تفاصيل وموعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بريست في كأس فرنسا والقنوات الناقلة

تفاصيل وموعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بريست في كأس فرنسا والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الكرة نحو حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية، حيث ستشهد المباراة الرئيسية في دور الـ16 من كأس فرنسا، مواجهة بين بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان والفريق الطموح بريست. يُرتقب أن تكون هذه المواجهة الحاسمة مليئة بالتشويق والإثارة.

تحمل هذه المباراة الطابع الخاص ببطولة الكأس، حيث يبحث كلا الفريقين عن التأهل إلى دور الثمانية، ليحققوا إنجازاً يضاف إلى مسيرتهم في الموسم الحالي. يتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي، ويسعى لتحقيق النجاح في مسابقة الكأس كجزء من رغبته في تحقيق الثنائية.

سيكون يوم الأربعاء 7 فبراير 2024، عند الساعة 22:10 بتوقيت مصر و23:10 بتوقيت السعودية، هو الموعد المنتظر لهذه المواجهة الرياضية الكبيرة. ولمن لا يتمكن من حضور الملعب، يُذاع اللقاء عبر قناة beIN SPORTS، التي ستقدم تغطية حصرية لكل لحظة من هذه اللقاء المهم.

تأتي هذه المباراة في إطار دور الـ16 من كأس فرنسا، حيث ستكون الفرصة متاحة أمام كل فريق للظهور بشكل مميز وتحقيق الانتصار للتقدم في المسابقة. يشكل اللقاء فرصة لنجوم الفريقين لإبراز مهاراتهم وتقديم أداء يرضي عشاق اللعبة.

بهذا اللقاء المرتقب، يترقب عشاق كرة القدم مواجهة الأبطال في حديقة الأمراء، حيث يتلاقى الطموح والإصرار في ساحة اللعب لتحديد من سيحقق التأهل إلى دور الثمانية ويخطو خطوة إضافية نحو تحقيق اللقب الغالي.

باريس سان جيرمان يواجه بريست في دور الـ16 من كأس فرنسا

ستشهد حديقة الأمراء يوم الأربعاء مواجهة نارية في إطار دور الـ16 من بطولة كأس فرنسا. يستعد باريس سان جيرمان، الفريق الرائد في الدوري الفرنسي، لمواجهة فريق بريست الذي يحتل حاليًا المركز الثالث في الترتيب العام.

تعد هذه المباراة فرصة حقيقية للفريقين لتحقيق تقدم في البطولة والوصول إلى دور الثمانية، حيث يسعى باريس سان جيرمان للمحافظة على سجله الرائع في الدوري وتحقيق نتيجة إيجابية في كأس فرنسا. من جهة أخرى، يطمح فريق بريست في تحقيق المفاجأة والإطاحة بواحدة من أكبر الفرق في البلاد.

يتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث يتألق نجومه بأداء رائع يجعلهم المرشحين الأوفر حظًا لتحقيق الفوز في هذه المباراة. ومع وجود لاعبين بارزين مثل نيمار وكيليان مبابي، يتوقع أن يكون لدى الفريق العاصمي حظوظ كبيرة في التأهل إلى الدور التالي.

من ناحية أخرى، يأمل فريق بريست في الاستفادة من ترتيبه الثالث في الدوري ليثبت أنه قادر على التنافس مع الفرق الكبيرة. يعتبر الفوز في مثل هذه المواجهات بمثابة دفعة قوية لطموحات الفريق وتعزيز مكانته في الساحة الكروية الفرنسية.

سيكون لقاء باريس سان جيرمان وبريست فرصة لمحبي الكرة للاستمتاع بمشاهدة مواهب اللاعبين والتشويق والإثارة على أرض الملعب. يترقب الجميع بفارغ الصبر هذه المواجهة المثيرة التي ستحدد أحد المتأهلين إلى دور الثمانية في كأس فرنسا.

باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة لقب كأس فرنسا

بعد خروجه المفاجئ من كأس فرنسا في الموسم الماضي، يسعى باريس سان جيرمان إلى استعادة اللقب الذي احتكره في المواسم السابقة. تألق الفريق الباريسي حتى الآن في المسابقة، ويطمح في تكرار النجاحات وتقديم عروض قوية لبلوغ المراحل الأقصى.

