ريال مدريد وبرشلونة يتصدران ومفاجأة مانشستر يونايتد.. قائمة الأندية الأكثر قيمة في العالم

ريال مدريد وبرشلونة يتصدران ومفاجأة مانشستر يونايتد.. قائمة الأندية الأكثر قيمة في العالم

تعد قائمة الأندية الرياضية الأكثر قيمة في العالم موضوعًا مثيرًا يجذب انتباه عشاق الرياضة حول العالم. تميزت القائمة هذا العام بتواجد الأندية الأوروبية الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة، والتي لا شك أنها تعتبر من أبرز الأندية الكروية على مر العصور.

من جهة أخرى، شهدت القائمة تفاجئًا بتصدر مانشستر يونايتد المركز الثاني، وهو أمر غير متوقع نظرًا للتحديات التي يواجهها الفريق الإنجليزي في الملعب. وفي هذا السياق، تجاوزت قيمته مانشستر يونايتد كل من ليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال، مما يبرز القوة الاقتصادية والتجارية للنادي.

من الجدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، لم يساهم في إدراج الفريق ضمن القائمة، مما يظهر أن القيمة التجارية للأندية ليست فقط مرتبطة بوجود النجوم.

وفي سياق الانتشار العالمي للرياضة، يبرز وجود ثلاثة أندية أمريكية في القائمة، وهي أتلانتا يونايتد ولوس أنجلوس، بالإضافة إلى جالاكسي، مما يعكس تأثير الرياضة الأمريكية على الساحة العالمية.

أخيرًا، يتصدر باريس سان جيرمان كواحد من الأندية الفرنسية الرائدة والوحيدة في القائمة، مؤكدًا التواجد العالمي للأندية الكروية. تظهر هذه القائمة كفاعل اقتصادي وثقافي يمتد إلى جميع أنحاء العالم، حيث تعكس قيمة الأندية الرياضية البارزة وتأثيرها الواسع.

يقدم موقع كورة 24 لعشاق كرة القدم نظرة سريعة على أحدث تصنيف للأندية الرياضية الأكثر قيمة في العالم، استنادًا إلى تقرير نشرته مجلة فوربس الأمريكية ونقلته صحيفة سبورت.

تصدّرت القائمة بلا منازع أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، حيث يظهر تأثيرهما الكبير والتاريخ الرياضي اللامع الذي يمتلكانه. ورغم التحديات والتخبطات التي يمر بها بعض الأندية، إلا أن ريال وبرشلونة استطاعا الحفاظ على الصدارة بفضل جماهيريتهما العالمية والإنجازات الرياضية الرائعة.

يتسم التقرير بتفاصيل دقيقة حول ترتيب الأندية العالمية وقيمها المالية، ويسلط الضوء على الظهور المفاجئ لمانشستر يونايتد في المركز الثاني، متفوقًا على منافسيه الإنجليزيين.

مع تواجد الأندية الأمريكية مثل أتلانتا يونايتد ولوس أنجلوس، يبرز التقرير التأثير المتزايد للرياضة الأمريكية على المستوى العالمي.

يختتم التقرير بتسليط الضوء على باريس سان جيرمان باعتباره النادي الوحيد الفرنسي في القائمة، مؤكدًا الوجود العالمي للأندية الكروية وتأثيرها الاقتصادي والرياضي.

ريال مدريد يتصدر قائمة ترتيب الأندية الأكثر قيمة في العالم

في عالم كرة القدم، تتصاعد المنافسة لاستحواذ الأندية على الصدارة، ولكن هذه المنافسة لا تقتصر على الميدان الرياضي فقط، بل تمتد أيضًا إلى المجال المالي. تعكس قائمة الأندية الأكثر قيمة في العالم هذا التنافس، وفي مقدمتها يبرز نادي ريال مدريد بقيمة تصل إلى 5,490 مليار يورو.

ريال مدريد (5,490 مليار يورو) : يتصدر ريال مدريد القائمة بقيمة مالية ضخمة تعكس نجاحه الكبير على الساحة الرياضية وجاذبيته الاقتصادية العالمية. تحقيق النجاح في المنافسات وجذب الاستثمارات يعززان مكانته كأحد أبرز الأندية في العالم.

مانشستر يونايتد (5,427 مليار يورو) : يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني، ويرافق ريال مدريد بقيمة تبلغ 5,427 مليار يورو. يظهر النادي الإنجليزي تأثيره الكبير وجاذبيته المالية.

برشلونة (4,984 مليار يورو) : بفارق ضئيل، يحتل برشلونة المركز الثالث بقيمة 4,984 مليار يورو، مما يجسد قوته المالية والرياضية.

ليفربول (4,785 مليار يورو) : يأتي ليفربول في المركز الرابع بقيمة 4,785 مليار يورو، ويظهر بقوة كواحد من الأندية البارزة في العالم.

