تفاصيل وموعد مباراة منتخب غينيا ضد غينيا الاستوائية في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2023 والقنوات الناقلة

تفاصيل وموعد مباراة منتخب غينيا ضد غينيا الاستوائية في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2023 والقنوات الناقلة

تقدم لكم موقع كورة 24 تغطية حصرية لمباراة القمة بين منتخبي غينيا وغينيا الاستوائية في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023. يُرتقب أن تُلعب هذه المباراة المثيرة يوم الأحد، الموافق 28 يناير 2024، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر و20:00 بتوقيت السعودية.

تتواصل المنافسات في هذه البطولة القارية المهمة، حيث يسعى كل منتخب إلى تحقيق التأهل إلى مراحل متقدمة. تُعتبر مباراة غينيا ضد غينيا الاستوائية من اللقاءات المهمة والمرتقبة، حيث ستشهد تقدم أحد الفرق إلى الدور التالي، مع تكهنات حول الأداء والنتيجة المتوقعة.

ستكون قناة beIN SPORTS MAX هي الناقلة الرسمية لهذه المواجهة، حيث ستوفر للمشاهدين فرصة متابعة الأحداث واللحظات الحاسمة في الملعب. يمكن للمشجعين الترقب والتحضير لتلك اللحظات المثيرة التي ستحدد الفريق الذي سيتأهل إلى الدور الثمانية.

بهذه الفترة المثيرة من البطولة، ينتظر عشاق الكرة الإفريقية عرضًا كرويًا ممتعًا وندية بين الفريقين. تبقى التوقعات مرتفعة، والمشاهدين على موعد مع لحظات حماسية ومشوقة في هذا الصراع المثير على أرض الملعب.

غينيا الاستوائية تواجه غينيا في افتتاح التصفيات

تنطلق فعاليات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم الأحد بمواجهة مثيرة بين منتخب غينيا الاستوائية ومنتخب غينيا على ملعب أولمبيك ألاسان واتارا في أبيدجان. يترقب عشاق كرة القدم هذه المباراة التي ستحدد الفريق المتأهل إلى دور الثمانية، حيث ينتظر الفائز مواجهة إما مصر، البطلة السابعة مرات، أو الكونغو الديمقراطية في الدور التالي في 2 فبراير.

تعد هذه الفترة من البطولة حاسمة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق النجاح والتأهل إلى مراحل متقدمة. يتنافس الفريقان الغينيان على تحقيق الفوز والتأهل للمراحل القادمة، وستكون المباراة في أبيدجان فرصة للاستعراض بأداء متميز وتحقيق الانتصار.

بالنظر إلى أن الفائز في هذه المباراة سيواجه إما مصر أو الكونغو الديمقراطية، يعد ذلك تحديًا إضافيًا للفريقين الغينيين، حيث سيكون على الفريق الفائز الاستعداد بشكل جيد لمواجهة إحدى القوى الكبيرة في القارة الأفريقية.

من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومثيرة للجماهير، حيث ستكون كل الأنظار متجهة نحو الملعب لمتابعة النتائج ورؤية أي من الفريقين سيحقق التأهل إلى الدور التالي. يبقى الحماس عالياً والتشويق مستمراً في رحلة هذه البطولة الكروية المثيرة.

غينيا الاستوائية تخترق التوقعات وتتصدر مجموعتها في كأس الأمم الأفريقية 2023

شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية لهذا العام مفاجآت كبيرة، وكانت أبرزها قدوم غينيا الاستوائية بقوة من المجموعة الأولى، حيث استطاعت تحقيق نتائج مميزة أثارت إعجاب الجماهير والمتابعين.

غينيا الاستوائية تفاجأت الجميع بفوزها في مجموعتها بعد أداء رائع أمام منافسين قويين مثل ساحل العاج ونيجيريا. بلغت غينيا الاستوائية تسعة أهداف في ثلاث مباريات، وهو رقم لافت يجعلها الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات.

في أولى مبارياتها، تعادل منتخب الرعد الوطني 1-1 أمام سوبر إيجلز، ولكنهم رفعوا رأسهم بالفوز 4-2 على غينيا بيساو في الجولة الثانية. وفي المباراة الحاسمة، قدموا أداءً مبهرًا بالفوز على ساحل العاج 4-0، مؤكدين تفوقهم وتأهلهم كصاحبي المركز الأول في المجموعة.

