تفاصيل وموعد مباراة منتخب الصين ضد طاجيكستان في الجولة الاولي من كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

تفاصيل وموعد مباراة منتخب الصين ضد طاجيكستان في الجولة الاولي من كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

تقدم لكم موقع كورة 24 فرصة مثيرة لمتابعة مباراة مهمة في إطار كأس آسيا 2023، حيث سيتنافس منتخب الصين مع منتخب طاجيكستان في مباراة مرتقبة يوم السبت 13 يناير 2024. ستُقام المباراة في تمام الساعة 16:30 بتوقيت مصر، والساعة 17:30 بتوقيت السعودية.

تأتي هذه المواجهة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، حيث يسعى كل منتخب لتحقيق النجاح والتأهل إلى المراحل المتقدمة في البطولة القارية المهمة. ولتكون المتعة أكبر، ستنقل المباراة عبر قناة beIN Sports AFC، وسيقدم التعليق الرائع للمعلق البارع أحمد المعمري.

يعد هذا اللقاء فرصة لعشاق كرة القدم لمتابعة أداء المنتخبين ورصد تطوراتهم في البطولة. سيكون الجمهور على موعد مع لحظات مشوقة ومثيرة، حيث يتبارى الفريقان على الأرض لتحقيق الانتصار وتحقيق تقدم في المنافسة الآسيوية المحتدمة.

لا تفوتوا هذه المواجهة المثيرة وتابعوا أحداثها عبر شاشاتكم، فالمنتخبان يسعيان للظهور بشكل مشرف والمنافسة على اللقب القاري في كأس آسيا 2023.

طاجيكستان تخوض أول ظهور لها في نهائيات كأس آسيا بمواجهة الصين

تتجه الأنظار نحو مشاركة منتخب طاجيكستان في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى، حيث ستخوض مباراتها الافتتاحية في المجموعة الأولى أمام منتخب الصين، وذلك على استاد عبد الله بن خليفة في قطر يوم السبت.

بعد تأهلهم بمركز الوصافة في مجموعتهم التأهيلية بالدور الثاني، استعد المنتخب الصيني للمشاركة في هذه النسخة من البطولة، والتي ستكون اختباراً قويًا لمهاراتهم وإمكانياتهم في المنافسة القارية.

في المقابل، يدخل منتخب طاجيكستان بعزيمة وإصرار بعد تصدرهم مجموعتهم في تصفيات الدور الثالث، وهم يطمحون في تحقيق أداء قوي ومفاجآت إيجابية في أول مشاركة لهم في هذا الحدث الكبير.

هذه المباراة ستكون فرصة للجماهير لرؤية اللاعبين الواعدين والاستمتاع بالتنافس الرياضي الشرس على أرض الملعب، وستكون انطلاقة مثيرة لمسيرة الفريقين في هذا الحدث القاري الكبير. يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهة نارية بين الطرفين، وتبقى الأسئلة حائرة حول كيف ستسير أولى خطواتهم في هذا الرحلة الآسيوية المثيرة.

التحديات التي تواجه الصين في كأس آسيا

يستعد المنتخب الصيني لخوض مغامرة جديدة في نهائيات كأس آسيا، حيث يعد واحدًا من الفرق الأكثر إثارة للاهتمام في هذه المسابقة، ورغم تاريخه التقليدي في المنافسة على اللقب، إلا أنه لم يتمكن حتى الآن من رفع الكأس.

تولى ألكسندر يانكوفيتش الإشراف على تدريب الفريق الصيني منذ سنوات في مستوى الشباب، وظل ملتزمًا برؤيته حتى تسلم المنصب الرئيسي كمدير فني في فبراير 2023. ورغم الخسائر الأخيرة في المباريات الودية والتصفيات، يسعى الفريق إلى الظهور بشكل مشرف في كأس آسيا.

التحديات تكمن في الأداء السابق للفريق الصربي، حيث خسر ثلاث مباريات متتالية، ويأمل في استعادة زخمه وتحقيق نتائج إيجابية. ومع تصنيفات FIFA، يظهر الفريق الصيني في المركز 79، بينما تأتي طاجيكستان في المركز 106، وتعتبر قطر الوحيدة في المجموعة الأولى المصنفة أعلى من الصين.

رغم التحديات، يحمل الفريق الصيني سجلاً جيدًا في المباريات الافتتاحية، حيث فاز في أربع مناسبات متتالية، ولم يتعرض للهزيمة في هذه المرحلة منذ عام 1996. هذا يشير إلى قدرتهم على التأقلم وتحقيق نتائج إيجابية، وقد يكون لهم دور بارز في مسارهم في كأس آسيا هذا العام.

طاجيكستان تحقق إنجازات تاريخية في كرة القدم الآسيوية وتتطلع إلى كأس آسيا 2023

تشهد رحلة منتخب طاجيكستان الصغيرة وغير الساحلية في كرة القدم تقدمًا ملحوظًا، حيث أضافت لنفسها بصمة مشرفة في تاريخ اللعبة الآسيوية. تصدر المنتخب مجموعته في الدور الثالث من التصفيات، تفوقًا على غريمها اللدود قيرغيزستان.

