عودة ليفربول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خروجه من الدوري الأوروبي

عودة ليفربول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خروجه من الدوري الأوروبي

بعد خروجه من منافسات الدوري الأوروبي على يد أتالانتا، يستعد ليفربول لمواجهة فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد. يأتي هذا بعد أسبوع من فوز لافت للنظر على وست هام يونايتد بنتيجة 2-0.

تحت قيادة يورجن كلوب، كان ليفربول يطمح في النجاح في البطولات الأوروبية، ولكن بعد الخروج المبكر من الدوري الأوروبي، يتحول الآن تركيز الفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

في المباراة القادمة ضد فولهام، سيكون على ليفربول السعي للفوز واستعادة زخمه في الدوري، بعد أداء جيد في المباراة الأخيرة ضد وست هام.

ليفربول يخسر أمام أتالانتا ويتوجه نحو مواجهات صعبة

بعد فوز ليفربول بمباراة الذهاب بثلاثية نظيفة ضد أتالانتا، جاءت مباراة الإياب لتؤكد أن الفوز الأول كان مجرد تحديق في المحيط من زجاجة أكبر. بالرغم من ركلة الجزاء المبكرة التي نفذها محمد صلاح، إلا أن الفريق لم يتمكن من الحفاظ على الزخم، واكتفى بالفوز بهدف دون رد.

بالنظر إلى الأداء الهزيل في مباراة الإياب، يثير أداء ليفربول قلقًا بشأن قدرته على المنافسة في المواجهات المقبلة، خاصة وأنه يتعين عليه مواجهة مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي ووست هام في الدوري.

الهزيمة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد كريستال بالاس تركت تأثيرًا سلبيًا على الفريق، والتحسن في الأداء يبقى أمرًا ضروريًا لاستعادة الثقة والبسمة على وجوه الجماهير.

بالرغم من الانتصارات السابقة على فولهام، يجب على ليفربول أن يتحسن في أداءه خلال المباريات القادمة، خاصة وأن الفوز البسيط لا يكفي لتحقيق الأهداف الطموحة.

فولهام يعبر عن سعادته بالفوز على وست هام ويؤكد مكانته في الدوري الإنجليزي الممتاز

في مباراته مع وست هام، كان فريق فولهام على وشك تسجيل هدف ثانٍ وتعزيز انتصاره، لكن جهود لوكاس فابيانسكي حارس مرمى وست هام أبعدت الفرصة. بالرغم من ذلك، نجح فولهام في تسجيل الهدف الثاني، حيث سجل أندرياس بيريرا بعد خطأ من دينوس مافروبانوس وضع الكرة في الشباك.

بعد هذا الفوز، أصبح فولهام مؤكدًا لمكانه في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-25، مما يعني أنه يمكنه الآن الاستمتاع بالمباريات الباقية دون ضغوطات الترقي أو الهبوط. تحتل حاليًا المركز الثاني عشر في التصنيف بفارق نقطتين عن المركز الثالث عشر.

على الرغم من أن النتائج في ملعب الفريق كانت جيدة، إلا أن الفوز في مباراة خارج الديار كان إنجازًا رائعًا. يعتبر هذا الفوز إشارة إيجابية لأداء الفريق وقوته خارج ملعبه.

بالرغم من أن نيوكاسل يونايتد فاز على فولهام في المباراة الأخيرة في ملعب فولهام، إلا أن فريق فولهام لم يخسر مباراتين متتاليتين في ملعبه منذ 12 شهرًا، وهو يتطلع إلى الاستمرار في هذا الأداء القوي في المباريات القادمة.

فولهام يستعد لمواجهة ليفربول بفريق جاهز ومتحمس

فولهام يستعد لمواجهة ليفربول بفريق متماسك ومنتعش، وبالمقارنة مع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى التي تعاني من الإصابات، يتباهى فولهام بفريق جاهز تمامًا لمواجهة التحديات.

بعد الفوز على وست هام في الجولة الأخيرة، يبدو أن سيلفا لا يحتاج إلى إجراء تغييرات كبيرة في تشكيلته، خاصة بناءً على الفرص الكبيرة التي خلقها الفريق في ذلك اللقاء.

من المتوقع أن يبقى رودريجو مونيز، الذي قدم أداءً مميزًا حتى الآن، في قمة تألقه ويسعى لتسجيل الأهداف في المباراة المقبلة، بينما سيكون أندرياس بيريرا محورًا أساسيًا في الهجوم وقيادة خط الوسط.

تحمل هذه المباراة أهمية خاصة لبعض اللاعبين السابقين لفولهام، مثل هاري ويلسون، الذي سيكون لديه الفرصة لإظهار مهاراته أمام فريقه القديم.

باعتبار الأداء القوي الذي قدمه فولهام في الجولات الأخيرة، يبدو أنهم مستعدون لتقديم تحدي صعب لليفربول، وربما يكونون قادرين على تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء المرتقب.

الإصابات تؤثر على خيارات ليفربول قبل مواجهة فولهام

على الرغم من أن غرفة العلاج لفريق ليفربول شهدت تحسنًا كبيرًا، إلا أن الفريق لا يزال يواجه بعض التحديات فيما يتعلق بالإصابات قبل مواجهة فولهام. بن دواك وجويل ماتيب وتياجو ألكانتارا ما زالوا غير متاحين بشكل طويل الأمد، بينما سيغيب كونور برادلي لبضعة أسابيع بسبب مشكلة في الكاحل.

كما تبقى الشكوك حول توفر ستيفان باجسيتيتش بعد عدم مشاركته في التدريبات، وهو ما يجعل استدعاء جو جوميز وواتارو إندو إلى التشكيلة الأساسية محتملاً. في الوقت نفسه، قد يُعطى داروين نونيز وديوجو جوتا فرصة لإضفاء النشاط على خط الهجوم.

بالرغم من هذه التحديات، يظل ليفربول مستعدًا لمواجهة برشلونة، ومن المتوقع أن يبذل اللاعبون البدلاء قصارى جهدهم للمساهمة في تحقيق النتيجة الإيجابية في هذه المواجهة الحاسمة.

تعليقات (0)

إغلاق