موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم مواجهة مثيرة ومرتقبة عندما يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني بفريق بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا. ستقام المباراة يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، على أرضية ملعب ويمبلي الشهير في لندن، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر و23:00 بتوقيت السعودية.

يسعى ريال مدريد لتحقيق اللقب الأوروبي الأهم وتعزيز رصيده من البطولات في هذه المسابقة العريقة، بينما يطمح بوروسيا دورتموند إلى تحقيق إنجاز كبير بالفوز بالبطولة الأغلى في أوروبا.

ستكون المباراة منقولة مباشرة عبر قناة beIN Sports HD 1، وسيقوم المعلق المتميز عصام الشوالي بالتعليق على هذا الحدث الكبير، مضيفًا حماسة وإثارة بأداءه الرائع والمعروف.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم إلى مباراة القمة المنتظرة بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا. سيقام هذا اللقاء المرتقب على ملعب ويمبلي الشهير في لندن. إليكم التفاصيل الكاملة:

  • الموعد: السبت 1 يونيو 2024
  • الوقت: 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية
  • القناة الناقلة: beIN Sports HD 1
  • الملعب: ملعب ويمبلي، لندن
  • التعليق: عصام الشوالي

ستكون هذه المباراة فرصة ذهبية لريال مدريد لتعزيز مكانته كأحد أعظم الأندية في تاريخ البطولة، بينما يسعى بوروسيا دورتموند لتحقيق إنجاز تاريخي وإضافة لقب جديد إلى خزائنه. من المتوقع أن تشهد المباراة أجواءً حماسية وإثارة كبيرة بين الفريقين، مع تواجد نخبة من أبرز نجوم الكرة العالمية على أرض الملعب.

نهائي دوري أبطال أوروبا بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد

تترقب جماهير كرة القدم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24، حيث يتواجه بوروسيا دورتموند المستضعف مع ريال مدريد المحترف في ملعب ويمبلي مساء السبت. المباراة المرتقبة تعد بمثابة مواجهة عملاقة بين الفريقين.

بالنسبة لبوروسيا دورتموند، الذي يرتدي الألوان الأسود والأصفر، فإن الفوز في هذه المباراة سيضع حدًا لـ27 عامًا من الانتظار، ويضمن لهم لقب دوري أبطال أوروبا الثاني في تاريخهم. في المقابل، يسعى ريال مدريد، المعروف بلقب “لوس بلانكوس”، إلى تحقيق لقبهم الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، مما سيعزز مكانتهم كأكثر الأندية تتويجًا بهذه البطولة.

نجح رجال إدين ترزيتش في التغلب على باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي، ليضمنوا تذكرتهم إلى ويمبلي. على الجانب الآخر، تمكن رجال كارلو أنشيلوتي من حرمان خصومهم القادمين من تحقيق نهائي ألماني خالص ضد بايرن ميونيخ، وذلك بفضل تحول مثير في مباراة الإياب.

المباراة تعد بمتعة وإثارة كبيرة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق المجد الأوروبي. بوروسيا دورتموند يسعى لتأكيد عودته القوية على الساحة الأوروبية، بينما يتطلع ريال مدريد إلى تعزيز تاريخهم الحافل في البطولة وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجلهم الذهبي.

ستلعب هذه المباراة على أرضية ملعب ويمبلي الشهير، مما يضيف بعدًا إضافيًا من الأهمية والتاريخية لهذه المواجهة. جماهير كرة القدم حول العالم تترقب بفارغ الصبر هذه المباراة، التي تعد بأن تكون واحدة من أبرز المباريات في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

بوروسيا دورتموند يسعى لطرد شياطين الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا

تحت قوس ويمبلي، يسعى فريق بوروسيا دورتموند إلى التخلص من شياطين دوري أبطال أوروبا السابقين يوم السبت، بعد 11 عامًا من مشهد تسديدة آريين روبن التي تسللت عبر خط المرمى لصالح بايرن ميونيخ في نهائي دوري الكلاسيكو 2012-2013 في العاصمة الإنجليزية.

