تفاصيل وموعد مباراة منتخب غانا ضد منتخب موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية والتشكيل والقنوات الناقلة

تفاصيل وموعد مباراة منتخب غانا ضد منتخب موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية والتشكيل والقنوات الناقلة

يتجه عشاق كرة القدم بترقب إلى اللقاء القادم في كأس الأمم الأفريقية 2023، حيث يتقدم موقع كورة 24 بتقديم تفاصيل المباراة المرتقبة بين منتخبي غانا وموزمبيق. يأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المسابقة القارية الرائعة، ومن المتوقع أن يكون اللقاء مثيرًا ومحمومًا.

يحدد الموقع المصدر الموعد للمباراة يوم الاثنين 22 يناير 2024، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر و23:00 بتوقيت السعودية.

ستكون الفعاليات متاحة للجماهير عبر قناة beIN SPORTS MAX، حيث ستنقل المباراة مباشرة وبأعلى جودة.

تأتي هذه المباراة في إطار الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2023، وتكون فرص كلا المنتخبين في تحقيق الانتصار حاسمة لتعزيز موقعهم في التصفيات والتقدم نحو مراحل البطولة الأكثر تنافسية.

غانا تسعى للتأهل في مواجهة حاسمة أمام موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

تقترب المجموعة الثانية في كأس الأمم الأفريقية من نهايتها، وتبرز مواجهة حاسمة بين منتخبي غانا وموزمبيق على ملعب أولمبيك ألاسان واتارا مساء الاثنين. تأتي هذه المباراة في ظل تطلع غانا للحفاظ على آمالها في التأهل للدور التالي، وهي حالياً تحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة، متساوية مع منافسها موزمبيق الذي يحتل المركز الرابع ويتذيل جدول الترتيب.

تعيش غانا لحظة حرجة، حيث تسعى لتحقيق التأهل للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات. يعكس تساوي الفريقين في النقاط أهمية المواجهة وتأثيرها المباشر على مصير كل منتخب في البطولة.

يأمل منتخب غانا في تحقيق الانتصار في هذه المباراة الحاسمة للتقدم في جدول الترتيب وتحقيق التأهل، وستكون الأنظار متجهة نحو اللاعبين الرئيسيين واستراتيجية المدرب في هذا اللقاء المصيري.

موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية

اضطر منتخب موزمبيق إلى الانتظار لمدة 12 عامًا قبل أن يعود إلى منافسات كأس الأمم الأفريقية، بعد فترة فشل في التأهل للنسخ الست الأخيرة من البطولة. ورغم أن المتطلبات اللازمة للبقاء في المنافسة هي نفسها التي يواجهها منافسوهم، إلا أن تاريخ الفريق لم يكن مشرفًا حيث لم يحقق أي فوز في مرحلة المجموعات في النسخ السابقة من البطولة.

وتظهر الإحصائيات أن موزمبيق خسرت 12 مباراة وتعادلت في اثنتين فقط من أصل 14 مباراة خاضتها في خمس بطولات، بما في ذلك النسخة الحالية. كما أنها لم تتمكن من الحفاظ على شباكها نظيفة في أي من المباريات السابقة في كأس الأمم الأفريقية، حيث استقبلت 31 هدفًا وسمحت بهدفين أو أكثر في 13 من تلك المباريات.

تحل محنة الفريق عندما يلتقي بفريق زيمبابوي، ويأمل اللاعبون في تحقيق الفوز وتجاوز سجلهم السلبي في البطولة. وفي حال فشلوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة، سيشهد ذلك تعادلًا مريرًا مع زيمبابوي كونهم سيكونون الفريق الذي أمضى أطول فترة من دون الحفاظ على نظافة شباكه في تاريخ البطولة، حيث بلغت 15 مباراة.

من جهة أخرى، يعكس أداء الفريق في مواجهته الأولى أمام مصر تقديرهم للتحديات، حيث استطاعوا التقدم أمام الفراعنة بنتيجة 2-1، ولكن تأثر الفريق بقرار حكمي يسفر عن ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، والتي أنقذها محمد صلاح، أثرت على معنوياتهم. ورغم ذلك، لم يتمكنوا من متابعة هذا الأداء الإيجابي في المباراة التالية أمام الرأس الأخضر، حيث تسببت الأخطاء الفردية في هزيمتهم 3-0، مما قد يضعهم على حافة الإقصاء المبكر من البطولة.

