موعد مباراة ميلان ضد نابولي في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ميلان ضد نابولي في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

تستعد جماهير كرة القدم لمشاهدة مباراة نارية بين فريقي ميلان ونابولي في إطار الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ويسعى موقع كورة 24 لتقديم تغطية شاملة لهذه المواجهة المثيرة التي من المتوقع أن تحظى بمتابعة واسعة من قبل عشاق الساحرة المستديرة.

ومن المقرر أن تُقام المباراة يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، في تمام الساعة 21:45 بتوقيت مصر، والساعة 22:45 بتوقيت السعودية. ستكون المواجهة متاحة للمشاهدين عبر البث المباشر على قناة beIN SPORTS، حيث ستكون مباراة الأسبوع الرابع والعشرين في الدوري الإيطالي.

وتعتبر هذه المباراة فرصة ذهبية لكل من ميلان ونابولي لتحقيق الانتصار وتحسين موقعهم في جدول الترتيب. ومن المتوقع أن يكون الأداء الرياضي مثيرًا ومثيرًا للجدل، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم.

ميلان يواجه نابولي في قمة الدوري الايطالي

يلتقي فريقا ميلان ونابولي في مباراة مثيرة تجمع بين آخر بطلي الدوري الإيطالي، وذلك مساء الأحد في ملعب سان سيرو. يعد ميلان حامل اللقب، في حين يجد نابولي نفسه في وضع متعثر في الفترة الأخيرة.

تأتي هذه المواجهة في ظل انتفاضة ميلان التي تعززت بفوزهم على فروزينوني، مما جعلهم يتمكنون من الاحتفاظ بالمركز الثالث في جدول الترتيب. بالمقابل، نجح نابولي في تجاوز هيلاس فيرونا في مباراتهم الأخيرة، وذلك بفضل لحظة سحرية تأتي في اللحظات الأخيرة من المباراة.

شهدت آخر مباراة لفريق ميلان في الدوري الإيطالي تفوقًا مذهلاً في الدقائق الأخيرة، وذلك في مواجهتهم ضد فروزينوني، حيث استطاع الفريق الحفاظ على سجله الجيد في الدوري.

بعد أن واجهوا تأخرًا بنتيجة 2-1 مع نفاذ الوقت، نجح ميلان في قلب الأمور وتحقيق الفوز بفضل أداء رائع في الدقائق العشرين الأخيرة. قام ماتيو غابيا بتسجيل هدف التعادل غير المتوقع، بعد أن كان أوليفييه جيرو قد سجل هدفه الـ19 في الموسم، مما جعله أكبر هداف لفريق ميلان في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وبعد هدف التعادل، دخل لوكا يوفيتش المباراة كبديل ونجح في تسجيل هدف الفوز المتأخر، ليجعل ميلان يصبح الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف عبر البدلاء في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وعلى الرغم من تقلبات الأداء في الجولات الأخيرة، إلا أن ميلان يظل ثالث أكثر الفرق نجاحًا في الدوري، ويواصل تحقيق النقاط بانتظام. ومع بداية جديدة في عام 2024، يبدو أن الفريق يعبر عن ثقته في الثلث الأخير من الموسم، مما يجعلهم منافسًا قويًا في سباق الدوري الإيطالي هذا العام.

وبعد تحقيق الفوز على فروزينوني، يتطلع ميلان إلى مباراتهم القادمة، حيث سيلتقون مع نادي المدينة الثانية في ديربي مثير ومن المتوقع أن يكون اللقاء مليئًا بالتشويق والإثارة.

يواجه فريق نابولي تحديات كبيرة في موسمهم الحالي، حيث يسعون للحفاظ على مكانتهم في الصدارة رغم الصعوبات التي واجهوها. بالإضافة إلى خسارتهم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، تعرضوا أيضًا لهزيمة قاسية بنتيجة 4-0 أمام ميلان في الموسم الذي توج به الأخير بلقب الدوري الإيطالي.

بينما كانت توقعات الجماهير مرتفعة لنابولي، إلا أن الفريق واجه صعوبات في الأداء خلال الموسم الحالي. عاد المدرب السابق والتر ماتزاري إلى الفريق بعد استبداله برودي جارسيا، ولكن حتى الآن لم يتمكن الفريق من تحقيق تأثير ملموس تحت قيادته.