مانشستر سيتي (4,514 مليار يورو) : يختتم قائمة الخمس الأوائل مانشستر سيتي بقيمة 4,514 مليار يورو، مع تأثيره المتزايد على المستوى الدولي.

بايرن ميونخ (4,396 مليار يورو) : تتصدر نادي بايرن ميونخ الألماني قائمة أغلى الأندية في عالم كرة القدم، حيث يبلغ إجمالي قيمته المالية 4,396 مليار يورو. يعكس هذا الرقم النجاح الرياضي الكبير الذي حققه الفريق خلال السنوات الأخيرة، بفضل تحقيق العديد من البطولات المحلية والقارية.

باريس سان جيرمان (3,808 مليار يورو) : يحتل نادي باريس سان جيرمان المركز السابع في هذا التصنيف بقيمة مالية تبلغ 3,808 مليار يورو. يعكس هذا الرقم استثمارات النادي الكبيرة في ضم نجوم عالمية والمنافسة بشكل قوي في دوري الأبطال الأوروبي.

تشيلسي (2,804 مليار يورو) : يحتل تشيلسي المركز الثامن بقيمة مالية تقدر بـ 2,804 مليار يورو، ويعكس ذلك النجاح الرياضي والمالي الذي حققه الفريق اللندني خاصة بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الأخيرة.

توتنهام (2,533 مليار يورو): يحتل توتنهام المرتبة التاسعة في هذا التصنيف بقيمة مالية قدرها 2,533 مليار يورو، ويعكس ذلك التطور الإداري والرياضي الذي شهده النادي في الفترة الأخيرة.

أرسنال (2,044 مليار يورو) : يختتم أرسنال هذا التصنيف في المركز العاشر بقيمة مالية تصل إلى 2,044 مليار يورو، ويظهر ذلك تأثير النجاح السابق للنادي وجماهيره الوفية.

يوفنتوس (1,954 مليار يورو) : يحتل يوفنتوس المرتبة الحادية عشرة في هذا التصنيف بقيمة مالية تبلغ 1,954 مليار يورو. يعكس هذا الترتيب التحديات والإنجازات التي واجهها الفريق الإيطالي في الفترة الأخيرة.

بوروسيا دورتموند (1,746 مليار يورو) : يأتي بوروسيا دورتموند في المرتبة الثانية عشرة بقيمة مالية تقدر بـ 1,746 مليار يورو، ويظهر ذلك الإشراق والتفوق الذي حققه النادي الألماني في الفترة الأخيرة.

أتلتيكو مدريد (1,393 مليار يورو) : يحتل أتلتيكو مدريد المرتبة الثالثة عشرة بقيمة مالية تبلغ 1,393 مليار يورو، ويعكس ذلك التوازن بين النجاح الرياضي والاستدامة المالية للفريق الإسباني.

أي سي ميلان (1,266 مليار يورو) : يحتل أي سي ميلان المرتبة الرابعة عشرة بقيمة مالية تقدر بـ 1,266 مليار يورو، ويعكس ذلك عودة النادي الإيطالي إلى قمة الأداء الكروي والجاذبية المالية.

وست هام يونايتد (977 مليون يورو) : يختتم وست هام يونايتد هذا التصنيف بالمرتبة الخامسة عشرة بقيمة مالية تصل إلى 977 مليون يورو، ويظهر ذلك التقدم الذي حققه النادي الإنجليزي في الفترة الأخيرة.

إنتر ميلان (932 مليون يورو) : يحتل إنتر ميلان المركز السادس عشر في هذا التصنيف بقيمة مالية تصل إلى 932 مليون يورو، ويعكس ذلك النهوض الذي حققه النادي الإيطالي في الفترة الأخيرة.

لوس أنجلوس (905 مليون يورو) : تحتل لوس أنجلوس المرتبة السابعة عشر بقيمة مالية تقدر بـ 905 مليون يورو، ويبرز ذلك التأثير الكبير الذي يحمله النادي الأمريكي في المشهد الرياضي العالمي.

جالاكسي (837 مليون يورو) : يجد نادي جالاكسي نفسه في المرتبة الثامنة عشر بقيمة مالية قدرها 837 مليون يورو، ويعكس ذلك التأثير الذي يحمله في كرة القدم الأمريكية.

أتلانتا يونايتد (769 مليون يورو) : تحتل أتلانتا يونايتد المركز التاسع عشر بقيمة مالية تبلغ 769 مليون يورو، وتعكس هذه الأرقام التطور المستمر الذي يشهده النادي.

كريستال بالاس (729 مليون يورو) : يختتم كريستال بالاس هذا الترتيب في المركز العشرون بقيمة مالية تصل إلى 729 مليون يورو، ويظهر ذلك التنوع الذي يحتله النادي الإنجليزي في ساحة الكرة العالمية.

التصنيف يتضمن أندية من مختلف الدوريات العالمية، مما يبرز تنوع وعالمية الكرة القدم وتأثيرها الكبير على المستوى العالمي.

إغلاق