موعد وتفاصيل مباراة منتخب العراق ضد فيتنام في الجولة الثالثة من كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

موعد وتفاصيل مباراة منتخب العراق ضد فيتنام في الجولة الثالثة من كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يستعرض موقع كورة 24 لعشاق كرة القدم تفاصيل المواجهة المنتظرة بين منتخب العراق ومنتخب فيتنام في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس آسيا 2023. سيُقام اللقاء يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، في تمام الساعة 13:30 بتوقيت مصر و14:30 بتوقيت السعودية.

تأتي هذه المواجهة في إطار المنافسات الحماسية للمجموعة الرابعة، حيث يتطلع منتخب العراق إلى الاستمرار في أدائه الرائع بعد الفوز المفاجئ على اليابان في الجولة الثانية. يحمل المنتخب العراقي آمالًا كبيرة في مواصلة مسيرته الناجحة في البطولة.

تأتي المباراة في إطار متابعة الجماهير العربية والآسيوية لأحداث البطولة، حيث ستكون متاحة للمشاهدة عبر قناة beIN ASIAN CUP. ستكون هذه المواجهة الثالثة هي الفرصة الأخيرة لكل من العراق وفيتنام للتألق وتحقيق الانتصارات قبل الانتقال إلى مرحلة الإقصاء.

من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومليئة بالتحديات، حيث يسعى العراق لتحقيق الانتصار وتأكيد تصدره للمجموعة، في حين يسعى فيتنام للخروج برأس مرفوعة وتحسين أدائه في البطولة. ينتظر الجمهور الرياضي هذا اللقاء بشغف، متوقعين مزيدًا من الإثارة والمفاجآت في كأس آسيا 2023.

اختتام مباريات مجموعة منتخب العراق الرابعة في كأس آسيا

تستعرض المجموعة الرابعة في كأس آسيا لكرة القدم مشهدًا حماسيًا ومثيرًا يوم الأربعاء، حيث يتواجه المنتخب العراقي مع نظيره الفيتنامي على استاد جاسم بن حمد. يأتي هذا اللقاء في ختام مرحلة المجموعات، ويحمل أهمية خاصة بالنسبة للعراق الذي أبهر الجماهير بأدائه المتميز في الجولة الثانية.

في مفاجأة كبيرة، نجح العراق في تحقيق فوز رائع بنتيجة 2-1 على اليابان في الجولة الثانية، مما ضمن لهم مكانًا في مرحلة خروج المغلوب. كان الأداء الاستثنائي للعراقيين السبب الرئيسي في الفوز، حيث استطاعوا التصدي لأحد أقوى المنتخبات الآسيوية.

في المقابل، يدخل منتخب فيتنام اللقاء بعد تجربة صعبة، إذ تم إقصاؤه رسميًا بعد هزيمته 1-0 أمام إندونيسيا. تجربة الفيتناميين في هذه البطولة قد تكون قد انتهت، ولكن يبقى لديهم الفرصة لتقديم أداء قوي والخروج برأس مرفوعة في لقاء الاختتام.

سيشهد اللقاء تنافسًا قويًا بين العراق وفيتنام، حيث يسعى العراق إلى الاستمرار في الأداء الرائع وتحقيق نتيجة إيجابية، بينما يسعى فيتنام للخروج بانتصار وإنهاء مشاركته في البطولة بشكل لائق. سيكون للمشجعين العراقيين فرصة الاحتفال بتأهل منتخبهم ومتابعة مسيرته في البطولة بشغف وتفاؤل.

تأهل منتخب العراق في كأس آسيا

تمثل مشاركة المنتخب العراقي في كأس آسيا لكرة القدم إنجازًا ملفتًا للنظر هذا العام، حيث باتت فرص الفوز بالمجموعة واضحة للغاية. بعد الأداء الاستثنائي الذي وصفه المدرب خيسوس كاساس بأنه “شبه مثالي” الأسبوع الماضي، أصبح لدى العراق فرصة حقيقية لتحقيق الفوز بمجموعته للمرة الأولى منذ عام 2007.

المفتاح لتحقيق هذا الإنجاز يكمن في تجنب الهزيمة في الجولة الثالثة، مما سيمدد سجل العراق بدون هزائم في مرحلة المجموعات إلى سبع مباريات، وهو إنجاز لا يُستهان به في هذه البطولة الكبيرة.

