موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي بالدوري الانجليزي

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي بالدوري الانجليزي

يلتقي فريقا كبيران يعانيان من النتائج السلبية في منتصف هذا الأسبوع في ملعب أولد ترافورد، حيث يتجدد الصراع بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في إطار الجولة المثيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شهدت رحلة الشياطين الحمر تعثرًا جديدًا بخسارتهم بنتيجة 1-0 أمام نيوكاسل يونايتد خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما زاد من تعقيد أوضاعهم. بالمقابل، نجح فريق تشيلسي الذي يقوده ماوريسيو بوتشيتينو في استعادة الثقة بفضل فوزهم المثير 3-2 على برايتون وهوف ألبيون.

سيكون لقاء هذين الفريقين في أولد ترافورد فرصة لكل منهما لتصحيح المسار وتحسين وضعه في جدول الترتيب. ستكون هذه المواجهة فرصة حاسمة لاستعادة النغمة الانتصارية وتقديم أداء يُرضي جماهيرهم، في مباراة منتظرة بشغف من قبل عشاق الكرة الإنجليزية علي موقع كورة 24 .

موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي اليوم

تُطلق صافرة انطلاق مباراة مانشستر يونايتد مع تشيلسي في تمام الساعة العاشرة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب أولد ترافورد، المعقل الرئيسي لفريق مانشستر يونايتد.

القناة الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي هي شبكة بي إن سبورتس، المُحتكرة لبث مباريات الدوري الإنجليزي.

مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي كورة 24

تم توثيق مشاكل الإصابات التي طرأت على فريق مانشستر يونايتد بوضوح هذا الموسم، إلا أن مشاكل اللياقة البدنية لدى الفريق تظهر بشكل أقل بكثير مقارنةً بوضعية فريق نيوكاسل المنهك، الذي اضطر مرة أخرى للاستعانة بلاعبي أكاديميته لملء مقاعد البدلاء في ملعب سانت جيمس بارك.

ومع ذلك، كان فريق إيدي هاو، الذي تعرض للهزيمة، أفضل من فريق إيريك تين هاج في لقاء شديد البرودة في الشمال الشرقي، حيث حققوا تعادلاً في الشوط الثاني. في هذا الوقت، استغل أنتوني جوردون النشيط كرة كيران تريبيير في منطقة الجزاء ليضعها في الشباك ويفتتح بذلك التسجيل لفريقه.

تعيش رجال تين هاج أوقاتًا أفضل في دوري الدرجة الأولى مع اقتراب موسم الأعياد، حيث فازوا في خمس من مبارياتهم الست الأخيرة في الدوري الدرجة الأولى وحافظوا على نظافة شباكهم في ثلاث مباريات قبل الانطلاق إلى تينيسايد. ومع ذلك، لم يكن الفريق الهولندي الناري متهاونًا، حيث كانوا في المركز الثاني طوال اللقاء.

كما عانى مانشستر يونايتد من هزيمة في دوري أبطال أوروبا أمام غلطة سراي، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز السابع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة منتصف الأسبوع. ويتخلفون بفارق خمس نقاط عن أستون فيلا في المركز الرابع، ويفتقدون للتألق الهجومي بإحرازهم 16 هدفًا فقط في الدوري حتى عام 2023-2024، مما يعتبر عودة هجومية ضعيفة إلى حد كبير في النصف الأول من الموسم.

من المتوقع أن تكون جولة منتصف الأسبوع فرصة حاسمة لمانشستر يونايتد لتحسين أدائهم والعودة إلى مسار الانتصارات، ويجب عليهم أن يتخذوا دروسًا من تشيلسي فيما يتعلق بعرض العزم والتصميم.

مواجهة مانشستر يونايتد امام تشيلسي في قمة الجولة

تشبه مسيرة إنزو فرنانديز في الدوري الإنجليزي الممتاز تجربة الركاب الذين ينتظرون حافلة لفترة طويلة وفجأة تأتي اثنتان في وقت واحد. بعد 30 مباراة دون تسجيل أي هدف، استطاع الأرجنتيني أن يفتتح حسابه التهديفي في مواجهة مع برايتون، حيث سجل هدفين رائعين في مباراة خماسية بلغت قيمته 106 مليون جنيه إسترليني.

