موعد مباراة النصر ضد الهلال في نهائي كأس موسم الرياض والقنوات الناقلة والتشكيل

موعد مباراة النصر ضد الهلال في نهائي كأس موسم الرياض والقنوات الناقلة والتشكيل

سيُقام نهائي كأس موسم الرياض بين فريقي النصر والهلال في مباراة منتظرة يوم الخميس المقبل، الموافق 8 فبراير 2024، على ملعب المملكة، وستبدأ المباراة في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، و20:00 بتوقيت مصر.

ستنقل المباراة عبر القناة SSC HD 1، حيث يترقب عشاق كرة القدم هذه المواجهة القمة بفارغ الصبر. تأتي هذه المباراة في إطار كأس موسم الرياض، وهي بطولة ودية تقام منتصف الموسم، لكنها تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير بسبب شدة المنافسة بين الفرق الكبيرة.

يدخل النصر والهلال المباراة بطموحات كبيرة للتتويج باللقب، ويعتبر كل فريق فرصة لتحقيق الانتصار ورفع الكأس. ومع تألق الفريقين في مبارياتهم السابقة، فمن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومشوقة للغاية.

ستكون هذه المواجهة فرصة للفريقين لإظهار قوتهما ومهارتهما، ولجماهيرهما لدعمهما بكل قوة. ومن المؤكد أن الجماهير ستشهد على لقطات رائعة وأهداف مثيرة في هذا النهائي المنتظر.

سيشهد نهائي كأس موسم الرياض في كرة القدم للمحترفين السعوديين مواجهة مثيرة بين الفريقين الكبيرين الهلال والنصر. ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب المملكة أرينا مساء يوم الخميس.

يتصدر الهلال والنصر دوري المحترفين السعودي، وتألقا في مبارياتهما الأولى في كأس موسم الرياض، حيث حقق كل منهما الفوز في مواجهته الافتتاحية ضد إنتر ميامي بقيادة النجم ليونيل ميسي.

تتوقع الجماهير المشوقة مباراة شرسة بين هذين الفريقين التقليديين، حيث يسعى كل منهما للفوز باللقب وإبراز قوته في منافسة الموسم. وسيكون للمباراة تأثير كبير على من يتوج بلقب كأس موسم الرياض وعلى الأداء العام للفريقين في المسابقات القادمة.

مواجهة قمة في نهائي كأس موسم الرياض.. الهلال يواجه النصر على ملعب المملكة

بعد انتهاء عام 2023 بسلسلة من الانتصارات الرائعة في 20 مباراة في جميع المسابقات، وتسجيل 60 هدفًا في هذه العملية، بدأ الهلال عام 2024 بفوز مثير على إنتر ميامي بنتيجة 4-3، وذلك قبل ما يقرب قليلًا من أسبوع.

وكانت قائمة الهدافين لفريق الدوري الأمريكي مليئة بأسماء النجوم مثل ميسي ولويس سواريز، ولكن الهلال تمكن من تحقيق الفوز بفضل هدف الفوز الذي سجله مالكوم في الدقيقة 88، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تأخره في الشوط الأول.

يطمح المدير الفني جورجي جيسوس في أن يكون هذا الفوز بمثابة نقطة انطلاق للفريق نحو المزيد من النجاحات هذا الموسم، حيث يسعى للفوز بألقاب الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك ودوري أبطال آسيا، وهو ما يُعتبر هدفًا مرتفعًا على جدول أعمال النادي.

وبفضل تحقيق الهلال لموقع قوي في صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فإنهم يسعون للفوز بلقب الدوري للمرة التاسعة عشرة، وهو رقم قياسي، ويأملون في الوصول إلى اللقب وتحقيقه هذا الموسم، حيث يتصدر الفريق الترتيب حاليًا بفارق سبع نقاط مع مباريات متبقية.

وبينما يستعد الهلال لمواجهة النصر في نهائي كأس موسم الرياض، فإنه يبحث عن تحقيق المزيد من الانتصارات والتألق، ويأمل في الفوز باللقب وإضافته إلى سجله الحافل بالألقاب الكبيرة.

منذ الهزيمة التي مني بها أمام الهلال، استعاد النصر زخمه بشكل رائع، حيث حقق سبع مباريات دون أن يتذوق مرارة الهزيمة، ومنها ستة انتصارات متتالية سجل فيها فريق النصر 27 هدفًا. ويأتي هذا الأداء الممتاز بعد فوز ساحق على إنتر ميامي بنتيجة 6-0 في المباراة الأخيرة للفريق.

وبدون الاعتماد على وجود نجم مثل كريستيانو رونالدو، تمكن فريق النصر من تألق ملحوظ، حيث سجل أندرسون تاليسكا ثلاثية مع أهداف من أوتافيو ومحمد ماران وإيمريك لابورت، الذي سجل من داخل نصف الملعب، ليضمن الفريق السعودي تأهله بشكل رائع.