في تلك الذكرى المؤلمة، كان ماركو رويس وقلب الدفاع المتجدد ماتس هاملز من ضمن المجموعة التي نالت الميدالية الفضية. ورغم أن هاملز خاض فترة مع بايرن ميونيخ خلال تلك السنوات، فإنهما ما زالا يمثلان جزءًا من الفريق الذي يسعى لتحقيق المجد الأوروبي مع المدرب إدين ترزيتش. ولن يحتاج المتأهلون الجدد للنهائي مع ترزيتش إلى تذكير بأهمية 1 يونيو.

كان التألق في مجموعة الموت المثيرة التي ضمت ميلان وباريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد إشارة على قادم بوروسيا دورتموند. حيث أرسل الفريق الهولندي أيندهوفن دون عناء قبل أن يواجه تحديات في ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

رغم الهزيمة الوحيدة في بطولة 2023-24 على ملعب واندا متروبوليتانو، لم تتوقف مساعي دورتموند لتحقيق المجد الأوروبي. التحول الكبير في مباراة الإياب، بالإضافة إلى تحقيق انتصارات استثنائية بنتيجة 1-0 على باريس سان جيرمان في سيغنال إيدونا بارك وبارك دي برانس، أثبت أن الفريق مستعد لمواجهة التحديات الكبرى.

بالنظر إلى هذه النتائج، فإن دورتموند يظهر كفريق لا يُستهان به، حيث يسعى لتسجيل اسمه مجددًا في سجل أبطال أوروبا. ستكون مباراة السبت بمثابة فرصة لتحقيق الحلم والانتقام من الماضي، تحت أنظار عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

بوروسيا دورتموند يسعى لتحقيق المجد الأوروبي في نهائي دوري أبطال أوروبا

بفضل انضباطهم الدفاعي وإهدار فرص باريس سان جيرمان المتكررة، تمكن بوروسيا دورتموند من القضاء على أحلام أبطال الدوري الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل المدافع المخضرم ماتس هوميلز هدف الفوز في مباراة الإياب، ليضمن لفريقه مكانًا في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه.

بوروسيا دورتموند، الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في موسم 1996-1997 تحت قيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد، عندما تغلب على يوفنتوس بنتيجة 3-1 في ميونيخ، لم يصل إلى النهائي منذ خسارته أمام بايرن ميونيخ في لندن منذ أكثر من عقد. نجاح ريال مدريد في نصف النهائي منع حدوث مواجهة ألمانية خالصة وانتقام بايرن من جديد.

حتى عندما فقد بايرن ميونيخ سيطرته على لقب الدوري الألماني، لم يتمكن فريق ترزيتش وبقية الفرق من منافسة باير ليفركوزن، وعلى الرغم من الفوز الكبير 4-0 على إس في دارمشتات 98 في المباراة الأخيرة، انتهى المطاف بدورتموند في المركز الخامس.

ومع ذلك، بفضل تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الممتاز لألمانيا، سيحتل بوروسيا دورتموند مركزًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة النهائي. يدخل دورتموند المباراة النهائية وهو يسعى لتحقيق أربعة انتصارات متتالية في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه الممتد لما يقرب من 10 سنوات.

الجفاف الشامل للألقاب في دورتموند لم يكن مؤلمًا مثل انتظارهم لمدة 27 عامًا للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا الثاني. ورغم فوزهم بكأس ألمانيا في موسم 2020-2021، إلا أن ميدالية الفائزين بدوري أبطال أوروبا ستكون إنجازًا يتوج مسيرة النادي، وخاصة ماركو رويس، اللاعب المحبوب في سيغنال إيدونا بارك، والذي يسعى لإنهاء مسيرته بإنجاز كبير.

بفضل هذه الإنجازات والطموحات، يدخل بوروسيا دورتموند المباراة النهائية بطموح كبير لتحقيق المجد الأوروبي وإعادة كتابة تاريخ النادي بصفحة جديدة من النجاح والانتصار.

ريال مدريد يسعى لتحقيق المجد الأوروبي في وداعية توني كروس

كما جرت العادة طوال مسيرته التي حطمت الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، لن يكون هناك مجال للعواطف بالنسبة لكارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الذي يعد بالفعل في فئة خاصة به مع أربعة انتصارات في كأس أوروبا كمدرب رئيسي. يسعى أنشيلوتي الآن لتحقيق مزيد من الإنجازات، متجاوزًا كل المنافسين.