ساهمت رأسية وركلة جزاء قام بها فرنانديز في شباك ليفي كولويل، الذي كان يلعب ضد فريقه السابق، في تحديد نتيجة اللقاء. لكن هذا لم يكن منظرًا مريحًا لجماهير ستامفورد بريدج، حيث شهدوا طرد قائد الفريق كونور غالاغر في نهاية الشوط الأول، وتم طرد فاكوندو بونانوتي وجواو بيدرو، مما أعطى فريق برايتون الأمل.

قلص بيدرو الفارق برأسية قبل خمس دقائق من الوقت البديل، ولكن أداء فريق بوكيتينو تحمل وأكد فوزًا حتميًا، معتبرًا أنه أظهر “وحدة” الفريق. هذا الانتصار رفع تشيلسي إلى المركز العاشر في ترتيب الدوري الممتاز.

مستمرين في التألق، أحرز تشيلسي 12 هدفًا في آخر أربع مباريات له في الدوري، رغم أن 11 هدفًا منها كانت في الشباك الأخرى. حقق البلوز ثلاث انتصارات متتالية في مبارياتهم خارج ملعبهم في الدوري الممتاز، بما في ذلك الفوز 4-1 على نيوكاسل الشهر الماضي.

على هذا النحو، يبدو أن مانشستر يونايتد وتشيلسي يمرون بفترة قوية في الموسم، ورغم الإعتراف بالصعوبات في ملعب سانت جيمس بارك، إلا أن تشيلسي تذكر بخسارتها العرضية 4-1 أمام مانشستر يونايتد في أولد ترافورد في مايو الماضي، مما أنهى سلسلة التعادلات المتتالية بين الفريقين الكبيرين.

مانشستر يونايتد ضد تشيلسي قمة الدوري الانجليزي اليوم

قد يكون ماسون ماونت، لاعب وسط تشيلسي السابق، قد توقع استقبالًا حارًا من جماهير الفريق المضيف، ولكنه لن يشارك في المواجهة ضد فريقه السابق بسبب عودته للتدريب بعد إصابة في ربلة الساق.

لم يتمكن لاعبو تيريل مالاسيا (الركبة)، وليساندرو مارتينيز (القدم)، وكاسيميرو (الفخذ)، وكريستيان إريكسن (الركبة)، وأماد ديالو (الركبة)، وجوني إيفانز (الفخذ) من العودة حتى الآن. بالإضافة إلى أن جادون سانشو لا يزال في المنفى.

بعد موافقة أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد على المشاركة في مباراة سانت جيمس بارك، يُتوقع أن يدعو تين هاج راسموس هوجلوند وأنطوني لزيارة تشيلسي. يعاني راشفورد خاصة من الانتقادات بسبب نقص الجهد والرغبة في المباراة الأخيرة.

من ناحية أخرى، بعد انتهاء إيقاف ريس جيمس ومارك كوكوريلا، يعودان للتو إلى تشيلسي. غياب غالاغر بسبب الطرد يفتح المجال لكول بالمر للعودة إلى التشكيلة الأساسية.

من المتوقع أن يعود جيمس أيضًا للظهور في الجهة اليمنى، ولكن أداء كوكوريلا في المباراة السابقة قد يجعله يستمر في المشاركة، ما لم يقرر بوتشيتينو الاعتماد على الجدوال الجديدة هذا الأسبوع. وقد يؤدي ذلك إلى تحويل أكسل ديساسي لللعب في مركز الدفاع بدلاً من تياجو سيلفا البالغ من العمر 39 عامًا.

بالنسبة للإصابات، يظل فوفانا (الركبة)، وتشوكويميكا (الركبة)، وتشالوباه (الفخذ)، وتشيلويل (الفخذ)، وغوستو (الوتر)، ونكونكو (الركبة)، ولافيا (الكاحل) في قائمة الغياب، بالإضافة إلى الشابين مادويكي وأوجوتشوكو، اللذين يعانيان من مشاكل عضلية.

تشكيل مانشستر يونايتد وتشيلسي في مباراة القمة اليوم

التشكيلة المتوقعة لفريق مانشستر يونايتد:

حراسة المرمى: أونانا خط الدفاع: دالوت، ماجواير، ليندلوف، شاو خط الوسط: مكتوميناي، ماينو خط الهجوم: أنتوني، فرنانديز، جارناتشو المهاجم: هويلوند

التشكيلة المتوقعة لفريق تشيلسي:

حراسة المرمى: سانشيز خط الدفاع: جيمس، ديساسي، بادياشيلي، كولويل خط الوسط: فرنانديز، كايسيدو خط الهجوم: ستيرلنج، بالمر، مودريك المهاجم: جاكسون

إغلاق
×