تفاصيل وموعد مواجهة منتخب الإمارات ضد طاجيكستان في دور الـ 16 بكأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

تفاصيل وموعد مواجهة منتخب الإمارات ضد طاجيكستان في دور الـ 16 بكأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة

تنطلق يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، مباراة نارية في إطار دور الستة عشر لبطولة كأس آسيا 2023، حيث يلتقي منتخب الإمارات مع منتخب طاجيكستان. يأتي هذا اللقاء بعد أداء مميز من الفريقين في مراحل المجموعات، حيث نجحوا في التأهل للدور الحاسم من البطولة.

تأهل منتخب الإمارات بعد تجاوزه الصعاب في المجموعة الثالثة، حيث تمكن من احتلال المركز الثاني بعد فوزه الصعب على فلسطين ورغم خسارته أمام إيران. بفضل تفوقه في فارق الأهداف، حصل المنتخب الإماراتي على فرصة للتقدم إلى دور الستة عشر، والتحدي القادم ينتظرهم في مواجهة مع طاجيكستان.

في الجهة الأخرى، استطاع منتخب طاجيكستان أن يحجز مكانه في دور الستة عشر بعد فوزه الدراماتيكي على لبنان في المباراة الأخيرة للمجموعة الأولى. وبهذا التأهل، يطمح الفريق الطاجيكي في مواصلة مشواره في البطولة والتألق في المباراة التي ستجمعه بمنتخب الإمارات.

تُذاع المواجهة المثيرة عبر قناة beIN ASIAN CUP، حيث ستكون الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية والسابعة مساءً بتوقيت مصر. ستكون هذه المباراة فرصة لعشاق كرة القدم في المنطقة لمتابعة التألق والمهارة في مباريات كأس آسيا، مع ترقب كبير لمعرفة أي فريق سيتأهل إلى المرحلة التالية في رحلة البحث عن اللقب الغالي.

طاجيكستان تواجه الإمارات في ربع نهائي كأس آسيا بعد فوز دراماتيكي

مع التأهل الى الدور ربع النهائي لكأس آسيا، تستعد منتخبات طاجيكستان والإمارات العربية المتحدة لمواجهة بعضها البعض يوم الأحد على ملعب أحمد بن علي. وذلك بعد فوز مثير لمنتخب طاجيكستان على لبنان بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة، الذي ساهم في تحقيق المنتخب للمركز الثاني في المجموعة الأولى.

كانت المباراة بين طاجيكستان ولبنان حاسمة لتحديد المتأهل من المجموعة، ورغم صعوبة المنافسة، نجح منتخب طاجيكستان في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، مما جعله يحتل المركز الثاني في المجموعة ويحقق التأهل إلى دور الثمانية في البطولة.

من جهتها، قد خسرت الإمارات العربية المتحدة أمام إيران بنتيجة 2-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. ورغم هذه الخسارة، نجحت الإمارات في التأهل إلى الدور ربع النهائي بفارق الأهداف، حيث حققت فوزًا سابقًا على فلسطين. وبهذا تحتل الإمارات المركز الثاني في المجموعة ج، وتستعد لمواجهة طاجيكستان في مباراة الربع النهائي.

يتوقع أن تكون هذه المواجهة مثيرة ومثيرة، حيث يسعى كل منتخب إلى التأهل إلى المراحل الأخرى في البطولة. سيكون للفريقين الفرصة لاظهار قوتهم ومهاراتهم في الملعب، وسيكون على المشجعين الانتظار بفارغ الصبر لمتابعة هذا اللقاء المثير في كأس آسيا.

طاجيكستان تحقق انتصارًا تاريخيًا في كأس آسيا وتواجه التحدي الإماراتي في دور الـ 16

في مواجهة حماسية وبتشجيع جماهير كبيرة من اللبنانيين، نجحت طاجيكستان في شق طريقها بنجاح لتحقيق فوزها الأول على الإطلاق في بطولة كأس آسيا. جاءت هذه الانتصارات الثمانية في الدقائق العشر الأخيرة بالإضافة إلى الوقت المحتسب بدل الضائع، لترفع الفريق إلى أربع نقاط، وهو أكبر عدد لفريق يشارك لأول مرة في هذه المسابقة منذ أستراليا في عام 2007.