مستقبل منتخب غانا في كأس الأمم الأفريقية على المحك

يواجه منتخب غانا تحديًا كبيرًا في مشواره في كأس الأمم الأفريقية هذا العام، حيث يجد نفسه في وضع صعب بعد خسارتين متتاليتين في مباراتي المجموعة الثانية. قبل عامين، خرجت غانا من البطولة بعد أن جاءت في المركز الأخير في مجموعتها، والتحدي الحالي يتمثل في إنهاء مشوارها في سفح المجموعة إذا خسرت المباراة الحاسمة القادمة.

بدأت رحلة النجوم السوداء في البطولة بشكل صعب، حيث تلقوا هزيمة قاسية أمام المتصدر الرأس الأخضر بنتيجة 3-0، وهو ما وضعهم تحت ضغط كبير. في الجولة الثانية أمام مصر، شهد الفريق أداءً أفضل، لكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز واكتفى بالتعادل، مما أدى إلى استمرار سلسلة عدم الفوز للمباراة السادسة على التوالي في تاريخها في كأس الأمم الأفريقية.

المدرب كريس هيوتون يعمل على تجاوز تحديات الفريق، ورغم أن الفوز على موزمبيق لا يكفي لضمان التأهل المباشر، إلا أنه سيمنحهم فرصة للنهوض والخروج برؤوس مرفوعة. في حال فوز مصر على الرأس الأخضر في المباراة الأخرى، سيكون الطريق صعبًا، ولكن تحقيق أربع نقاط يمكن أن يكون كافيًا لإنهاء الموسم بشكل لائق وتحقيق مكانة مرموقة كواحدة من أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث.

تحضيرات موزمبيق وغانا لمواجهة حاسمة في كأس الأمم الأفريقية

تستعد موزمبيق وغانا لمواجهة حاسمة في إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية، حيث يتطلع كلا الفريقين للانتصار في المباراة المقبلة. بعد خسارة موزمبيق أمام الرأس الأخضر، يُتوقع أن يجري المدرب تشكيلة فريقه بمشاركة لاعبين أمثال لاو كينج ودومينجيزبين، اللذين شاركا في الشوطين الأخيرين لتحسين أداء الفريق. سيتنافس هذا الثنائي على مكان في التشكيلة الأساسية في المباراة المقبلة ضد غانا، ومن المتوقع أن يكون للمدرب تشكيلة تأمل في تحقيق الانتصار والتأهل للدور التالي.

من جهة أخرى، قام مدرب موزمبيق، تشيكينيو كوندي، بتغيير تشكيلة الفريق في المباراة الأخيرة، حيث نشر لاعب أتلتيكو مدريد رينيلدو في خط الدفاع الثلاثي. سيكون من المثير للمتابعة رؤية ما إذا كان سيواصل استخدام هذه التكتيكات في المواجهة المقبلة مع غانا.

من جهة أخرى، عاد محمد قدوس إلى تشكيلة غانا بعد غيابه عن مباراة الرأس الأخضر بسبب الإصابة. سجل قدوس هدفًا رائعًا أمام مصر، ما يعزز خبراته كلاعب مؤثر في خط وسط الفريق. بينما يستعيد الفريق قوته في الهجوم بعد توفر الخيارات، حيث يمكن أن يكون أندريه أيو خيارًا إضافيًا في الهجوم.

التشكيلات المتوقعة لمواجهة موزمبيق وغانا في كأس الأمم الأفريقية

تشكيلة موزمبيق المتوقعة :

  • حراسة المرمى: إرناني
  • الدفاع: ماندافا، دوف، مكسر، ماكانزا
  • الوسط: غيما، أمادي، ويتي، باوكي
  • الهجوم: جيلدو، راتيفيو

من المتوقع أن يعتمد المدرب تشكيلة تجمع بين الخبرة والشباب، بهدف تحقيق الانتصار الذي يحتاجه منتخب موزمبيق للبقاء في المنافسة.

تشكيلة غانا المتوقعة :

  • حراسة المرمى: أوفوري
  • الدفاع: أودوي، دجيكو، ساليسو، منساه
  • الوسط: أشيميرو، بينتسيل، كونيغسدورفر
  • الهجوم: أيو، كودوس، ويليامز

من المنتظر أن يعتمد المدرب التشكيلة التي جمعت بين القوة الهجومية والتنوع في خط الوسط، بهدف تحقيق الفوز والانتقال للمراحل الأقدم في البطولة.

إغلاق