موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

مباراة قوية ومثيرة تجمع بين فريقي أتلتيكو مدريد وإشبيلية، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني. وستُقام المباراة يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت مصر، والساعة 20:30 بتوقيت السعودية.

ستتاح المباراة للمشاهدين عبر القناة الناقلة beIN SPORTS، التي تُعتبر واحدة من أبرز القنوات الرياضية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تقدم تغطية شاملة لأهم المباريات والبطولات الرياضية العالمية.

تأتي هذه المباراة في سياق حاسم لكلا الفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، من أجل تحقيق أهدافه في الموسم الحالي. ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومتوترة، نظرًا للقوة والإمكانيات التي يتمتع بها كلا الفريقين.

على أتلتيكو مدريد أن يثبت جدارته كأحد أبرز المرشحين للفوز بلقب الدوري، بينما يسعى إشبيلية لتحقيق النتائج الإيجابية وتحسين موقعه في جدول الترتيب. وسيكون لتألق نجوم كل فريق دور كبير في نتيجة المباراة وأدائها.

أتلتيكو مدريد يسعى للعودة بقوة بعد هزيمته في كأس الملك

بعد هزيمته المخيبة في مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الملك أمام أتلتيك بلباو بنتيجة 1-0، يستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة إشبيلية في مباراته المقبلة في الدوري الإسباني. وسيكون هذا اللقاء خارج أرضهم، حيث يطمحون في تحقيق الانتصار والعودة بقوة بعد النتيجة المخيبة للآمال في كأس الملك.

تعتبر مباراة أتلتيكو مدريد أمام إشبيلية فرصة لاستعادة الثقة والتألق، بعد الأداء الذي لم يكن بالمستوى المطلوب في المباراة السابقة. يسعى الفريق بقيادة مدربه دييجو سيميوني لتصحيح الأخطاء وتحقيق الفوز الذي سيعزز من موقفهم في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

من جانبه، يدخل فريق إشبيلية المباراة بعد فوز معنوي على رايو فاليكانو في الدوري الإسباني، حيث فاز بنتيجة 2-1. هذا الانتصار يعزز ثقة لاعبي إشبيلية ويجعلهم مستعدين لمواجهة التحدي القادم أمام أتلتيكو مدريد.

عاد يوسف النصيري إلى صفوف إشبيلية في الوقت المناسب، بعد مشاركته مع المنتخب المغربي في كأس الأمم الأفريقية، وقد أظهر أداءً مميزًا في مباراتهم ضد رايو يوم الاثنين الماضي، حيث سجل هدفين ساهما في فوز فريقه بثلاثية كبيرة.

هذا الفوز كان الأول لإشبيلية في الدوري الإسباني منذ منتصف ديسمبر، مما يعكس المشاكل التي واجهها الفريق خلال موسم 2023-2024. ورفع هذا الفوز مستوى إشبيلية إلى المركز 15 في جدول الترتيب، لكنهم لا يزالون على بعد ثلاث نقاط فقط من منطقة الهبوط، مما يجعل الأمور تبقى متوترة وتحتاج إلى جهود إضافية لتفادي الهبوط.

كانت الفترة الأخيرة صعبة للغاية بالنسبة لفريق إشبيلية، حيث واجهوا منافسة شديدة أمام أندية كبيرة مثل أتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد وريال سوسيداد. ولكن الفوز على رايو يعتبر دفعة مهمة للفريق ويعزز من ثقتهم في قدرتهم على البقاء في الدوري الإسباني.

إشبيلية يسعى لتجنب أسوأ مركز نهائي له في الدوري منذ هبوطه من دوري الدرجة الأولى الإسباني في موسم 1999-2000، وهذا يتطلب عملًا جادًا وتركيزًا كبيرًا خلال المباريات القادمة.

على الرغم من هذه الخسارة، إلا أن أتلتيكو مدريد كان في حالة ممتازة في الدوري الإسباني، حيث حصل على 10 نقاط من آخر أربع مباريات، بما في ذلك التعادل 1-1 مع ريال مدريد في الديربي المدريدي الأخير.

يحتل الفريق حاليًا المركز الرابع في جدول الدوري الإسباني، مع 48 نقطة من 23 مباراة، وهو ما يتركهم بفارق 10 نقاط خلف المتصدر ريال مدريد، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن أتليتيك بيلباو، الذي يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب.

وبينما يستعد الفريق لمواجهة إنتر ميلان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، فإنه مضطر للتركيز على مبارياته القادمة في الدوري الإسباني، حيث ينبغي عليه تحسين موقعه في جدول الترتيب وضمان التأهل للمسابقات الأوروبية المقبلة.

غيابات مؤثرة تؤثر على إشبيلية وأتلتيكو مدريد قبل المواجهة المرتقبة

مع اقتراب مباراة إشبيلية وأتلتيكو مدريد، يواجه كل فريق تحديات كبيرة نتيجة الغيابات والإصابات التي ستؤثر على تشكيلة كل فريق.

بالنسبة لإشبيلية، فإن غيابات لاعبين مهمين مثل لوسيان أجومي، وتانجوي نيانزو، وكيكي سالاس، ونيمانيا جوديلي، ودودي لوكيباكيو، قد تعطل خطط المدرب وتؤثر على أداء الفريق. وعلى الرغم من عودة لاعبين مثل سيرجيو راموس وسوسو بعد الإيقاف، إلا أن شكوك حول إريك لاميلا وماريانو دياز قد تكون مشكلة إضافية.

بالنسبة لأتلتيكو مدريد، فإن غيابات مثل خوسيه خيمينيز وسيزار أزبيليكويتا تضع الفريق في موقف صعب، بالإضافة إلى شكوك حول جاهزية ألفارو موراتا. كما سيفتقد الفريق خدمات ساؤول نيجويز الذي يعاني من إيقاف بسبب البطاقة الصفراء.

تعليقات (2)
  • شهير منذ أسبوعين

    رائع

  • صالح منذ أسبوعين

    Marsi

إغلاق