كانت هذه المرة الأولى التي تجاوز فيها منتخب طاجيكستان دور المجموعات في أي مسابقة منذ حصوله على المركز الثاني في كأس هيرو إنتركونتيننتال 2019. يظهر الفريق بأداء مميز حيث فاز بمبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات ولم يتعرض للهزيمة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

على الرغم من تأخرهم في المباريات المتتالية في كأس آسيا، يظهر فريق التيجان تفوقًا في القدرة على إبقاء المباريات متقاربة، حيث حُسمت خمس من مبارياته التنافسية الست السابقة بفارق هدف واحد أو أقل.

وفي اللقاء المقبل يوم الأحد، يتواجه منتخب طاجيكستان مع الإمارات في مباراة حاسمة، حيث سبق وأن تعادلوا 0-0 في مباراة سابقة وخسروا 3-2 في مباراة ودية عام 2020. تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو هذا اللقاء المثير، والذي يتوقع أن يقدم فرصة للمنتخبين لتحقيق الانتصار والتأهل إلى المرحلة التالية في رحلة البحث عن اللقب الآسيوي المرموق.

الإمارات تتأهل إلى دور الستة عشر رغم تحدياتها في كأس آسيا 2023

رغم أدائهم القليلاً في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة، إلا أن نتائج أخرى انقلبت في صالح منتخب الإمارات، حيث تقدموا إلى المركز الثاني بفارق هدف واحد. بالرغم من أن النقاط الأربع كانت الأقل لهم في مرحلة المجموعات منذ عام 2011، إلا أنها كانت كافية لتأمين مركز في دور الستة عشر، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يتأهلون فيها في ثلاث مناسبات متتالية.

سيكون هذا الأسبوع النهائي هو المرة الثالثة على الإطلاق التي يشارك فيها الفريق في دور الستة عشر من كأس آسيا، حيث سبق للأبيض تحقيق هذا الإنجاز في 2015 و2019.

رغم تراجع أداء الفريق في ثلاث من مبارياته الأخيرة، إلّا أنها لا تحجب الإنجاز الكبير للمدرب باولو بينتو الذي قاد الفريق إلى التأهل إلى دور الستة عشر. فازت الإمارات بسبع مباريات متتالية عندما سجلت الهدف الأول في المباراة، ولم تخسر في ذلك منذ مواجهة البحرين الودية في نوفمبر 2020.

يعكس تأهل الإمارات إلى دور الستة عشر الثبات والقوة النفسية للفريق، خاصةً بعد مرور أكثر من عام على هزيمتهم المتتالية في كأس الخليج في يناير 2023. برغم التحديات، يستعد منتخب الإمارات لمواجهة المرحلة المقبلة في كأس آسيا بطموح الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة.

تحديات لطاجيكستان والإمارات في كأس آسيا 2023

شهدت مباراة طاجيكستان الأخيرة في كأس آسيا 2023 غياب النجم أمادوني كامولوف بسبب البطاقة الحمراء، إلا أن شيرفوني ماباتشوف نجح في استبداله بنجاح في خط الوسط. ويستعد الفريق لمواجهة التحديات القادمة في دور الستة عشر.

بالنسبة للإمارات، فقد غاب خليفة الحمادي عن آخر مباراة في المجموعة بسبب البطاقة الحمراء، وتم تعويضه بفعالية من قبل خالد الهاشمي في الدفاع. وشهدت تشكيلة الفريق بعض التغييرات مع مشاركة الوافدين الجدد، مما يضيف بعض النكهة الجديدة إلى الخطط التكتيكية.

رغم تألق فريق الإمارات في مراحل سابقة، إلا أنه واجه تحديات في هذه البطولة، خاصةً مع غياب لاعبين أساسيين بسبب الإيقاف. ومع تحقيق الفوز في أربع مباريات سابقة، يسعى الفريق إلى تحقيق النجاح في المباراة القادمة والتأهل إلى المراحل المتقدمة.

على الصعيدين الفردي والجماعي، يشهد فريق طاجيكستان تقدم كابتنهم بارفيزدجون عمرباييف وإهسون بانجشانبي نحو الوصول إلى 50 مباراة دولية، فيما يتطلع محمدجون راخيموف إلى تحقيق إنجاز شخصي بلوغ 80 مباراة. في المقابل، يسعى فريق الإمارات إلى تحقيق الاستمرارية في تألق لاعبيه وتحقيق الانتصارات في الأدوار القادمة من البطولة.

إغلاق
×