تفاصيل وموعد مواجهة غينيا ضد الكونغو الديمقراطية في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة

تفاصيل وموعد مواجهة غينيا ضد الكونغو الديمقراطية في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة

يستعد عشاق كرة القدم لمتابعة إثارة وتشويق ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، حيث ستتقابل منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية في مواجهة نارية يوم الجمعة الموافق 2 يناير 2024. المباراة ستجري في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر و23:00 بتوقيت السعودية.

ستكون القناة الناقلة لهذه المواجهة الرياضية المثيرة beIN SPORTS MAX، حيث ستقدم التغطية الحصرية للحدث، مما يتيح للمشجعين فرصة متابعة جميع التفاصيل واللحظات الحاسمة على الشاشة الصغيرة.

منتخب غينيا، الذي أظهر أداءً مميزًا في مراحل سابقة من البطولة، سيواجه تحديًا كبيرًا أمام الكونغو الديمقراطية التي وصلت إلى ربع النهائي بأداء قوي وتألق لافت. يعد هذا اللقاء فرصة للفريقين لتحقيق التأهل إلى المراحل المتقدمة والمنافسة على لقب كأس الأمم الأفريقية.

تتيح هذه المواجهة للمشجعين فرصة التمتع بأداء نجوم كرة القدم الأفارقة ومشاهدة الاستراتيجيات التي سيتبناها كل فريق لتحقيق النجاح. ينتظر العديد من عشاق اللعبة لحظات حماس وتشويق، حيث يسعى كل منتخب إلى تحقيق الفوز وتأمين مكانه في الدور القادم من البطولة.

الكونغو الديمقراطية تتألق في كأس الأمم الأفريقية رغم غياب الانتصارات العادية

تألقت منتخب الكونغو الديمقراطية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث استطاعت التأهل إلى ربع النهائي دون الحاجة إلى الفوز في أي مباراة خلال الوقت الأصلي. يأتي هذا الأداء المميز بالرغم من مواجهة العديد من التحديات والمنافسة الشديدة في البطولة.

وفي خطوة مفاجئة، ستلتقي الكونغو الديمقراطية مع منتخب غينيا في مباراة الربع النهائي على ملعب ألاسان واتارا يوم الجمعة. وقد أثبتت الفهود قوتها وإمكانياتها بالفعل بعد تغلبها على منتخب مصر، الذي فاز بالبطولة سبع مرات، في دور الـ16.

ملفت للنظر هو أن الكونغو الديمقراطية لم تحقق أي انتصار في الوقت الأصلي حتى الآن، ولكنها نجحت في تحقيق التأهل من خلال التفوق في ركلات الترجيح أو الأشواط الإضافية. يعكس هذا الأداء الإرادة القوية والقدرة على التأقلم مع ظروف المباريات القوية.

على الجانب الآخر، قدم منتخب سيلي ناشيونال أداءً مميزًا أيضًا، حيث أنهى سلسلة الخسائر في أول مشاركة له في البطولة بالفوز على منتخب غينيا الاستوائية. هذا الانتصار يعكس التحسن في أداء الفريق وقدرته على التكيف وتقديم أداء قوي في اللحظات الحاسمة.

من المثير للاهتمام أن يكون لقاء الكونغو الديمقراطية وغينيا في ربع النهائي فرصة للاستمرار في مسيرة التألق والمفاجآت في كأس الأمم الأفريقية. سيكون من المثير رؤية كيف سيتصدى الفهود لتحدي غينيا وهل سيستمر مسلسل الأداء الاستثنائي للكونغو الديمقراطية في هذه البطولة المحمومة بالتنافس والحماس.

الكونغو الديمقراطية تتأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية بعد فوز مثير على مصر

تألقت جمهورية الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الأفريقية، حيث وصلت إلى دور الثمانية بأداء استثنائي رغم عدم حققها أي فوز في الوقت الأصلي في المباريات التي خاضتها. الفهود واجهت تحدياً كبيراً في مواجهتها مع منتخب مصر، الذي فشل بدوره في تحقيق الفوز قبل أن يتم إقصاؤه بركلات الترجيح.

