مانشستر سيتي يستضيف نيوكاسل في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي يستضيف نيوكاسل في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يترقب عشاق كرة القدم مواجهة مثيرة على ملعب الاتحاد حيث يستقبل مانشستر سيتي حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي نظيره نيوكاسل يونايتد في ربع نهائي الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك مساء السبت.

يدخل مانشستر سيتي المباراة وهو في حالة من الثبات والثقة بعد فوزه الكبير على لوتون تاون في الجولة السابقة بفضل تألق إيرلينج هالاند الذي سجل خمسة أهداف، وهو النجم الذي يعد من أبرز القادة في صفوف الفريق.

من جهته، يأمل نيوكاسل يونايتد في تكرار النجاح بعدما تمكن من التأهل لربع النهائي بعد مباراة قوية مع فريق بلاكبيرن روفرز التي احتاج فيها إلى ركلات الترجيح للفوز.

شهدت المباراة الأخيرة بين مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز مواجهة مثيرة انتهت بالتعادل 1-1، والتي جمعت بين الفريقين القويين في الكرة الإنجليزية.

سجّل جون ستونز هدفًا رائعًا لمانشستر سيتي في الشوط الأول بعد تمريرة ذكية من كيفن دي بروين، لكن ليفربول عاد بقوة في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء نفذها أليكسيس ماك أليستر.

رغم أن كلا الفريقين حظيا بفرص لتحقيق الفوز، إلا أن المباراة انتهت بالتعادل، وترك السباق على اللقب مفتوحًا على مصراعيه. يحتل ليفربول المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المتصدر أرسنال، بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث.

من جانبه، يستمر مانشستر سيتي في تألقه بتمديد سلسلته الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة في جميع المسابقات. وبفوزهم في كأس الاتحاد الإنجليزي على نيوكاسل، يسعى الفريق لتحقيق الثلاثية وتعزيز فرصه في المنافسة على البطولات.

يظل بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، متفائلًا بفرص فريقه في السباق على اللقب، مؤكدًا أن فريقه “لا يزال هناك”. ومع سجلهم الممتاز في كأس الاتحاد الإنجليزي، يطمح الفريق في الوصول للدور قبل النهائي للمرة السادسة على التوالي.

نيوكاسل يستعد لمواجهة تحدي مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

بعد مسار متباين في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتجه نيوكاسل يونايتد لمواجهة تحدي كبير عندما يلتقي مع مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

منذ فوزه في الجولة الخامسة على بلاكبيرن، حقق نيوكاسل نتائج متباينة في الدوري، حيث فاز بشكل مريح على ولفرهامبتون وخسر بشكل ضيق أمام تشيلسي.

رغم أنه يحتل المركز العاشر في الدوري، إلا أن آمال نيوكاسل في المشاركة الأوروبية لا تزال حية، حيث يبتعد عن وست هام بفارق ثلاث نقاط فقط.

منذ فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1955، لم يصل نيوكاسل إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة، وتأمل الجماهير في انتهاء هذا الجفاف هذا الموسم.

لكن المهمة لن تكون سهلة، حيث يدخلون المباراة بعد أن فازوا بثلاثة فقط من آخر 37 لقاءً مع مانشستر سيتي في جميع البطولات.

على الرغم من ذلك، يأمل نيوكاسل في تكرار الإنجاز وإخراج مانشستر سيتي من الكأس، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ موسم 1992-1993.

إصابات تضرب مانشستر سيتي قبل مواجهة نيوكاسل في كأس الاتحاد الإنجليزي

تعرض فريق مانشستر سيتي لضربة جديدة بسبب إصابة صانع الألعاب كيفن دي بروين، الذي يعاني من مشكلة في الفخذ، مما سيؤدي إلى غيابه عن مباراة السبت. بالإضافة إلى ذلك، سيغيب الحارس إيدرسون لمدة تصل إلى أربعة أسابيع بسبب مشكلة عضلية أصيب بها.

مع غياب دي بروين وإيدرسون، يتعين على مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا الاعتماد على بدائله في مواجهة نيوكاسل. على الجانب الإيجابي، عاد جاك جريليش إلى التدريبات بعد غيابه لثلاث مباريات بسبب إصابة في الفخذ، ومن المتوقع أن يتنافس على مكان في التشكيلة الأساسية.

في الوقت نفسه، يتعين على نيوكاسل التعامل مع بعض الإصابات، خاصةً مع عدم جاهزية الجناح أنتوني جوردون والمدافع دان بيرن. ومع ذلك، قد يكون جاهزًا للمشاركة في المباراة بنهاية هذا الأسبوع.

سيكون من الصعب على الفريقين التعامل مع الغيابات، ولكنهما سيسعيان جاهدين لتقديم أداء جيد وتحقيق الفوز في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي.

تعليقات (0)

إغلاق