في الجولات الأخيرة، واجه نابولي صعوبات في تحقيق النتائج الإيجابية، حيث تعادلوا سلبيًا مع لاتسيو وانتزعوا فوزًا صعبًا على فيرونا، مما أدى إلى تراجعهم في جدول الترتيب.

بالإضافة إلى ذلك، يواجه نابولي تحديات خارج ملعبه، حيث فشلوا في التسجيل في أربع مباريات خارج أرضهم منذ نوفمبر، وهو أمر لم يحدث للفريق منذ عام 1979.

وبينما يستعدون لمواجهة برشلونة في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يجب على نابولي التركيز أولاً على مواجهة ميلان في سان سيرو. ورغم تاريخهم الجيد ضد ميلان في اللقاءات الأخيرة، إلا أنهم يدركون أن عليهم تحسين أدائهم إذا أرادوا تحقيق النجاح في هذا الموسم.

تحديات دفاع ميلان قبل مواجهة نابولي

على الرغم من عودة مالك ثياو إلى التدريب الكامل بعد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابة في أوتار الركبة، إلا أن قسم دفاع ميلان لا يزال يعاني من نقص الموظفين، مما يضع الفريق في موقف حرج قبل المباراة القادمة ضد نابولي.

مع عدم توفر تياو بشكل كامل للمباريات بسبب نقص لياقته، فإن من المتوقع أن يظل ماتيو غابيا وسيمون كير في قلب دفاع ميلان الأربعة يوم الأحد. ومع ذلك، يتعين على المدرب ستيفانو بيولي إجراء تغيير واحد قسريًا بعد أربع مباريات بنفس التشكيل الأساسي، حيث يواجه تيجاني ريندرز الإيقاف، وسيتم استبداله بإسماعيل بن ناصر في خط الوسط.

بينما يستمتع لوكا يوفيتش بأداء جيد في الفترة الأخيرة، فإن أوليفييه جيرو يتصدر الخط الهجومي مرة أخرى. وبعدما سجل خمسة أهداف ضد نابولي في جميع المسابقات، يحتاج جيرو لهدف إضافي (أو تمريرة حاسمة) هذا الأسبوع ليسجل 20 مشاركة للهدف للموسم الأول منذ موسم 2015-2016.

بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها قسم الدفاع في ميلان، يجب على الفريق التركيز والاستعداد بشكل جيد لمواجهة نابولي، الفريق الذي يمتلك هجومًا قويًا ويشكل تحديًا كبيرًا.

من المنتظر أن تشهد تشكيلة نابولي بعض التغييرات قبل مواجهتهم المرتقبة ضد ميلان، وهو الأمر الذي يثير الاستفسار حول استمرارية تشكيلتهم الشهيرة بنظام 4-3-3 أم سيقوم المدرب والتر ماتزاري باللجوء إلى تكتيك يضم ثلاثة مدافعين وظهير جناح.

من المتوقع أن تشهد تشكيلة نابولي عودة العديد من اللاعبين المصابين إلى مقاعد البدلاء، حيث يُنتظر عودة أليكس ميريت وماتياس أوليفيرا بعد غيابهما بسبب الإصابة، بالإضافة إلى عودة بيوتر زيلينسكي الذي من المتوقع أن يغادر الفريق في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف بعد تعافيه من الإصابة بشد عضلي. ومع غياب ماريو روي بسبب الإيقاف، فإن باسكوالي مازوتشي قد يشارك في مكانه على الجهة اليسرى بعد انضمامه إلى الفريق في يناير.

في الهجوم، يُتوقع أن يكون جيوفاني سيميوني المرشح الأبرز للبدء في خط الهجوم، مدعومًا من خفيتشا كفاراتسخيليا وماتيو بوليتانو الذي سجل خمسة أهداف ضد ميلان في الدوري الإيطالي، وأربعة منها كانت في ملعب سان سيرو.

سيكون على نابولي استعادة تركيزهم وتكثيف الجهود لتحقيق النتائج الإيجابية في المباريات القادمة، وخاصةً ضد فريق مثل ميلان الذي يمتلك قوة هجومية كبيرة ويسعى للمنافسة على الصدارة في الدوري الإيطالي.

تعليقات (0)

إغلاق