موعد مباراة اتلتيك بلباو ضد الافيس في الدوري الإسباني والقناة الناقلة

موعد مباراة اتلتيك بلباو ضد الافيس في الدوري الإسباني والقناة الناقلة

يتقابل فريق اتلتيك بلباو مع نظيره الافيس في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني. تحدد موعد المباراة يوم السبت الموافق 16 مارس 2024، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر، والساعة 23:00 بتوقيت السعودية.

ستنقل المباراة مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 3، ليتسنى لمحبي اللعبة متابعة كل لحظة من هذه المواجهة الهامة.

ستقام المباراة على أرضية ملعب سان ماميس، وسط أجواء حماسية من الجماهير المتواجدة في الملعب.

  • التاريخ: السبت 16 مارس 2024
  • الوقت: 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية
  • القناة الناقلة: beIN Sports HD 3
  • الملعب: ملعب سان ماميس
  • الجولة: الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني

أتلتيك بلباو يواجه ألافيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني

يستعد أتلتيك بلباو لمواجهة زميله الباسكي ألافيس في مباراة مهمة ضمن منافسات الجولة القادمة من دوري الدرجة الأولى الإسباني. تأتي هذه المباراة بعد أن استطاع أتلتيك بلباو تحقيق فوز مثير بنتيجة 2-0 على لاس بالماس في آخر مباراة له في الدوري.

يحتل أتلتيك بلباو المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، ويسعى جاهدًا لمواصلة سلسلة الانتصارات وتحقيق نتائج إيجابية لتعزيز موقعه في المنافسة على الأماكن المؤهلة للبطولات الأوروبية المقبلة.

من جانبه، يدخل ألافيس المباراة بعد فوز مهم على رايو فاليكانو بنتيجة 1-0، ويسعى لمواصلة الانتصارات وتحقيق نتائج إيجابية لتعزيز موقفه في سباق البقاء في دوري الدرجة الأولى.

مع اقتراب موعد نهائي كأس الملك أمام مايوركا في بداية الشهر المقبل. بالإضافة إلى ذلك، يخوض الفريق المعركة في الدوري الإسباني من أجل إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

بتحقيقهم 53 نقطة من 28 مباراة، يتواجد أتلتيك بلباو في المركز الخامس، متأخرًا بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الرابع. الفريق قد أظهر أداءً قويًا خلال الموسم، حيث حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 8، وخسر 5 فقط.

رحلة أتلتيك بلباو للقمة لا تخلو من التحديات، حيث ينتظرهم مواجهة صعبة أمام ريال مدريد المتصدر بعد فترة التوقف الدولي في مارس. لكنهم يستندون إلى تألقهم على أرضهم، حيث حققوا 10 انتصارات من 14 مباراة في الدوري على أرضهم هذا الموسم.

على الجانب الآخر، يسعى أتلتيك بلباو للاستفادة من ضعف ألافيس خارج ملعبه، حيث استطاعوا تحقيق الفوز في المبارتين السابقتين بنتيجة 2-0. ومنذ أكتوبر 2020، لم يخسروا أمام فرق الباسك في الدوري الإسباني.

يستعد ألافيس لمواجهة جديدة في دوري الدرجة الأولى الإسباني وهو يحمل آمالاً كبيرة في تحقيق المزيد من النقاط. فقد أحرز أندوني جوروسابيل هدف الفوز في اللقاء الأخير، وهو الانتصار الذي جاء بعد فترة من النتائج السلبية للفريق.

لقد كان هذا الانتصار هو الأول لألافيس في الدوري الإسباني منذ نهاية يناير، وهو ما رفع رصيدهم إلى 32 نقطة من 28 مباراة، وهو المركز 13 في جدول الترتيب حالياً. وعلى الرغم من أنهم يتقدمون بفارق 10 نقاط عن منطقة الهبوط، إلا أنهم لا يزالون بحاجة لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية لتأمين بقائهم في الدرجة الأولى.

يتعين على فريق لويس جارسيا أن يواصل أدائه القوي والمثابرة في المباريات القادمة، خاصةً على أرضية الملاعب البعيدة عن ملعبهم، حيث يعانون من صعوبة في تحقيق الانتصارات. ومع مواجهة صعبة أمام أتلتيك بلباو في الجولة المقبلة، يتعين على ألافيس تحسين أدائهم خارج الميدان والعودة بنتيجة إيجابية.

رغم أن ألافيس يواجه ضغوطات كبيرة من خطر الهبوط، إلا أنهم أثبتوا جودتهم وإمكانياتهم طوال الموسم، وهو ما يجعل من المبكر الجزم بسقوطهم في المراكز الأسفل من الترتيب.

غيابات مؤثرة تؤثر على تشكيلة أتلتيك بلباو في المباراة القادمة

سيواجه أتلتيك بلباو تحديًا إضافيًا في المباراة القادمة، حيث سيجدون أنفسهم بدون خدمات لاعبين رئيسيين بسبب مشاكل في أوتار الركبة، بالإضافة إلى غياب آخر بسبب البطاقة الصفراء.

يعاني الفريق من غياب اللاعبين يوري بيرشيش وأندير هيريرا، اللذين لن يكونا متاحين للاختيار في المباراة القادمة بسبب مشاكلهما في الركبة. كما أنهم لن يتمكنوا من استدعاء آيتور باريديس بسبب حصوله على بطاقة صفراء بارزة في المباراة السابقة.

من المتوقع أن يعتمد المدرب على يراي ألفاريز وإنيجو ليكو في خط الدفاع الرباعي، بينما قد لا تكون هناك تغييرات أخرى ملحوظة في التشكيلة. يشارك نيكو ويليامز وأويهان سانسيت وإيناكي ويليامز في دعم قلب الهجوم جوركا جوروزيتا.

أما بالنسبة لألافيس، فإنهم يواجهون غيابًا طويلًا للاعبهم ألكسندر سيدلار بسبب الإصابة في الركبة، ولكنهم يستفيدون من تشكيلة قوية بما فيه الكفاية.

سامو أوموروديون، الذي تمت إعارته للنادي من أتلتيكو مدريد، يظهر بأداء مميز وقدرة على التسجيل، ومن المتوقع أن يكون له دور مهم في الوسط. وبينما يتوفر للمدرب العديد من الخيارات، فإنه قد يفضل الاعتماد على الفريق الأساسي الذي لعب في المباراة السابقة ضد رايو.

تعليقات (0)

إغلاق