موعد وتفاصيل مباراة منتخب السنغال ضد غينيا في كأس أمم أفريقيا والتشكيل والقنوات الناقلة

موعد وتفاصيل مباراة منتخب السنغال ضد غينيا في كأس أمم أفريقيا والتشكيل والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو القاء الذي يجمع بين منتخب السنغال ومنتخب غينيا في إطار الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023. ويعد موقع كورة 24 مصدرًا للمعلومات حيث يقدم موعد المباراة المرتقبة يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر، والساعة 20:00 بتوقيت السعودية.

تعد هذه المواجهة حاسمة للفريقين، حيث يحتاج منتخب السنغال إلى الفوز أو تحقيق نتيجة إيجابية لضمان صدارة المجموعة، بينما يسعى منتخب غينيا إلى تحقيق الانتصار أو الخروج بتعادل للتأهل إلى المراحل القادمة.

تأتي هذه المباراة في إطار النقل التلفزيوني عبر قناة beIN SPORTS MAX، التي ستبث اللقاء لمحبي كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تتوقع المباراة أن تكون مثيرة ومليئة بالتشويق، حيث يتنافس الفريقان على تحقيق الفوز وضمان تقدمهما في المنافسة القارية. ستكون هذه المواجهة من أبرز اللحظات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وعشاق الساحرة المستديرة يترقبون بفارغ الصبر هذا اللقاء الذي يعد اختباراً حقيقياً لإمكانيات وطموحات الفريقين.

تحدٍ كبير ينتظر غينيا والسنغال في مواجهة حاسمة في كأس أمم أفريقيا

في لحظة مهمة على أرض ملعب تشارلز كونان باني دي ياموسوكرو، سيتأجج الحماس ويتزايد الترقب عندما تلتقي منتخبات غينيا والسنغال في مباراة حاسمة ضمن المجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

لدى الأفيال الوطنية فرصة كبيرة لتأكيد تأهلها إلى دور خروج المغلوب، حيث تحتاج فقط إلى نقطة واحدة لتحتل المركز الأول أو الثاني في المجموعة. الهدف الوحيد هو تحقيق التأهل وتحسين موقف الفريق في المراحل اللاحقة من البطولة.

من جهتها، تأتي أسود التيرانجا بحماس مضاعف بعد تأكيد تأهلها إلى دور الستة عشر بالفعل. ومع ذلك، يبقى السعي لتحقيق صدارة المجموعة هدفاً مهماً للفريق، ولذلك يتعين عليها تجنب الهزيمة في هذه المواجهة الحاسمة.

تحمل هذه المباراة أهمية خاصة، حيث ستكون الفرصة الأخيرة للفرق لتعزيز مواقفها وتحديد مسارها في البطولة. ستكون المواجهة مثيرة ومحمومة بالتحديات، ومع اقتراب نهاية المرحلة المجموعية، يترقب عشاق كرة القدم الأفريقية لرؤية ما إذا كانت غينيا ستؤكد تأهلها أمام جارتها السنغال، أم ستنجح الأخيرة في الحفاظ على سجلها المميز وتصدر المجموعة بتحقيق نتيجة إيجابية.

السنغال تحقق التأهل في كأس الأمم الأفريقية 2023 بعد فوز مثير على الكاميرون

في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، نجح المنتخب السنغالي في ضمان مروره إلى الأدوار الإقصائية بعد تحقيق فوز مثير بنتيجة 3-1 على نظيره الكاميرون في المباراة الثانية للفريق ضمن مرحلة المجموعات.

بدأت الأحداث بتسديدة إسماعيلا سار التي غيرت اتجاهها لتسكن شباك الكاميرون، وأضاف حبيب ديالو تسديدة قوية ليمنح منتخب السنغال موقعاً مريحاً في اللقاء. وعلى الرغم من هدف جان تشارلز كاستيليتو للكاميرون في الدقائق الأخيرة من الوقت العادي، إلا أن ساديو ماني قدم هدفاً هاماً في الدقيقة 95 ليؤكد تأهل المنتخب السنغالي ويمنحه النقاط الكاملة من مباراتين.