يتطلع فريق النصر إلى الحفاظ على هذا المستوى الإيجابي قبل مواجهة الفيحاء في دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل، حيث يسعى الفريق بشدة لتحقيق النجاح في هذه المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

على الرغم من أن الفوز في مباراة الخميس ضد الهلال ليس بالأمر السهل، إذ أن النصر فاز فقط في اثنتين من آخر ثماني مواجهات بينهما، إلا أنهم استطاعوا التفوق على الفريق الأزرق في المباراة الأخيرة بينهما في المباراة النهائية، حيث فاز النصر 2-1 في الوقت الإضافي بعد أن كانوا متأخرين بعشرة لاعبين.

رونالدو وماني قد يعودان لتشكيلة النصر في مواجهة الهلال

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، لكدمة أثرت على غيابه عن فوز النصر على إنتر ميامي، لكن من المتوقع أن يعود إلى التشكيلة الأساسية في مواجهة الهلال يوم الخميس. ويأتي هذا بعد أدائه المميز هذا الموسم، حيث سجل 24 هدفًا في 25 مباراة.

من جانبه، يتنافس اللاعب السنغالي ساديو ماني أيضًا على العودة للتشكيلة بعد مشاركته في كأس الأمم الأفريقية. وقد ينضم ماني إلى رونالدو في الهجوم، بجانب لاعبي الوسط تاليسكا وأوتافيو. وبالتالي، قد يكون من المتوقع أن يجلس اللاعبان محمد ماران وعبد العزيز العليوة على مقاعد البدلاء.

على الجانب الآخر، يواجه الحارس ديفيد أوسبينا تحديًا كبيرًا بعد أن تعافى من إصابة في المرفق، لكنه أُجبر على الخروج في الشوط الأول من مباراة الفريق الأخيرة بسبب مشكلة عضلية. ومن الممكن أن يحل بدلاً منه إما وليد عبد الله أو نواف العقيدي، اللذان ينتظران فرصتهما لتقديم أداء قوي في المباراة القادمة.

ما زال الهلال يعمل على التكيف بغياب التوقيع الصيفي البارز نيمار، الذي يتعافى حاليًا من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، ولكن فريق جورجي جيسوس يستعد لاستقبال عودة ما يصل إلى 12 لاعبًا عائدين من الواجبات الدولية.

من المتوقع عودة تسعة لاعبين سعوديين بعد مشاركتهم في كأس آسيا، بينما يتنافس الحارس المغربي ياسين بونو والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي ولاعب الوسط الموريتاني خادم دياو على العودة بعد تمثيلهم في كأس الأمم الأفريقية.

فيما حصل اللاعب الجديد رينان لودي على فرصته الأولى في المرة الأخيرة ومن المتوقع أن يستمر في مركز الظهير الأيسر، وسيكون لأمثال سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وروبن نيفيز وألكسندر ميتروفيتش الذين أبدوا أداء مميزًا جاهزون أيضًا للمشاركة والحفاظ على أدوارهم في التشكيلة الأساسية.

ماهو التشكيل المتوقع لمباراة الهلال ضد النصر ؟

تشكيل الهلال المتوقع امام النصر

  • حارس المرمى: بونو سيكون الخيار الأول في المرمى، حيث أنه يمتلك خبرة واسعة وأداء جيد.
  • الدفاع: الشهراني والدوسري من المتوقع أن يكونا في الخط الخلفي لتوفير الاستقرار، بينما سيكون كوليبالي مفتاحًا في الدفاع.
  • الوسط: ميلينكوفيتش-سافيتش ونيفيز سيتوليان مسؤولية الوسط المدافع، بينما يمكن أن يكون مالكوم والحمدان ومايكل في وسط الهجوم.
  • الهجوم: ميتروفيتش سيكون في الخط الأمامي لخطورته الهجومية وقدرته على التسجيل.

تشكيل النصر المتوقع امام الهلال

  • حارس المرمى: عبدالله سيكون الخيار الأساسي لتأمين الشباك.
  • الدفاع: بوشال والعامري سيشكلان الثنائي الدفاعي، بينما تيليس سيكون على الجانب الأيمن ولابورت على الجانب الأيسر.
  • الوسط: السليحيم وبروزوفيتش سيتوليان السيطرة على منطقة الوسط، بينما سيكون تاليسكا وأوتافيو وماني في الهجوم.
  • الهجوم: رونالدو سيكون القائد في خط الهجوم، بينما يمكن أن يكون مساعده من الثلاثي تاليسكا وأوتافيو وماني.

من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة بين الفريقين، وستكون التشكيلات المذكورة أساسية في مواجهة يوم الخميس.

تعليقات (0)

إغلاق
×