رغم أن فريق خوان ميشا سجل تسعة أهداف في دور المجموعات، إلا أن هذا الرقم قليل بمقارنة مع سجلهم في الثلاث بطولات السابقة (11 هدفًا في 15 مباراة في 2012، 2015، و2021). يظهر هذا الأداء المذهل قوة وتألق غينيا الاستوائية في النسخة الحالية من البطولة.

بهذه النتائج الرائعة، تأكد تأهل غينيا الاستوائية إلى مرحلة خروج المغلوب، وتحقيقها لهذا الإنجاز يجعلها الدولة الوحيدة التي وصلت إلى الأدوار الإقصائية في كل النسخ الأربع الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، مؤكدة بذلك مكانتها كفريق متميز في القارة الإفريقية.

غينيا تواجه تحدي الأمم الأفريقية.. هل يتجاوزون قوة غينيا الاستوائية في دور الـ16؟

تأهلت منتخبات غينيا وغينيا الاستوائية إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الأفريقية، وعلى الرغم من هزيمة غينيا 2-0 أمام السنغال في آخر مباراتها، إلا أن فوزها الصعب على غامبيا 1-0 والتعادل 1-1 مع الكاميرون منحها مكانًا مستحقًا في دور الستة عشر كواحدة من أفضل الفرق الثالثة.

لقد سجلت الأفيال الوطنية أربعة أهداف فقط في آخر ثماني مباريات لها في كأس الأمم الأفريقية، ولم تتمكن من تحقيق أكثر من هدف واحد في أي من هذه المباريات. ورغم أن تصنيف FIFA العالمي يميل لصالحها مقارنةً بمنافستها غينيا الاستوائية، إلا أن التاريخ يشير إلى تحديات كبيرة تواجه الفريق في مواجهة الفرق الأقوى في هذه المراحل.

سيكون لقاء غينيا وغينيا الاستوائية هو الأول من نوعه بين الفريقين، ويتوقع أن تكون المواجهة مثيرة بين فريقين يفصلهما فقط ثمانية مراكز في التصنيف العالمي. يتساءل الكثيرون عما إذا كانت خبرة غينيا في البطولات السابقة ستساعدها في التغلب على غينيا الاستوائية أم سيتمكن الأخير من تحقيق المفاجأة.

على الرغم من أن الأفيال الوطنية تمتلك خبرة أكبر في المشاركات السابقة في كأس الأمم الأفريقية، يظهر الأداء الحالي أنهم يعانون من ضعف واضح في هذه البطولة. وعلى الفريق الوطني مواجهة تحدي الأداء والتأهل إلى المراحل القادمة، حيث يُنظر إليهم على أنهم الفريق الأضعف في البطولة حالياً.

تشكيلة قوية.. غينيا الاستوائية تستعد لمواجهة غينيا في دور الـ16 بتشكيلة ثابتة

مع اقتراب موعد المواجهة الحاسمة في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية، يظهر أن المدرب خوان ميشا سيستمر في الاعتماد على تشكيلته الأساسية التي قادت غينيا الاستوائية إلى النجاح في آخر مباراتين. وفي ضوء النتائج الإيجابية التي حققها الفريق، قد لا يكون من المفاجئ رؤية نفس الـ11 لاعبًا في المباراة المقبلة.

إيميليو نسو، اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، أصبح نجم الفريق بتسجيله خمسة أهداف في دور المجموعات، وبذلك أصبح أكبر لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية. ومع تألق نسو، يبدو أن غينيا الاستوائية تعتمد على خبرته ومهاراته في المراحل المتقدمة.

من جهة أخرى، يُظهر عودة المهاجم سيرهو جيراسي من الإصابة قوة إضافية للفريق. يُتوقع أن يحصل جيراسي على فرصة جديدة في المباراة المقبلة، مما يضفي على خط الهجوم قوة وتنوعًا. كما من المتوقع أن يحصل اللاعب نابي كيتا من ليفربول على موافقة المشاركة، بعد غيابه عن المباراتين الأوليتين بسبب الإصابة، وسيقدم دعمًا هجوميًا مهمًا للفريق.

مع هذه التشكيلة القوية واللاعبين الرئيسيين في حالتهم البدنية، يتوقع الجماهير مواصلة تألق غينيا الاستوائية في مواجهتها مع غينيا، فيما يترقب الجميع استمرار الأداء القوي وتحقيق النجاح في رحلة الفريق في كأس الأمم الأفريقية 2023.

إغلاق
×