موعد مباراة الاتحاد ضد نافباخور في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة الاتحاد ضد نافباخور في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

موقع كورة 24 يقدم لكم مباراة فريق الاتحاد السعودي ضد فريق نافباخور في إطار منافسات ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا. تُقام المباراة يوم الخميس، الموافق 15 فبراير 2024 في تمام الساعة 17:00 بتوقيت السعودية والساعة 16:00 بتوقيت مصر.

وستكون القناة الناقلة للمباراة هي Bein Sports AFC. ينتظر الجمهور الرياضي بفارغ الصبر هذا اللقاء الذي يأتي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب.

الاتحاد يستعد لتحدي جديد في دوري أبطال آسيا بعد تأهله لدور الـ16

بعد غياب دام لعدة مواسم، يعود نادي الاتحاد السعودي إلى المنافسة في دوري أبطال آسيا، حيث تصدر مجموعته في دور المجموعات بنجاح، واجه الفريق بعض المشاكل في البطولة المحلية هذا الموسم، ولكنه يتطلع لتحقيق النجاح في الساحة القارية.

تأتي مشاركة الاتحاد في دوري أبطال آسيا بعد أداء مميز في دور المجموعات، حيث فاز بخمس من ست مباريات، وهو تناقض واضح مع أدائه المحلي حيث يحتل المركز الخامس في الدوري السعودي حاليًا.

تعتبر المباراة القادمة في دور الـ16 تحديًا جديدًا لرجال مارسيلو جاياردو، خاصة بعد فوزهم في مباراتيهم السابقتين خارج أرضهم في مختلف المسابقات.

الفريق يعرف جيدًا قوة خصومه في دوري أبطال آسيا، لكنه يدخل المواجهة بثقة بفضل أدائه الدفاعي القوي خارج أرضه في الدوري السعودي.

على الرغم من ذلك، يدرك الاتحاد أهمية تحقيق النتائج الإيجابية في هذه المرحلة المبكرة من البطولة، حيث لم يتم إقصاؤه من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا منذ موسم 2019-2020.

مع ما يقرب من 14 عامًا منذ آخر هزيمة للفريق في دوري أبطال آسيا أمام فريق من أوزبكستان، يسعى الاتحاد إلى تحقيق الانتصار والتقدم في البطولة القارية المرموقة.

كانت رحلة نافباهور نحو دور الـ16 في دوري أبطال آسيا طويلة ومثيرة، حيث اضطر الفريق إلى الفوز في التصفيات للتأهل إلى دور المجموعات في هذه البطولة القارية.

رغم التحديات، نجح رجال سامفيل بابايان في تحقيق مكانهم في مرحلة خروج المغلوب، حيث خسروا مرة واحدة فقط من مبارياتهم الست في دور المجموعات في أول ظهور لهم في هذه المسابقة.

على الرغم من أنهم لم يكونوا قويين على أرضهم، إذ فازوا مرة واحدة فقط في أربع مباريات على الملعب المركزي، إلا أنهم نجحوا في تسجيل 11 هدفًا خلال دور المجموعات، مما يجعلهم الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوري الأوزبكي الممتاز خلال نسخة 2023.

من اللافت أن سبعة من أهدافهم خلال مرحلة المجموعات حدثت في الشوط الثاني، وكانوا ناجحين في مباراتيهم الوحيدتين عندما سجلوا في الشوط الأول.

على الرغم من أنهم لم يهزموا أي فريق سعودي، إلا أنهم حققوا تعادلًا أمام الهلال، المتصدر في الدوري السعودي، وخسروا مباراتهم الوحيدة على أرضهم أمامه (2-0).

بهذه المستويات المذهلة والنتائج القوية، يدخل نافباهور دور الـ16 بثقة وإصرار على تحقيق المزيد من النجاحات في مسيرتهم في دوري أبطال آسيا.

إصابات وتغييرات تؤثر على تشكيلة الاتحاد قبل مواجهة نافباهور

تواجه إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم تحديات كبيرة قبل مباراتها المقبلة أمام نافباهور في دوري أبطال آسيا، حيث يُتوقع غياب عدد من اللاعبين الرئيسيين بسبب الإصابات.

من المؤكد غياب أحمد بامعود وأحمد الشراحيلي وعبد الله الجدعاني عن المباراة بسبب تمزق في الرباط الصليبي، وكذلك إصابة لويز فيليبي بتمزق عضلي وعدم جاهزيته للمشاركة في اللقاء. بالإضافة إلى ذلك، يعاني عمر هوساوي ومهند الشنقيطي من إصابات غير معروفة تزيد من قلق الجهاز الفني.

وفي ضوء هذه الإصابات، تم استبعاد القائد كريم بنزيمة من المباراة السابقة، بينما غاب نجولو كانتي عن آخر مباراتين وعاد لتشكيلة الفريق الأساسية في فوزهم الأخير.

رغم هذه الغيابات، نجح جوتا وصالح العامري في تسجيل هدفي الفوز في المباراة السابقة، مما يضيف بعض الثقة للفريق قبل المواجهة المقبلة.

من ناحية أخرى، يواجه نافباهور تحدياته الخاصة، خاصة بعد إيقاف إبروكيم يولدوشيف في المباراة السابقة، مما استدعى إجراء تغييرين في تشكيلة الفريق.

باعتبار الظروف الصعبة التي يواجهها الفريقان، من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وممتعة، وتتطلب من اللاعبين الحاليين والمحتيمين الأداء بأقصى قوتهم لتحقيق النتيجة الإيجابية والتأهل للدور التالي في البطولة.

تعليقات (0)

إغلاق