وبهذا الفوز، رفعت السنغال رصيدها إلى ست نقاط، مما يعني أنها حسمت مشاركتها في دور الستة عشر المقبل. وبينما تتطلع السنغال إلى مواصلة مسيرتها الناجحة في البطولة، يتمنى الفريق الحفاظ على صدارة المجموعة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة القادمة.

من الجدير بالذكر أن أسود التيرانجا لم يخسروا في آخر ست مباريات، وهم يسعون للمحافظة على هذا الإنجاز وتقديم أداء قوي في المباراة الأخيرة بالمجموعة. يأمل المدرب أليو سيسيه، الذي تعرض لعدوى في المعدة وقضى ليلة في المستشفى، في تجاوز التحديات ومواصلة مشوار الفريق نحو النجاح في البطولة الأفريقية.

غينيا تستعد لمواجهة السنغال في معركة البقاء في كأس أمم أفريقيا

مع اقتراب مباراة الثلاثاء المصيرية ضد السنغال، يعيش منتخب غينيا حالة من الترقب والتحدي، حيث يحمل الفوز 1-0 على غامبيا أملًا وتفاؤلًا لهم في بطولة كأس أمم أفريقيا.

تألق اللاعب أجيبو كامارا بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 69، مما وضع منتخب غينيا في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين. الآن، يتحكم الفريق في مصيره، حيث تكفي نقطة واحدة فقط لتأمين التأهل للدور القادم وضمان احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة.

ومع ذلك، تظل المعركة حية وحاسمة، حيث يعلم اللاعبون أن الهزيمة قد تقلب الأوضاع، خاصة إذا انتهت مباراة الكاميرون وغامبيا بنتيجة مفاجئة. ستكون هذه المباراة أيضًا فرصة لغينيا لتأكيد قوتها أمام بطل النسخة السابقة والتي تشترك معه في تاريخ المواجهات السابقة بينهما.

بعد تعادلهما في النسخة السابقة من البطولة، يسعى منتخب غينيا لتحقيق نتيجة إيجابية وتكرار تلك الإشارة النهائية، وبالتالي، تأهيل نفسه إلى المراحل الإقصائية والابتعاد عن المراهنات والحسابات المعقدة.

تحديات السنغال في مباراة غينيا

تواجه منتخب السنغال تحديات كبيرة قبل مباراتها المرتقبة أمام غينيا في إطار كأس أمم أفريقيا، حيث يُتوقع غياب النجم عبد الله سيما الذي تعافى للتو من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال فترة التدريبات.

مع انخراط لامين كامارا وديالو بعد تعافيهما من الإصابة خلال الفوز على الكاميرون، يجب عليهما اجتياز اختبارات اللياقة البدنية لتأكيد جاهزيتهما قبل المباراة الحاسمة يوم الثلاثاء.

من الممكن أن يقوم المدرب أليو سيسيه بتغيير بعض عناصر التشكيلة الأساسية، حيث ينتظر المشجعون رؤية اللاعبين مثل نيكولاس جاكسون وإليمان ندياي يحصلون على فرصتهم منذ بداية المباراة.

وفي سياق متصل، يعاني كل من سيرهو غيراسي ونابي كيتا من إصابات، ويتعين عليهما اجتياز اختبارات اللياقة البدنية لتأكيد مشاركتهما في هذه المواجهة الحاسمة.

من المتوقع أن يعود فرانسوا كامانو إلى التشكيلة الأساسية بعد استيفاء عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها في المباراة الافتتاحية ضد الكاميرون. يعتبر عودته إضافة قوية للفريق في مواجهة غينيا وسعيهم لتحقيق الفوز وتعزيز فرص التأهل للمراحل المتقدمة في البطولة.

تشكيلتان متوقعاتان لمواجهة حاسمة بين غينيا والسنغال في كأس أمم أفريقيا

تشكيلة غينيا المتوقعة :

  • حراسة المرمى: كوني
  • الدفاع: كونتي، دياكابي، جانفييه، سيلا
  • الوسط: موريبا، كوناتي
  • الهجوم: كامانو، كامارا، كانتي
  • المهاجم: بايو

تشكيلة السنغال المتوقعة :

  • حراسة المرمى: ميندي
  • الدفاع: جاكوبس، كوليبالي، نياخاتي، دياتا
  • الوسط: غاي، أ. ديالو، سيس
  • الهجوم: ماني، جاكسون، ندياي

إغلاق