موعد مباراة الأردن ضد قطر في نهائي كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل

موعد مباراة الأردن ضد قطر في نهائي كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو المواجهة المرتقبة بين منتخب الأردن ومنتخب قطر في نهائي كأس آسيا 2023، والتي ستقام اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر والساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية وستكون متاحة للمشاهدين على قناة beIN ASIAN CUP .

سيكون هذا النهائي موعدًا لمعركة لا تُنسى بين الفريقين، حيث يسعى منتخب الأردن للتتويج بلقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بينما يسعى منتخب قطر لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بالبطولة في النسخة السابقة.

منتخب الأردن وصل إلى المباراة النهائية بعد مسيرة رائعة في البطولة، حيث تمكن من تخطي العديد من الفرق القوية وتحقيق النتائج الإيجابية، ويسعى النشامى لتقديم أداء قوي والفوز باللقب لتاريخهم ولجماهيرهم المخلصة.

من جانبه، يدخل منتخب قطر اللقاء بثقة عالية بعد أداء مميز طوال البطولة، ويسعى العنابي للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي وتحقيق الانتصار في المواجهة النهائية والمحافظة على سطوته في كرة القدم الآسيوية.

سيشهد النهائي منافسة قوية بين الفريقين، وسيكون للتكتيك والعزيمة الكثير من الأثر في تحديد الفائز بهذه المواجهة الحاسمة. ستكون هذه المواجهة عرسًا كرويًا لا يُنسى وستشهد صراعًا شديدًا من أجل الفوز بلقب كأس آسيا 2023.

منتخب الأردن يتحدى منتخب قطر على أرضه في نهائي كأس آسيا

في أول ظهور له في نهائي كأس آسيا، يستعد منتخب الأردن لمواجهة الدولة المضيفة قطر في مباراة مرتقبة يوم السبت. ويسعى الأردن للفوز باللقب لأول مرة في تاريخه، بينما يطمح منتخب قطر إلى تكرار إنجازه والظفر باللقب للمرة الثانية على التوالي.

خطف المنتخب الأردني الأنظار بأدائه المميز في مراحل البطولة، حيث تمكن من إقصاء منتخب كوريا الجنوبية في مباراة نصف النهائي بنتيجة 2-0، وبهذا الفوز وصل إلى المباراة النهائية بأداء قوي وطموح لتحقيق اللقب التاريخي.

من جانبه، استمر منتخب قطر في تألقه وثباته على مدار البطولة، حيث تغلب على إيران في مباراة الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، ويسعى الفريق للحفاظ على مستواه والتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي أمام جماهيره في البلاد المضيفة.

وشهدت مباراة نصف نهائي كأس آسيا بين الأردن وكوريا الجنوبية تكتيكًا استثنائيًا من الأردن، حيث نجحوا في إحراج وإخضاع الفريق الكوري والتغلب عليه بهدفين دون رد، بالرغم من قوة هجوم الخصم وتصنيفه العالي.

قاد المدرب حسين عموتة الأردن بتكتيك عبقري، حيث أظهر الفريق تنظيمًا دفاعيًا رائعًا، حيث لم يسمحوا للفريق الكوري بفرص حقيقية على المرمى، بالرغم من قوة هجماته.

بعد أداء مذهل ضد العراق في دور الـ16 حيث فازوا 3-2، استمر الأردن في تظاهرتهم الدفاعية، حيث حافظوا على نظافة شباكهم في مباراتين متتاليتين.

أظهر المنتخب الأردني فعالية كبيرة في الهجمات المرتدة بدلاً من التمركز الدفاعي، حيث كانوا أكثر نجاحًا في هذه الأسلوب، بالرغم من أنهم استحوذوا على الكرة بنسبة أقل في بعض المباريات. وقد خسروا مباراتهم الوحيدة في البطولة عندما كانوا يمتلكون الكرة بشكل أكبر من منافسهم.