ريال مدريد، الفائز باللقب 14 مرة، سيودع أحد أبرز لاعبيه يوم السبت، حيث يلعب مايسترو خط الوسط، توني كروس، مباراته الرسمية الأخيرة مع النادي قبل بطولة أمم أوروبا 2024. اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا سبق له أن ذاق طعم النجومية في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد دورتموند منذ أيامه في بايرن ميونيخ.

في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لم يخسر ريال مدريد أي نقطة، متفوقًا على فرق براغا البرتغالي، نابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني. على الرغم من أن انتصارهم 2-1 في مجموع مباراتي دور الـ16 على آر بي لايبزيغ لم يكن مقنعًا بشكل كامل، إلا أن ريال مدريد أثبت مرة أخرى قدرته على التفوق في المواقف الحاسمة.

بأسلوبه المعتاد، تمكن رجال أنشيلوتي بشكل مثير للإعجاب من التغلب على حامل اللقب مانشستر سيتي، منتقمين من هزيمتهم في نصف نهائي 2022-23 بركلات الترجيح. وفي مشهد مفاجئ، استطاع ريال مدريد أن يتفوق على نيوكاسل يونايتد، مما جعل مشجعي الأخير في حالة من الدهشة.

المباراة النهائية ستكون مناسبة خاصة لريال مدريد ولتوني كروس على حد سواء. يسعى كروس لإنهاء مسيرته مع النادي بلقب أوروبي آخر، في حين يأمل أنشيلوتي ولاعبوه في إضافة لقب جديد إلى خزانة النادي الثرية بالألقاب.

سيكون ملعب ويمبلي مسرحًا لهذه المواجهة الكبرى، حيث يتواجه ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في مباراة تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتحدي. جماهير الكرة في جميع أنحاء العالم تترقب هذا اللقاء بفارغ الصبر، حيث يسعى كل فريق لتحقيق المجد الأوروبي في هذا النهائي الحاسم.

ريال مدريد يسعى لتحقيق اللقب الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا بعد ملحمة مثيرة ضد بايرن ميونيخ

بعد التعادل المثير 2-2 في مباراة الذهاب، بدا أن صاروخ ألفونسو ديفيز، الذي قد يصبح لاعبًا في ريال مدريد في المستقبل، قد أطفأ أحلام الفريق الملكي في التتويج بلقبهم الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا. لكن خوسيلو، المعار من إسبانيول، كتب اسمه في تاريخ برنابيو بتسجيله هدفين رائعين، ليحجز مكان ريال مدريد في نهائي ويمبلي.

بفضل الجهود الفردية المذهلة لخوسيلو، سيظهر شعار ريال مدريد الشهير على الغلاف الأمامي لبرنامج نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة في تاريخهم يوم السبت. من بين 17 نهائيًا سابقًا خاضها الفريق، انتهت ثلاث فقط بالحسرة، مما يدل على قوة الفريق الملكي في هذه البطولة.

لقد مرت 43 عامًا منذ أن خرج ريال مدريد في المركز الثاني في هذه البطولة، ومنذ خسارتهم أمام ليفربول في عام 1981، فاز الفريق بكل من نهائيات دوري أبطال أوروبا الثمانية التي تأهلوا إليها. هذا التاريخ المشرق يعزز آمال الفريق في التتويج بلقبهم الخامس عشر.

تحقيق هذا اللقب سيضمن لريال مدريد ثلاثية رائعة من الجوائز هذا الموسم، بعد فوزهم بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني. وعلى الرغم من أنهم أنهوا الموسم بإسقاط أربع نقاط أمام فياريال وريال بيتيس، إلا أن ذلك لا يقلل من عزيمتهم.

ريال مدريد لم يخسر في آخر 25 مباراة منذ خسارتهم في كأس الملك أمام أتلتيكو مدريد في يناير. كما سجلوا أهدافًا في كل مباراة خارج ملعبهم في موسم 2023-24، مما يعد فألًا حسنًا قبل المباراة النهائية الأوروبية المنتظرة.

تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، الذي يعد بالفعل من بين أفضل المدربين في تاريخ البطولة بأربعة ألقاب، يسعى ريال مدريد لإضافة لقب جديد إلى خزانة النادي، وهو إنجاز سيجعلهم أكثر تميزًا ويثبت مكانتهم كأفضل نادٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

مباراة النهائي ضد بوروسيا دورتموند في ويمبلي تعد بمواجهة ملحمية، حيث يسعى كل فريق لتحقيق المجد الأوروبي. جماهير كرة القدم حول العالم تترقب هذه المواجهة المثيرة، التي تعد بأن تكون واحدة من أبرز المباريات في تاريخ البطولة.

ريال مدريد يستعد لمواجهة نهائية حاسمة ضد بوروسيا دورتموند رغم الغيابات

في ظل استعدادات ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، يواجه الفريق الملكي بعض التحديات الناتجة عن الإصابات والغيابات المهمة. المدافع ديفيد ألابا، الذي ساهم في فوز بايرن ميونيخ بدوري الأبطال ضد دورتموند في 2012-13 إلى جانب توني كروس، سيغيب عن المباراة بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، مما يعني أن آماله في المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024 تحطمت أيضًا.

ألابا ليس اللاعب الوحيد الغائب عن صفوف ريال مدريد، إذ يعاني أوريليان تشواميني من مشكلة في قدمه منعته من التعافي في الوقت المناسب للنهائي، ما يعني أن ناتشو فرنانديز سيحمل شارة القيادة للمرة الأخيرة قبل رحيله المتوقع أيضًا عن الفريق.

رغم هذه الغيابات، يتمتع بقية لاعبي أنشيلوتي بحالة بدنية جيدة، بما في ذلك نجم دورتموند السابق جود بيلينجهام. لكن الفريق واجه مشكلة أخرى، حيث تعرض حارس المرمى أندريه لونين لنوبة إنفلونزا أجبرته على العزل عن بقية الفريق والسفر إلى لندن بشكل منفصل. ولحسن الحظ، فإن حارس المرمى الأساسي تيبو كورتوا يتمتع بصحة جيدة وجاهز للمشاركة في المباراة النهائية، مما يسهل قرار أنشيلوتي بالاعتماد عليه.

توني كروس، الذي يستعد لارتداء القميص الأبيض للمرة الأخيرة، من المتوقع أن يشكل جزءًا من خط الوسط إلى جانب إدواردو كامافينجا وفيديريكو فالفيردي، في ظل غياب لوكا مودريتش. ورغم تألق خوسيلو في نصف النهائي، فإن الشراكة الهجومية بين البرازيليين رودريغو وفينيسيوس جونيور ستظل الخيار الأول لأنشيلوتي في الهجوم.

يأمل ريال مدريد في تحقيق اللقب الخامس عشر في تاريخهم وتعزيز مكانتهم كأكثر الفرق تتويجًا بدوري أبطال أوروبا. وعلى الرغم من الغيابات، فإن الفريق يمتلك خبرة وقوة كافية لمواجهة أي تحديات قد تطرأ في مباراة النهائي ضد بوروسيا دورتموند.

المواجهة المرتقبة تعد بأن تكون مثيرة ومليئة بالتحديات، حيث يسعى كل فريق لتحقيق المجد الأوروبي وإضافة صفحة جديدة إلى تاريخه. جماهير كرة القدم تنتظر بفارغ الصبر هذه المباراة الحاسمة، التي تعد بأن تكون واحدة من أبرز الأحداث الرياضية في هذا العام.

التحضيرات لنهائي دوري أبطال أوروبا : بوروسيا دورتموند تستعد للمواجهة

مع اقتراب نهائي دوري أبطال أوروبا، تعمل بوروسيا دورتموند على إعادة لم شمل فريقها وتجهيزه للمباراة الحاسمة. تواجه الفرق الألمانية بعض التحديات في التأهب للمباراة، بما في ذلك استعادة لاعبين مهمين للفريق إلى اللياقة البدنية.

على الرغم من أن لاعبين مثل رامي بن سبعيني، جوليان دورانفيل، وماتيو موري يعانون من إصابات مختلفة، يعمل الجهاز الطبي لدورتموند على تأمين عودتهم إلى اللياقة الكاملة. بينما قد يكون بعضهم غير متاحين للمشاركة في النهائي، يتطلع الفريق للاستفادة إلى أقصى حد من قدرات اللاعبين المتاحين.