بدأ باريس سان جيرمان مشواره في البطولة بشكل رائع، حيث فاز بنتيجة كبيرة 9-0 على ريفيل، وتلا ذلك فوز بنتيجة 4-1 على أورليانز قبل أسبوعين. يتمتع الفريق بسجل مثالي على أرضه في كأس فرنسا، حيث لم يخسر في ملعب بارك دي برينس منذ يناير 2014، وحقق خلال ذلك الوقت 15 انتصارًا وتعادل واحد فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز باريس سان جيرمان بسجل مثير للإعجاب ضد بريست، حيث لم يهزم في آخر 27 مباراة رسمية ضد هذا الخصم، حيث فاز في 19 مباراة وتعادل في 8 مباريات خلال أربعة عقود تقريبًا.

ومع ذلك، يدرك الباريسيون أنهم بحاجة إلى تقديم أداء مميز للتأهل إلى الدور التالي، خاصة بعد أداء بريست المثير الذي عوض فيه تأخره بهدفين ليحصل على نقطة واحدة في مباراة الدوري قبل أسبوعين.

يقف باريس سان جيرمان أمام تحدي كبير في كأس فرنسا، ولكن مع تاريخه الرائع في البطولة والمواهب الكبيرة التي يمتلكها، يظل الفريق الباريسي المرشح القوي لتحقيق النجاح والتأهل إلى المراحل المتقدمة من البطولة.

بريست يخوض رحلة خيالية في موسم 2023-24

بعد أداء مخيب للآمال الموسم الماضي، يقودهم المدرب إيريك روي نحو إنجازات لم يسبق لهم تحقيقها من قبل.

حتى هذه اللحظة، يحتل بريست المركز الرابع عشر في الدوري الفرنسي، وهو ترتيب يعكس تطورهم الملحوظ هذا الموسم. بعد خروجهم من كأس فرنسا في دور الـ32 الموسم الماضي، تمكنوا من تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية تمثلت في عدم هزيمتهم في 11 مباراة متتالية في جميع المسابقات.

تكمن قوة بريست هذا الموسم في صلابتهم الدفاعية، حيث استقبلوا فقط 17 هدفًا في 20 مباراة بالدوري، مما يظهر قدرتهم على الاحتفاظ بتماسكهم في الخلف وتقديم أداء متيناً. بالإضافة إلى ذلك، تحسن أداء الفريق خارج ملعبه، حيث لم يخسروا في آخر خمس مباريات خارج أرضه، وسجلوا هدفين أو أكثر في معظم تلك المباريات.

بينما يواصل بريست تحقيق النجاحات وتحقيق النتائج الإيجابية، يتجهون نحو تحقيق أحلامهم في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يسبق لهم تحقيقه من قبل. تحوّل الفريق الفرنسي إلى قوة تنافسية تُعتبر، ويبقى من الجدير بالمتابعة مدى استمرارية هذا النجاح ومدى تأثيره على المشهد الرياضي المحلي والقاري.

تحضيرات بريست قبل مواجهة باريس سان جيرمان في كأس فرنسا

مع اقتراب مواجهة باريس سان جيرمان في كأس فرنسا، تواجه فريق بريست تحديات الإصابات التي قد تؤثر على تشكيلتهم وأدائهم في هذه المواجهة الهامة.

في ظل التقارير التي تشير إلى احتمالية انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد، يعتبر مبابي هداف بريست في المسابقة حتى الآن برصيد خمسة أهداف، ومن المتوقع أن يكون له دور محوري في هذه المباراة.

من ناحية أخرى، يواجه فريق بريست بعض الغيابات بسبب الإصابات، حيث من المتوقع غياب العديد من اللاعبين الأساسيين مثل بريسنل كيمبيمبي وسيرجيو ريكو وليفين كورزاوا وألكسندر ليتيلير ونونو مينديز وميلان سكرينيار، مما قد يؤثر على استقرار التشكيلة.

ومع ذلك، يمكن لجوليان لو كاردينال، الذي عاد إلى اللياقة البدنية، أن يكون بديلاً ممتازًا في التشكيلة الأساسية. ومع استبعاد بلال براهيمي وجيريمي لو دوارون وجوردان أمافي بسبب الإصابة، يجب على باقي اللاعبين القادرين الارتقاء لمستوى التحدي وتقديم أداء قوي يمكن أن يقود بريست للتأهل إلى المراحل المتقدمة من البطولة.

تعليقات (0)

إغلاق