كانت لحظة بطولية للاعب ليونيل مباسي، الذي أحرز هدف الفوز من ركلة جزاء بعد تصدي حارس المرمى المصري محمد أبو جبل لتسديدة قوية في الوقت الإضافي. بهذا الفوز، حققت الكونغو الديمقراطية أول فوز لها في مرحلة خروج المغلوب بكأس الأمم الأفريقية منذ عام 2015، حين وصلت إلى الدور نصف النهائي وحققت المركز الثالث في البطولة.

على الرغم من عدم تحقيق الفوز في الوقت الأصلي، إلا أن الفهود تسعى إلى مواصلة تألقها في المراحل الإقصائية وتحقيق الانتصار الأول في تلك المراحل منذ عام 2015، عندما تغلبت على الكونغو بنتيجة 4-2 في ربع النهائي. تظهر الكونغو الديمقراطية استعدادها لمواجهة التحديات القادمة في البطولة وتسعى للمضي قدماً نحو المراحل النهائية بأداء قوي وتكتيك محكم.

غينيا تحقق الفوز التاريخي وتتأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية 2023

شهدت مرحلة خروج المغلوب في كأس الأمم الأفريقية 2023 تطورات مثيرة، خاصة بالنسبة لمنتخب غينيا الذي نجح في إنهاء مسيرة سيلي ناشيونال الطويلة دون تحقيق فوز في هذه المرحلة التاريخية للبطولة.

كانت ضربة الرأس الحاسمة لمحمد بايو هي التي حسمت فوز غينيا في مواجهتها مع غينيا الاستوائية، وذلك بعد طرد فيديريكو بيكورو في الدقيقة 55 وركلة جزاء ضائعة من إميليو نسو، مما حال دون فرصة الوقوف في وجه قوات كابا دياوارا في وقت إضافي.

ما يجعل مسار غينيا أكثر إثارة هو تأهلها كأفضل فريق يحتل المركز الثالث في المجموعات، وهي الآن الفريق الوحيد المتبقي من المجموعة الثالثة. يأتي ذلك بعد خروج منتخبات كبيرة مثل السنغال والكاميرون.

رغم تسجيلها ثلاثة أهداف في أربع مباريات، يسعى سيلي ناشيونال إلى تحقيق أداء مثمر في المراحل النهائية، خاصة وأنها تتطلع إلى التأهل إلى نصف نهائي البطولة. تظهر هذه الفرصة الفريدة فرضية تحديد نهاية جديدة لمسيرة منتخب غينيا في البطولة، حيث يطمحون في مواصلة التألق ومواجهة فريق مالي أو المضيفين للبطولة.

استعدادات قوية قبل مواجهة جمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا في دور الثمانية

مع اقتراب مباراة دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية 2023، يترقب عشاق الكرة الإفريقية عودة النجم إيدو كاييمبي إلى صفوف جمهورية الكونغو الديمقراطية. الغياب السابق لكاييمبي كان بارزًا خلال مشاركة الفهود في المراحل السابقة من البطولة، والتساؤلات تحوم حول مشاركته في المواجهة القادمة.

من جهة أخرى، يتطلع جايل كاكوتا إلى تعويض الفرصة الفريدة التي أهدرها في دور الستة عشر، حيث يسعى لتحقيق أداء قوي ومساهمة في تحقيق الفوز لفريق الفهود. ومع عدم تسجيل يواني ويسا وسيدريك باكامبو للأهداف حتى الآن، يظل البحث جاريًا عن الفعالية في هجوم جمهورية الكونغو الديمقراطية.

في الجانب الآخر، يعاني المنتخب الغيني من قلق إصابي مع غياب لاعبين مؤثرين مثل نابي كيتا وسيرو غيراسي، مما يعزز الحاجة إلى استعادة اللياقة البدنية والتأقلم مع غيابات اللاعبين الرئيسيين.

الشكوك تحيط بمشاركة إليكس موريبا، وهو ما يزيد من التحديات التي يواجهها منتخب غينيا. من الممكن أن يعود المدرب دياوارا إلى تكتيك 4-2-3-1، مع عودة أبرز نجوم فريق سيلي ناشيونال للتشكيلة الأساسية، في محاولة لتحقيق توازن يعزز فرص الفوز في المباراة المهمة.

إغلاق