لم يكتفوا بذلك، بل قدموا أداءً متميزًا في مرحلة التصفيات، حيث تصدوا لأي تحديات وحافظوا على نجاحهم بعدما لم تهتز شباكهم بأي هدف. اختتموا البطولة بتعادل مع البحرين، ورغم أنهم كانوا يملكون أقل عدد من الأهداف، إلا أنهم تأهلوا للدور التالي في مسيرتهم اللافتة.

تحولت مصير كرة القدم الطاجيكية بفضل بيتار سيجرت، المدرب الكرواتي الذي ساهم في رفع تصنيف المنتخب إلى المركز 106 في تصنيف FIFA. وهذا يعد أعلى تصنيف للفريق على الإطلاق منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.

في تصفيات كأس العالم 2026، بدأوا بأداء رائع ولم يتلقوا أي هزيمة حتى الآن في الدور الثاني، ويتصدرون المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن منافسهم الأقرب.

رغم اختيار لاعبين فوق سن الثلاثين، ينطلقون في كأس آسيا بثقة كبيرة، وهم لم يتذوقوا طعم الهزيمة في آخر خمس مباريات تنافسية، مما يعكس قوتهم واستعدادهم للمنافسة في البطولة القارية.

على الرغم من عدم الفوز على الصين في خمس محاولات سابقة، إلا أن التيجان يدخلون هذه المواجهة بطموح وثقة، وقد يكونون على وشك تحقيق إنجاز تاريخي جديد في مسيرتهم الكروية.

أحداث مثيرة وإنجازات فردية في مباراة الصين وطاجيكستان

تشهد مباريات كرة القدم الودية أحياناً لحظات تاريخية وإنجازات فردية تبرز في ذاكرة اللاعبين والجماهير. في مباراة الصين وطاجيكستان الأخيرة، جلب القائد الصيني وو شي بوانغ الأضواء إليه بسبب إصابته في أوتار الركبة، مما أدى إلى استبداله بعد 36 دقيقة فقط من انطلاق المباراة.

تألق جيان تاو، الذي اختير للمشاركة في المسابقة دون خوض أي مباراة دولية سابقة. وقد تجاوز تشانغ لينبينج علامة القرن للمنتخب الوطني ضد هونج كونج، حيث أحرز هدفًا في هذه المباراة ليصل إلى ظهوره رقم 101.

على الجانب الآخر، يبدو أن لاعبي منتخب طاجيكستان يدخلون كأس آسيا بروح مثابرة، حيث تم اختيار كل لاعب لهذه المسابقة بالرغم من الخبرة المحدودة. مع تحقيق الانتصار على هونج كونج بنتيجة 2-1، يظهر أن اللاعبين يسعون لتحقيق أداء مشرف في أول مشاركة لهم في كأس آسيا.

تأتي التحديات الفردية مع قدوم المباريات، حيث يسعى وو لي لتحقيق 100 مباراة دولية والتفوق على الهداف هاو هايدونغ. في الوقت نفسه، يبذل باقي اللاعبين قصارى جهدهم لتحقيق إنجازات شخصية، ومع استمرار النجاح والأداء الجيد، قد يكونون على وشك تحقيق المزيد من الإنجازات في عالم كرة القدم الآسيوية.

التشكيلات المتوقعة تكشف عن مواجهة نارية بين الصين وطاجيكستان في كأس آسيا 2023

تأتي مباراة الصين وطاجيكستان في كأس آسيا 2023 بتحديات وتوقعات كبيرة، ومع الكشف عن التشكيلات المحتملة للفريقين، يزيد الترقب لهذه المواجهة المثيرة.

التشكيلة المحتملة للصين تظهر الاستعداد الجاد لهذا اللقاء، حيث يتوقع أن يعتمد المدير الفني على لاعبين مميزين في جميع الخطوط. يأتي جونلين في المرمى، بينما يشكل ثنائي الدفاع هاوفينج ولينبينج خط الدفاع الصلب. في وسط الملعب، يتوقع أن يكون ليانغ مينغ وشين هما العقلانين والمبدعين، بينما يعتمد الهجوم على تواجد لي ويونينغ في الخط الأمامي.

في التشكيلة المحتملة لطاجيكستان، يبرز الحارس ياتيموف في المرمى، ويتوقع أن يكون خط الدفاع مؤلفًا من سافاروف وخانونوف ودجورابوييف ونزاروف. في وسط الملعب، يتوقع أن يقود عمرباييف وجورابوييف اللعب، بينما يمكن أن يكون بانجشانبي وجليلوف ورحيموف هم الخيارات الهجومية.

تتوقع هذه التشكيلات المحتملة مواجهة مثيرة ومتوازنة بين الفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق النجاح في هذه المرحلة الهامة من البطولة القارية. سيكون لدينا إمكانية رؤية الأسماء المميزة في العمل، وقدرات الفرق في تحقيق الانتصار والتقدم في كأس آسيا 2023.

إغلاق