موعد وتفاصيل مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم افريقيا

موعد وتفاصيل مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم افريقيا

تتوجه مصر بتفاؤل نحو استكمال مسيرتها المبهرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم افريقيا، حيث ستخوض مواجهة مهمة أمام سيراليون في ملعب صامويل كانيون الرياضي، يوم الأحد المقبل.

ويحتل الفريق المصري حالياً المركز الثالث في المجموعة الأولى، بعد تحقيقه تعادل في مباراته الافتتاحية أمام إثيوبيا، بينما يتصدر منافسه سيراليون الجدول بفضل أداء متميز في الجولة الأولى من البطولة. تعكس هذه المواجهة أهمية كبيرة للفريقين في سعيهما لتحقيق النقاط الثلاث وتحسين ترتيبهما في المجموعة علي موقع كورة 24 .

ونتيجة لذلك، تم تمديد فترة الشوط الأول، وقام الحكم بإيقاف المباراة مرتين في الشوط الثاني قبل أن تنتهي المواجهة بنتيجة 0-0، بعد أن أُضيفت 15 دقيقة إضافية من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع.

وعلى الرغم من ذلك، أظهر نجوم فريق ليون رضاً نسبيًا بعد حصولهم على نقطة واحدة في مباراتهم الافتتاحية بالبطولة، ولم يتعرضوا للهزيمة في آخر ثلاث مباريات، بما في ذلك التعادل 1-1 مع بنين والفوز 2-0 في مباراة ودية أمام الصومال الشهر الماضي.

ومع ذلك، فإن مواجهة المصريين، الذين يتمتعون بقوة فريقهم المليء بالنجوم، ستكون تحدٍ كبيرًا لفريق المدرب أميدو كريم، خاصة بعد أدائهم القوي في الأسبوع الماضي.

يبدو أن التاريخ يلعب دورًا إيجابيًا لصالح سيراليون في هذا السياق، حيث نجحوا في تجنب الهزيمة أمام مصر في المواسم السابقة، حيث انتهت مباراتهم الأولى بالتعادل وتمكنوا من الفوز في المباراة التالية على أرضهم في موسم 2010-2011.

وفي الوقت نفسه، نجحت مصر في تحقيق انتصار مؤثر في مباراتها الأولى، وبناءً على الأداء الرائع الذي قدمته، يظهر أنها مصممة على تلافي خيبة أملها السابقة في تصفيات كأس العالم.

قاد الفراعنة محمد صلاح فريقهم إلى فوز ساحق 6-0 على جيبوتي في منتصف الأسبوع، حيث أضاءت نجمه مرة أخرى بأداء استثنائي على أرض الملعب.

تألق مهاجم ليفربول بمفرده في تحقيق الفوز بتسجيل هدفين في كل شوط، وكمل مصطفى محمد وتريزيجيه الانتصار بتسجيلهما قبل نهاية الوقت الرسمي.

وبهذه النتيجة، يمتلك المنتخب المصري سلسلة انتصارات في ثلاث مباريات متتالية، بعد الفوز على زامبيا الشهر الماضي والتعادل 1-1 مع الجزائر بعد فترة قصيرة.

مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأفريقية، يبدو أن الفراعنة قد وصلوا إلى ذروة أدائهم في الوقت المناسب، وسيكونون عازمين على المضي قدمًا نحو ساحل العاج مع الحفاظ على سجلهم الخالي من الهزائم.

تاريخ مواجهات مصر ضد سيراليون:

هذا سيكون لقاءً ثالثًا بين منتخب سيراليون ومصر، حيث حقق منتخب مصر فوزًا وتعادلًا في المواجهتين السابقتين. من جهة أخرى، فشل منتخب سيراليون في تحقيق الانتصار في آخر أربع مباريات له في جميع البطولات، حيث تكبد هزيمتين وتعادل في مرتين منذ انتصاره على منتخب ساو تومي وبرينسيبي في مارس الماضي.

منتخب مصر، بدوره، حقق الفوز في آخر خمس مباريات رسمية، سجل خلالها 15 هدفًا واحتفظ بنظافة شباكه في أربع مباريات منذ الهزيمة 2-0 أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في يونيو 2022.

