عاجل: الإتحاد السعودي يعرض على محمد صلاح أعلى راتب في الدوري السعودي

24 أغسطس 2023 - 12:47 م

كشفت تقارير عديدة في وسائل الإعلام أن اللاعب المصري الدولي، محمد صلاح، الجناح البارز لفريق ليفربول، يقترب بشكل كبير من الانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأفادت التقارير الإخبارية أن نادي اتحاد جدة السعودي يسعى إلى ضم محمد صلاح خلال فترة الانتقالات لهذا الصيف في عام 2023، من خلال عقد يمتد لمدة عامين. وعلى الرغم من إغلاق ليفربول أولياً باب انتقال صلاح، إلا أنه تجددت النقاشات غير الرسمية نظرًا للعرض المالي الكبير الذي تقدم به نادي اتحاد جدة.

وأفادت صحيفة “الرياضية” السعودية في تقرير نشرته بأن اتحاد جدة يقترب بشدة من التوصل إلى اتفاق نهائي مع ليفربول لضم محمد صلاح، حيث تقترب وجهات النظر بين الناديين من التوافق على التفاصيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح كان في البداية يفضل إكمال موسمه مع ليفربول، ولكن فتح النادي الإنجليزي باب المفاوضات جعله يفكر بجدية في العرض السعودي.

ومن جانبه، أكد الصحفي الموثوق أن اتحاد جدة يجري محادثات فعلية لضم محمد صلاح، ويستهدف توقيع عقد لمدة 3 سنوات حتى عام 2026. وكشف أن نادي اتحاد جدة، الذي حقق لقب دوري روشن السعودي في الموسم الماضي، يقدم راتب سنوي يبلغ 80 مليون يورو للنجم المصري.

إذا تمت عملية بيع محمد صلاح إلى اتحاد جدة، سيكون قراراً نهائياً بيد إدارة ليفربول. ويرد في السياق ذاته تصريحات الوكيل الكولومبي رامي عباس، الذي أكد سابقاً أن محمد صلاح يرغب في الاستمرار مع ليفربول.

ويتطلع نادي اتحاد جدة لتعزيز فريقه استعداداً للمشاركة بفعالية في كأس العالم للأندية التي ستقام على أراضيه في ديسمبر المقبل.

وتُسلط الأضواء أيضاً على مسيرة محمد صلاح مع ليفربول، حيث انضم إلى الفريق قبل سبع سنوات قادماً من نادي روما الإيطالي. حقق العديد من الإنجازات مع فريقه الحالي، منها تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا. وشارك اللاعب المصري الدولي في 307 مباريات مختلفة مع ليفربول، سجل خلالها 187 هدفاً وصنع 80 تمريرة حاسمة، وتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة، إضافةً إلى لقب هداف الدوري في ثلاث مناسبات.