موعد وتفاصيل مباراة بايرن ميونخ وكوبنهاجن في دوري ابطال اوروبا والتشكيل

موعد وتفاصيل مباراة بايرن ميونخ وكوبنهاجن في دوري ابطال اوروبا والتشكيل

بايرن ميونيخ، بطل المجموعة الأولى بضمان مكانته، يُستضيف كوبنهاغن في ملعب أليانز أرينا يوم الأربعاء في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا.

في حين يشعر لاعبو توماس توخيل بالفخر بأدائهم اللافت في المباراتين الأخيرتين، يتواجه نظراؤهم الإسكندنافيين في معركة محتدمة من أجل التأهل إلى المركز الثاني في المجموعة.

مباراة بايرن ميونخ ضد كوبنهاجن اليوم

في لحظات الصعوبة، أظهر هاري كين – كما يفعل غالبًا – براعته عندما نفذ ركلة حرة من تنفيذ جوشوا كيميتش إلى داخل الشباك. ولاحقًا في الدقيقة 86، أكمل كين هاتريكه بعد هدف سيدريك باكامبو المتأخر. لكن، على الرغم من هذا الإنجاز، يظل الأمر محبطًا.

بفضل القائد الإنجليزي والنتائج الإيجابية في مكان آخر، تأهل أبطال الدوري الألماني إلى دور الستة عشر برصيد كامل من 12 نقطة، ولا يمكن أن يلحق بهم أحد من المنافسين في المجموعة الأولى، بغض النظر عن نتيجة المباراتين الأخيرتين.

على الرغم من أن إبطاء وتيرتهم قد يجعل بايرن عرضة للانزلاق، ورغم خروجهم المفاجئ من كأس ألمانيا أمام ساربروكن، إلا أن رجال توخيل قد قادوا سلسلة من الانتصارات الرائعة منذ تلك الهزيمة 2-1 أمام فريق الدرجة الثالثة.

وفي أحدث هذه الانتصارات، سجل كين هدفه الثامن عشر في الدوري الألماني هذا الموسم في الفوز 1-0 على كولن يوم الجمعة الماضي. وبهذا الإنجاز، أصبح كين أول لاعب إنجليزي يحقق هذا الرقم في موسم واحد من الدوري الألماني الممتاز، وسجلت جميع هذه الانتصارات الستة الأخيرة لبايرن على أرضه.

مواجهة بايرن ميونج وكوبنهاجن دوري الابطال

بفضل البطاقة الحمراء المثيرة للجدل التي حصل عليها ماركوس راشفورد بعد أن سجل راسموس هوجلوند هدفين في مرمى مانشستر يونايتد، نجح كوبنهاغن في إحراز عودة قوية في الجولة الرابعة، مما زاد من آماله في التأهل إلى دور الستة عشر على حساب “الشياطين الحمر”.

سجل محمد اليونوسي وديوجو جونكالفيس ولوكاس ليراجر أهدافًا رائعة تجاوزت أندريه أونانا، وأضاف الجناح الشاب الموهوب روني باردجي – الذي يُقال أن أندية أوروبية عديدة تتابعه بإهتمام – الهدف الرابع في الدقيقة 87، ليصل إجمالي أهدافهم إلى سبعة، وهو رقم مذهل.

بالعودة بانتقام من الهزيمة الضيقة في أولد ترافورد في أكتوبر، تقدم فريق جاكوب نيستروب إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى، ورغم أن الفارق في الترتيب يعتمد على فارق الأهداف فقط، فإن جميع الاحتمالات لا تزال مفتوحة باستثناء المركز الأول.

كوبنهاغن اختبر قوته في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط، وكان ذلك خلال موسم 2010-2011 عندما خسروا 2-0 في مجموع المباراتين أمام تشيلسي في دور الستة عشر. والآن، يتحملون مسؤولية مصيرهم مع اقتراب المواجهة المحورية المحتملة مع غلطة سراي التركي في الأسابيع القادمة.

ومع ذلك، خاض كوبنهاغن مباريات محلية بمستوى طفيف في الدوري الممتاز بعد فوزهم على مانشستر يونايتد، حيث تعادلوا 0-0 مع بروندبي ثم خسروا 2-1 أمام فيبورغ في نهاية الأسبوع. وقد تكررت نتيجة الخسارة بنفس النتيجة أمام بايرن ميونيخ في 3 أكتوبر، على الرغم من أنهم افتتحوا التسجيل في مواجهة العملاق البافاري.

دوري ابطال اوروبا بايرن ميونخ امام كوبنهاجن

على الرغم من عدم وجود شيء ملموس للقتال من أجله في المباراة المقبلة يوم الأربعاء، يفكر توماس توخيل في التناوب قليلاً، ولكن ما زالت هناك بعض المخاوف من الإصابات يجب التعامل معها. جمال موسيالا، الذي يعاني من تمزق في أوتار الركبة، من غير المرجح أن يعود في الوقت الحالي. ماتياس دي ليخت يكثف تعافيه من إصابة في الركبة، ولكن لا يُتوقع عودته قبل العام الجديد، بينما يظل طارق بوخمان وجابرييل ماروسيتش في دائرة الغياب بسبب إصابات في الركبة.

ظهور توماس مولر في المباراة يوم الأربعاء سيمنحه مشاركته الـ150 في دوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يحققه سوى 18 لاعبًا من قبله. بينما لم يلعب مولر في مواجهة كولن، من المتوقع أن يكون له دور أساسي في اللقاء القادم.

فيما يتعلق بكوبنهاغن، يظل الثنائي الدفاعي بيرجر ميلينج وديفيد خوشولافا خارج الملعب حتى نهاية عام 2023 بسبب الإصابة. وسيبقى ويليام كليم غائبًا أيضًا حتى العام الجديد بسبب كسر في الساق.

نوح ساهساه قد لا يشارك في التشكيلة الأساسية بسبب مشكلة في الركبة، بينما يمكن أن يكون الشاب روني باردجي، الذي ولد في عام 2005، في طريقه لتعزيز مكانته في التشكيلة الأساسية، وسط اهتمام متزايد من قبل أندية مرموقة مثل تشيلسي وريال مدريد.

قد يتعين على ليراجر ودينيس فافرو الامتناع عن المشاركة في المباراة القادمة مع غلطة سراي إذا تم إنذارهما، ولكن نظرًا لأهميتهما للفريق، يجب أن يكون نيستروب حذرًا في اختيار تشكيلته.

تشكيل بايرن ميونخ ضد كوبنهاجن


التشكيلة الأساسية لبايرن ميونخ:

حارس المرمى: نوير الدفاع: مزراوي، أوباميكانو، كيم، ديفيز الوسط: جوريتزكا، كيميش الهجوم: جنابري، مولر، ساني الهجوم الوسطي: كين

التشكيلة الأساسية لكوبنهاجن:

حارس المرمى: جرابارا الدفاع: جيليرت، ديكس، فافرو، سورنسن الوسط: جونكالفيس، فالك، ليراجر الهجوم: بردغي، كلايسون، اليونوسي

إغلاق
×