الأردن سبق له المشاركة في نهائيين من بطولات كأس آسيا ولكنه خسرهما، وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها في نهائي تنافسي في دورة الألعاب العربية عام 1999، عندما تغلب على العراق بركلات الترجيح.

أحداث مباراة نصف نهائي كأس آسيا بين قطر وإيران كانت مثيرة ومشحونة بالتشويق، حيث شهد المشجعون القطريون معركة على ملعب الثمامة وفرصًا كثيرة للتسجيل في بداية المباراة، سجل المنتخب الإيراني هدفًا في الدقيقة الرابعة، مما جعل قطر تتأخر للمرة الأولى في هذه البطولة منذ عام 2015، لكن قطر تمكنت من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 82، مما دفع المباراة إلى الوقت الإضافي.

وفي النهاية، نجح المنتخب القطري في تسجيل هدف الفوز في الوقت الإضافي، مما جعلهم يبلغون النهائي للبطولة للمرة الأولى في تاريخهم. بذلك، أصبحت قطر أول دولة مضيفة تصل إلى نهائي كأس آسيا منذ عام 2015.

ومن الملاحظ أن تان تان ماركيز، مدرب منتخب قطر، قاد فريقه للفوز في سبع مباريات متتالية في جميع المسابقات منذ الهزيمة أمام الأردن الشهر الماضي، كما سجلت قطر في عشر مباريات متتالية.

تغييرات في تشكيلة الأردن وقائمة الإصابات قبل مباراة قطر في نهائي كأس آسيا

تمت تغييرات في تشكيلة المنتخب الأردني لكرة القدم في مباراة نصف النهائي، حيث شهدنا استبدال بعض اللاعبين، حيث حل براء مرعي ونزار الرشدان ومحمد أبو حشيش محل بعض الأسماء الأخرى. ويشهد المنتخب الأردني مباراة يوم السبت محاولة للاستفادة من خبرة إحسان حداد في مباراته الدولية رقم 75، ومحمد أبو زريق يسعى لخوض مباراته الخامسة والعشرين.

سجل النعيمات والتعمري أهدافهما في مباراة نصف النهائي، وحافظ أبو ليلى على شباكه نظيفة للمرة الثالثة في البطولة. ومع ذلك، يظل صلاح زكريا مصابًا ومشاركته في المباراة النهائية ضد قطر يوم السبت غير مؤكدة.

فيما يخص المنتخب القطري، شهدت تشكيلتهم وجود وافدين جدد في التشكيلة الأساسية ضد إيران، حيث شهدت مشاركة يوسف عبد الرزاق وهمام أحمد. وتمكن جاسم جابر من تسجيل أول هدف دولي له، بينما سجل المعز علي هدفه الثاني في البطولة، وسجل أكرم عفيف هدفه الخامس في المسابقة.

تبدو تشكيلات الفرق جاهزة للمباراة النهائية المرتقبة، وتظل التوقعات مرتفعة لمشاهدة مباراة مثيرة بين الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا.

ماهي التشكيلة المتوقعة لمباراة منتخب الأردن ضد منتخب قطر ؟

تشكيلة منتخب الأردن المتوقعة :

  • حارس المرمى: يزيد أبو ليلى
  • خط الدفاع: أحمد نصيب، طارق العرب، براء مرعي
  • خط الوسط: إحسان حداد، نزار الرشدان، عمر الروابدة، محمد أبو حشيش
  • خط الهجوم: موسى التعمري، علي علويان، يزن النعيمات

تشكيلة منتخب قطر المتوقعة :

  • حارس المرمى: يوسف برشام
  • خط الدفاع: بوعلام رو رو، بول مينديز، محمد مختار، بسام وعد
  • خط الوسط: عبدالعزيز جاسم جابر، كريم بو فتحي، حسن الهيدوس، بوسف أحمد
  • خط الهجوم: علي علي، أكرم عفيف

تعليقات (1)
  • كرار منذ أسبوعين

    شكراً

إغلاق