تفاصيل وموعد مباراة الجزائر وموزمبيق تصفيات كأس العالم افريقيا

تفاصيل وموعد مباراة الجزائر وموزمبيق تصفيات كأس العالم افريقيا


الفريقان المتألقان، موزمبيق والجزائر، سيتقابلان على ملعب دو زيمبيتو بعد ظهر الأحد في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 في إفريقيا.

رغم الانتصارات الأخيرة التي حققها الفريقان، يسعى كلاهما الآن لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في التصفيات، في مباراتهما الرسمية الأخيرة لهذا العام علي موقع كورة 24.

تاريخ مواجهات الفريقين:

التقى الفريقان ثلاث مرات فقط في جميع المسابقات حتى الآن، وكانت اثنتين منها وديتين. يتمتع الضيوف باليد العليا في سجل المواجهات المباشرة، حيث حققوا اثنين من الانتصارات، بينما انتهت مباراة واحدة فقط لصالح أصحاب الأرض. وفي القرن الحادي والعشرين، التقيا مرة واحدة فقط في بطولة الأمم الأفريقية في يناير من هذا العام، وانتهت المواجهة بفوز الضيوف 1-0 في مرحلة المجموعات.

موزمبيق لم تحقق سوى فوزين في آخر 14 مباراة على أرضها بجميع المسابقات، وفي تصفيات كأس العالم، فشلوا في التسجيل في اثنتين من آخر ثلاث مباريات على أرضهم. بينما يدخل المنتخب الجزائري المباراة وهو خالٍ من الهزائم في تسع مباريات، محققًا ستة انتصارات. حققوا الفوز بأربع من آخر خمس مباريات خارج أرضهم في جميع المسابقات، وفي تصفيات كأس العالم، حقق الضيوف ثلاث انتصارات متتالية خلال رحلاتهم، وحافظوا على نظافة شباكهم في العديد من المباريات.

الفريقان انطلقا ببداية موفقة في مشوارهما في التصفيات، حيث حقق الفريق المضيف فوزاً مثيراً خارج أرضه على بوتسوانا بنتيجة 3-2 يوم الخميس. في المقابل، حقق الفريق الزائر فوزًا على ضيفه الصومال بنتيجة 3-1 في المباراة الافتتاحية.

في تلك المواجهة، أضاف بغداد بونجاح وإسلام سليماني هدفين، بينما سجل أحمد عبد الله عبدي هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، مما منح الفريق الزائر تقدمًا مبكرًا. تلك الانتصارات تمثل بداية إيجابية لكلا الفريقين في رحلتهما نحو التأهل، وتعزز من ثقتهما قبل المباريات القادمة في التصفيات.

في الشوط الثاني، دخل رجال جمال بلماضي في المباراة بفضل هدف من أحمد عبدي في مرماه وتسديدة من بغداد بونجاح. وعلى الرغم من تسجيل عيسى أباتاري هدفًا لفريقهم، أكد إسلام سليماني النتيجة قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء.

وبهذا، يصبح الفريق في الصدارة الآن بعدما فاز في ست من آخر تسع مباريات له في جميع المسابقات وتعادل في الثلاث المباريات الأخرى.

توقع نتيجة مباراة االجزائر ضد موزمبيق:

التحدي القادم يأتي في مواجهة الفريق المنافس الذي خسر أمامه في المباراة السابقة بنتيجة 1-0. ومنذ بداية العام، لم يخسر الفريق خارج ملعبه، ويتطلع الزوار إلى تحقيق نتيجة إيجابية جديدة على أرض الخصم.

في الجهة الأخرى، خرجت موزمبيق من مباراة مثيرة أمام بوتسوانا بفوز 3-2، حيث سجل كليسيو باوكي وستانلي راتيفو في كل شوط، وعلى الرغم من تسجيل تلهاليفانج مولودي هدفين، إلا أن هدف جوناثان مويومو جعل النتيجة لصالح موزمبيق.

موزمبيق لم تخسر في أربع من آخر خمس مباريات، والهزيمة الوحيدة كانت أمام نيجيريا بنتيجة 3-2 في أكتوبر. وبعد تحسن أدائهم في الآونة الأخيرة، يبحث المضيفون عن تحقيق انتصارين متتاليين أمام جماهيرهم لأول مرة منذ عام 2021.

الجزائري إسلام سليماني سيسعى إلى الحصول على مكان في التشكيلة الأساسية هنا بعد أدائه الجيد كبديل في المرة الأخيرة.

ظهر ياسر العروسي البالغ من العمر 22 عامًا لأول مرة مؤخرًا مع الفريق الزائر، ومن المتوقع أن يحتفظ بمكانه في التشكيلة الأساسية نهاية هذا الأسبوع.

هناك شك كبير في مشاركة فيصل بانجال لموزمبيق بعد خروج المهاجم بعد خمس دقائق من المباراة ضد بوتسوانا.

في حالة اعتبار بانجال غير لائق للمشاركة مع المضيفين، فإن ستانلي راتيفو هو المرشح الأوفر حظًا للحصول على موافقة الظهور منذ البداية.

تشكيل فريق الجزائر وموزمبيق:

تشكيل موزمبيق:

سيلواني؛ نيني، دومينغيز، لانجا، ماكانزا؛ باوكي، أمادو، دوف، غيمارايش؛ راتيفو، فيلانكولوس

تشكيل الجزائر:

ماندريا؛ عطال، توقاي، الزروقي، العروسي؛ عوار، مندي، الشايبي، الجويري؛ محرز، سليماني

إغلاق