موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكل – النصر ضد الفيحاء في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكل – النصر ضد الفيحاء في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا

تشهد مسابقة دوري أبطال آسيا مباراة مثيرة اليوم، حيث يتقابل نادي النصر السعودي مع نادي الفيحاء في إطار مباريات دور الـ16 من البطولة القارية.

موعد المباراة هو يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير، وستبدأ المباراة في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية والساعة 20:00 بتوقيت مصر، وسيتم بث المباراة على قناة Bein Sports AFC لجميع محبي كرة القدم في منطقة آسيا.

تأتي هذه المواجهة في إطار ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، وتعد فرصة حقيقية لكل من النصر والفيحاء لتحقيق نتيجة إيجابية وتأمين موقع قوي في المباراة الإياب.

مباراة قوية بين النصر والفيحاء في دوري أبطال آسيا

مواجهة مثيرة ومنتظرة بين فريقي الفيحاء والنصر في إطار دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا. ستقام المباراة الأولى من هذا الدور يوم الأربعاء على أرضية استاد الأمير فيصل بن فهد، حيث يسعى كل فريق لتحقيق نتيجة إيجابية تمهد الطريق نحو التأهل للدور المقبل من البطولة القارية الأهم في آسيا.

ومن الملاحظ أن الفيحاء يدخل هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير بنتيجة 4-1 على فريق بخاتور في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات. هذا الانتصار سمح للفريق البرتقالي بتحقيق المركز الثاني في مجموعته برصيد تسع نقاط، وبالتالي التأهل كواحد من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني في مرحلة المجموعات.

من جهة أخرى، يدخل فريق النصر المباراة بثقة كبيرة أيضًا بعد أداء قوي خلال مرحلة المجموعات، حيث لم يتلقَ أي هزيمة وحقق تعادلًا مهمًا في الجولة الأخيرة أمام فريق الاستقلال. بهذا التعادل، استطاع النصر أن يحتل المركز الأول في مجموعته برصيد سبع نقاط، وبالتالي يدخل المباراة بأمال كبيرة في تحقيق الفوز وتأهيل نفسه للدور المقبل.

رغم تجربته الصعبة في بداية المنافسة، إذ خسر ثلاث مباريات من أصل أربع، استطاع الفيحاء التأهل في اللحظات الحرجة، حيث حقق انتصارات مهمة في المباراتين الأخيرتين وسجل خلالهما سبعة أهداف مبهرة.

تعرض الفريق بقيادة المدرب فوك راسوفيتش لفترة من الركود على أرضه، حيث تلقى ثلاث هزائم متتالية في الدوري السعودي للمحترفين واستقبلت شباكه عشرة أهداف خلال تلك الفترة الصعبة.

ومع ذلك، تغيرت الأمور بشكل جذري في نهاية نوفمبر، حيث حقق الفريق فوزًا مهمًا على أهلي أهل في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بنتيجة 3-1، مما شكّل نقطة تحول في مسارهم.

بالرغم من تأهلهم لهذه البطولة لأول مرة في تاريخهم، وكونهم يخوضون مباراتين في المرة الأولى، إلا أن هذا لم يثنهم عن بذل قصارى جهدهم. ويُلاحظ أن جميع انتصاراتهم المحلية في موسم 2023-2024 جاءت بعد تسجيلهم لهدف الافتتاح، ورغم ذلك، استطاعوا الفوز في مباراتين في دور المجموعات بعد تلقيهم لهدف مبكر، مما يظهر قدرتهم على التعامل مع الظروف المختلفة.

يستعد النصر لمواجهة تحدي جديد في دوري أبطال آسيا، بعد غياب دام منذ موسم 2020-21، حيث بدا الفريق في أفضل حالاته في المرحلة الافتتاحية بفوزه في أول أربع مباريات.

لكنهم يواجهون الآن مرحلة خروج المغلوب، التي تشكل تحديًا جديدًا بالنسبة لهم، حيث تجاوزوها في مشاركاتهم الثلاث السابقة بالبطولة.

وبالرغم من التفاؤل الكبير بالفوز باللقب المحلي، إلا أن الفريق تلقى ضربة قوية بخسارته أمام الهلال في الدوري، مما أدى إلى تأخرهم بسبع نقاط عن المتصدر، وهو ما يجعلهم يواجهون ضغوطًا إضافية للتعافي.

وعلى الرغم من التحديات، فإن رد فعل الفريق كان إيجابيًا بعد الانتكاسات التي تعرضوا لها في دور المجموعات بالبطولة الأوروبية، حيث استطاعوا تحقيق نتائج إيجابية عندما استقبلت شباكهم الهدف الافتتاحي.

وفيما يتعلق بنتائجهم خارج الأرض، فإن الفريق يواجه تحديات إضافية، حيث خسروا مباراتين محليتين خارج ملعبهم في موسم 2023-24، على الرغم من عدم خسارتهم أي مباراة في دوري أبطال آسيا خارج الرياض منذ سبتمبر 2020.

عودة رونالدو وتحديات التشكيلة للنصر في دوري أبطال آسيا

شهدت تشكيلة النصر في دوري أبطال آسيا تحولات ملحوظة، حيث شهدت عودة النجم كريستيانو رونالدو بعد فترة غياب بسبب الإصابة، وتعافيه من إصابة غير معروفة ألمت به في يناير الماضي. ورغم عودته، فإن هناك شكوك تحوم حول مشاركة ديفيد أوسبينا بسبب إصابته في عضلة الفخذ.

وفيما يتعلق بالتشكيلة الأساسية، فإنه شهد تغييرات، حيث بقي اثنان فقط من لاعبي النصر الذين بدأوا في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات في التشكيلة الأساسية في المباراة السادسة، وهما سامي الناجي وعبد الرحمن غريب.

وفي سياق آخر، يستمر لاعب النصر تاليسكا في تألقه بتسجيله ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، متساويًا مع كريزان في صدارة قائمة أكبر عدد من الأهداف في البطولة. وعلى الرغم من عدم تسجيله في المباراتين الأخيرتين من المجموعة، إلا أن إسهامه الكبير في الفريق لا يزال محور تحديات المنافسة القادمة.

توقعات التشكيلة النصر ضد الفيحاء – ماذا يمكن أن نتوقع؟

تشكيلة الفيحاء المتوقعة : حراسة المرمى: ستويكوفيتش الدفاع: الخلف، البقعاوي، حقاوي، الشويش الوسط: كونان، مندش، السفري، الكعبي، السقالة الهجوم: أونيكورو

تشكيلة النصر المتوقعة : حراسة المرمى: النجار الدفاع: بوشال، الفتيل، لابورت، قاسم الوسط: الخيبري، السليحيم الهجوم: أوتافيو، الناجي، ماني المهاجم الوحيد: رونالدو

تعليقات (0)

إغلاق