على الرغم من هذه الإحصائيات الإيجابية لصالح منتخب مصر، إلا أن منتخب سيراليون لم يحقق أي انتصار في أربع من آخر خمس مباريات على أرضه، حيث تكبد خسارتين وحقق تعادلين منذ بداية عام 2022.

توقع نتيجة المباراة:


من المتوقع أن تكون مباراة سيراليون ضد مصر تحديًا كبيرًا للفريقين. يبدو أن سيراليون تسعى للاستفادة من الإيجابيات التي حققتها في قرعة اليوم الافتتاحي، ولكن يظل اللقاء أمام بطلة أفريقيا سبع مرات، مصر، تحديًا صعبًا.

منتخب مصر، الذي يتمتع بتشكيلة متفوقة وخبرة واسعة، قد يكون لديه القدرة على تحقيق فوز مريح في هذه المباراة. يعكس الفراعنة تقديرًا لتاريخهم الرياضي اللامع، ومن المتوقع أن يسعوا لتقديم أداء مميز يوم الأحد.

بالطبع، يظل كرة القدم لعبة متغيرة، وقد يحدث أي شيء في الملعب. يتوقف نجاح كل فريق على أدائه في اللحظة الحاسمة، ولن يكون من السهل التنبؤ بنتيجة المباراة بدقة.

قدم كوروما أداءً مميزًا مع ليون ستارز الأسبوع الماضي، وينبغي أن يحتفظ بمكانه في خط الوسط، رغم إمكانية انضمام سولاي كايكا لاعب كامبريدج يونايتد، وربما على حساب أوغسطس كارجبو.

من المرجح أن يشارك جوناثان مورساي، لاعب فريق AEL Limassol، كلاعب خط الوسط الأكثر تقدمًا، في حين قد يقود محمد بويا توراي خط الوسط هذه المرة بدلاً من الحاج كامارا.

قد يقوم روي فيتوريا بإجراء بعض التغييرات في التشكيلة، حيث قد يجد علي جبر طريقه للعودة إلى التشكيلة الأساسية، ومن المرجح أن يكون عمر كمال هو الأكثر احتمالًا للجلوس على مقاعد البدلاء.

يبدو أن حمدي فتحي وتريزيجيه في حالة جيدة بعد أدائهما القوي كبدلاء الأسبوع الماضي، وقد يتم ترقيتهما إلى التشكيلة الأساسية، ربما بدلاً من مروان عطية وزيزو على التوالي.

تظهر المواجهة الحالية بين منتخب يحمل تصنيفًا عاليًا في أفريقيا وآخر يحمل تصنيفًا منخفضًا، مما يشير إلى أن هذه المباراة قد تكون ذات طابع أحادي الجانب. يتمتع الفراعنة حاليًا بمركز قوي، ونتوقع أن يحققوا فوزًا متيقظًا آخر في هذه المواجهة.

تعرضت سيراليون لإحباط بعد تعادلها بدون أهداف مع إثيوبيا في بداية مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم. يأتي هذا التعادل بعد سلسلة من النتائج السلبية، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، خسر في اثنتين وتعادل في واحدة، منذ الفوز السابق على ساو تومي وبرينسيبي.

في المقابل، قدمت مصر أداءً مميزًا حينما تغلبت على جيبوتي 6-0 في انطلاق تصفياتها. ومن الجدير بالذكر أن فريق مصر لم يخسر في 11 من آخر 12 مباراة له في جميع المسابقات، حقق 10 انتصارات وتعادل واحد منذ سبتمبر 2022.

بعد غيابها عن نهائيات كأس العالم في قطر العام الماضي، تسعى مصر للعودة بقوة وتحقيق التأهل إلى كأس العالم مرة أخرى.

تشكيل مباراة مصر وسيراليون:

تشكيل منتخب سيراليون:

سيساي؛ كاكاي، أ. كابيا، م. كابيا، الصمدية؛ فورنا، دومبويا؛ مورساي، كوروما، كايكا؛ توراي

تشكيل منتخب مصر:

الشناوي؛ جبر، حجازي، هاني، معلول؛ فتحي، النني، مرموش؛ صلاح، تريزيجيه، محمد

إغلاق
×