 2ليفربولكأس كاراباو
16 أكتوبر 2022مانشستر سيتي0 – 1ليفربولالدوري الإنجليزي
30 يوليه 2022مانشستر سيتي1 – 3ليفربولالدرع الخيرية
16 أبريل 2022مانشستر سيتي2 – 3ليفربولكأس الاتحاد الإنجليزي
10 أبريل 2022مانشستر سيتي2 – 2ليفربولالدوري الإنجليزي

هالاند يترقب مواجهة ليفربول وفودين يغيب عن مانشستر سيتي

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة ليفربول في مواجهة نارية، حيث أكد والد الهداف هالاند أن اللاعب “جاهز وسيشارك” في هذا اللقاء بعد تعافيه من إصابة في الفخذ أبعدته عن الفريق الوطني النرويجي خلال الاستراحة الدولية. في المقابل، يغيب فيل فودين لمدة تصل إلى أربعة أسابيع بسبب عملية جراحية في الزائدة الدودية.

مع تغييرات متوقعة في تشكيلة مانشستر سيتي، يتوقع أن يستعيد الكابتن إلكاي جوندوجان دوره في وسط الملعب بجانب كيفن دي بروين ورودري. قد يحل جوليان ألفاريز في الهجوم بديلًا لهالاند إذا لم يكن لائقًا للمشاركة.

في صفوف ليفربول، يعتبر عودة لويس دياز إلى التدريبات الفردية إضافة قوية للفريق، بينما يُتوقع أن يكون داروين نونيز جاهزًا بعد تلقيه العلاج لإصابة في الكاحل. في المقابل، يظل مشاركة كوستاس تسيميكاس مشكوكة بسبب إصابة في الضلع. تبقى هذه المواجهة فرصة حاسمة لكل فريق في سعيهم نحو المنافسة على اللقب الدوري الممتاز.

محمد صلاح قد سجل في جميع المباريات الثلاث ضد مانشستر سيتي في هذا الموسم، وهو لاعب يعتبر حجر الزاوية في تشكيلة ليفربول. من المتوقع أن يستمر تألقه ومشاركته الفعّالة في الهجوم.

فيما يتعلق بتشكيلة ليفربول المتوقعة، يبدو أن مدرب الفريق يعتمد على هجوم يضم محمد صلاح وكودي جاكبو وديوغو جوتا، وسيعتمد على خط وسط مكون من ثلاثة لاعبين، حيث من المتوقع مشاركة جوردان هندرسون وفابينيو، بينما قد يتم اختيار هارفي إليوت أو جيمس ميلنر للمشاركة في هذا الخط الوسطي.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد ليفربول:

  • حراسة المرمى: إيدرسون
  • الدفاع: ووكر، ستونز، دياس، آك
  • الوسط: دي بروين، رودري، جوندوجان
  • الهجوم: برناردو، هالاند، جريليش

تشكيل ليفربول المتوقع ضد مانشستر سيتي:

  • حراسة المرمى: أليسون
  • الدفاع: ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان ديك، روبرتسون
  • الوسط: هندرسون، فابينيو، إليوت
  • الهجوم: صلاح، جاكبو، نونيز

بطاقة مواجهة مانشستر سيتي ضد ليفربول :

البطولةالدوري الانجليزي
الجولةالتاسعة والعشرون
التوقيت14:30 بتوقيت مكه
الملعبإستاد الاتحاد
القنواتbeIN SPORTS

إغلاق