التحدي الرئيسي يكمن في الحالة الصحية للمهاجم سيباستيان هالر، الذي يواجه تحدي العودة إلى التدريب بعد إصابة في الكاحل. بينما قد يكون جاهزًا للمشاركة في المباراة، يتعين على المدرب تحديد دوره بناءً على لياقته وجاهزيته البدنية.

مع ذلك، فإن بوروسيا دورتموند تعتمد على لاعبيها الأساسيين الذين أثبتوا جدارتهم في مباراة نصف النهائي ضد باريس سان جيرمان. يعمل المدرب على تنظيم التشكيلة الأمثل للفريق، مع التركيز على القوة الهجومية للتغلب على الخصوم.

من المهم أن يكون الفريق جاهزًا للتحديات التي قد تطرأ خلال المباراة، وأن يكونوا مستعدين للتعامل مع أي تغييرات مفاجئة في التكتيكات أو الأداء. يتعين على الفريق العمل بتنسيق وتعاون لتحقيق النجاح في المباراة الحاسمة.

بالتالي، يتطلع الجميع في بوروسيا دورتموند إلى المباراة القادمة بتفاؤل وثقة، مع الطموح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وتحقيق النجاح الكبير للنادي.

مواجهة تاريخية .. ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

على مر السنوات، كانت مواجهات بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا من بين اللحظات المثيرة والممتعة التي استمتع بها عشاق كرة القدم. بلغت هذه المواجهات ذروتها في عدة مناسبات، مما أضفى عليها نكهة خاصة وجعلتها تبقى في ذاكرة الجماهير.

في تاريخ البطولة الأوروبية، التقى الفريقان في 14 مناسبة، حيث تفوق ريال مدريد في ست مباريات مقابل ثلاث انتصارات لبوروسيا دورتموند. كان أحدث هذه الانتصارات لريال مدريد في موسم 2017-2018، بينما كانت آخر انتصارات بوروسيا دورتموند في موسم 2013-2014.

على الرغم من تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين، إلا أن المباراة المقبلة في ويمبلي تأتي بمخاطر جديدة وفرص جديدة. سيكون الفريقان على أتم استعداد لخوض المواجهة وتحقيق الفوز في اللقاء الحاسم.

بوروسيا دورتموند وريال مدريد سيتنافسان بكل قوة ومهارة من أجل الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وستكون هذه المباراة فرصة للتأكيد على تاريخهما الكبير في البطولة ولتحقيق الانتصار الذي يسعى كل فريق لتحقيقه.

ماهو التشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

يتوقع أن يبدأ بوروسيا دورتموند مباراتهم بتشكيلة تضم كل من:

  • حراسة المرمى: كوبيل
  • الدفاع: رايرسون، هاملز، شلوتربيك، ماتسن
  • الوسط: سابيتزر، كان
  • الجناحين: سانشو، براندت
  • الهجوم: أديمي، فولكروغ

بينما من الممكن أن يعتمد ريال مدريد على التشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: كورتوا
  • الدفاع: كارفاخال، روديجر، ناتشو، ميندي
  • الوسط: فالفيردي، كامافينجا، كروس
  • الهجوم: بيلينجهام، رودريغو، فينيسيوس جونيور

تعليقات (19)
  • هناء احمد منذ شهر واحد

    امل

  • هناء احمد منذ شهر واحد

    ريال مدريد

  • عثمان منذ شهر واحد

    جيد جدا

  • عثمان منذ شهر واحد

    حلو 🎋

  • رضا علي منذ شهر واحد

    ريال مدريد

  • مريم منذ شهر واحد

    مريم

  • احمد منذ شهر واحد

    اتمنى الفوز لدورتموند

  • حسين عمار منذ شهر واحد

    ريال مدريد

  • بهاء منذ شهر واحد

    No

  • قاسم منذ شهر واحد

    ريال

  • محمد منذ شهر واحد

    اتمنا ان اربح

  • أدم منذ شهر واحد

    أدم

  • هشام منذ شهر واحد

    فازو الريال 2-1

  • علي منذ شهر واحد

    حلة

  • مصطفى منذ شهر واحد

    حلو

  • ليث محمود منذ شهر واحد

    👍

  • محمد خالد منذ شهر واحد

    تم

  • احمد منذ شهر واحد

    ريال مدريد

  • Samir HF منذ شهر واحد

    تم

إغلاق