في المواجهة الثانية أمام اليابان، استحوذت اليابان على الكرة بنسبة 73% إجمالًا، ولكن استمرار تألق أسود الرافدين في الدفاع أبقى المنتخب العراقي في المباراة حتى الشوط الثاني، حيث تمكنوا من إبقاء اليابان بعيدًا عن قائمة الهدافين.

من الملفت للنظر أيضًا أن العراق لم يخسر أمام فيتنام في خمس مواجهات سابقة، وقد حقق الفوز في ثلاث مواجهات متتالية، بما في ذلك المواجهة الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2026 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

بفوزهم المحقق يوم الأربعاء، سيكون للعراق إنجازٌ تاريخيٌ جديد، إذ سينهي دور المجموعات بسجل مثالي بنسبة 100%. يتطلع عشاق الكرة العراقية بشغف إلى المزيد من الإنجازات والأداء المتميز في المراحل اللاحقة من البطولة.

فيتنام تخرج من دور المجموعات في كأس آسيا برأس مرفوعة

تتجه رحى البطولة نحو ختام مرحلة المجموعات في كأس آسيا، ومن بين الفرق التي ستغادر البطولة بفخر للعب من أجله يوم الأربعاء هي فيتنام. بعد دخولها البطولة بتطلعات كبيرة، يتجه منتخب “جولدن ستار واريورز” إلى خروج مخيب للآمال بعد خسارته في جميع مبارياته في عام 2024، مما يجعلهم غير مؤهلين للمرحلة التالية للمرة الأولى في هذا القرن.

تأتي هذه الفترة الصعبة بالنسبة لرجال المدرب فيليب تروسييه، حيث يفتقدون النقاط والتأهل في ظل الأداء الهزيل في مواجهاتهم الثلاث. منتخب فيتنام يواجه تحدٍ كبير في مواجهته مع العراق، حيث يجب عليه الفوز أو التعادل لتفادي خروجه من البطولة.

تظهر إحصائيات الفريق الفيتنامي تراجعًا في الآونة الأخيرة، حيث خسر فيتنام سبع من ثماني مبارياته الأخيرة في مختلف المسابقات، وتعثر في التسجيل في خمس من تلك المباريات. تشير الأرقام أيضًا إلى أن شباكهم تلقت خمسة أهداف في مرحلة المجموعات، متساوين مع ماليزيا وفلسطين كأعلى عدد من الفرق في هذه المرحلة.

رغم أن فيتنام لم تهزم مطلقًا العراق في مباراة رسمية، إلا أن بعض المواجهات الأخيرة بينهما كانت متوترة. في تاريخ نوفمبر الماضي، تلقت فيتنام هدف الهزيمة في الوقت بدل الضائع أمام العراق (1-0)، وخسرت ثانية 2-1 في دور المجموعات بكأس آسيا 2019. يبقى لمنتخب فيتنام فقط الفخر كمحرك لتحقيق أداء قوي في المواجهة الأخيرة وخروج برأس مرفوعة من البطولة.

لاعبو منتخب العراق استقرار وإحراز أرقام قياسية وتغييرات في التشكيلة

في الجولة الثانية من كأس آسيا، برزت استقرار التشكيلة الأساسية للمنتخب العراقي بتواجد لاعبين بارزين، حيث استمر جلال حسن وحسين علي وسعد ناطق وأمير العماري وإبراهيم بايش وعلي جاسم في تشكيلة الفريق.

لاعبنا الخبير إبراهيم بايش يقترب من تحقيق إنجاز شخصي باكتمال 50 مباراة دولية بعد مباراة واحدة، بينما يبتعد مهند علي عن هذا الرقم بسبع مباريات. في المقابل، يحتاج اللاعب علي عدنان إلى سبع مباريات أخرى لتحقيق رقم 100 مباراة دولية بعد مشاركته في مباراة اليابان بديلاً ليوسف أمين.

أما اللاعب أيمن حسين، فقد أبهر الجميع بتسجيله لثلاثة أهداف في آخر مباراتين له، وهو ما جعله يتساوى مع أكرم عفيف كأكثر اللاعبين تسجيلاً في البطولة حتى الآن.

في الجانب الفيتنامي، سيغيب لو فام ثانه لونج عن المباراة القادمة بسبب استلامه إنذارين في الجولة الثانية. ويأتي هذا بعد تغييرين في التشكيلة الأساسية قام بهما المدرب فيليب تروسييه، حيث شهدت مشاركة نغوين كوانغ هاي ونغوين فان تونغ بدلاً من نغوين دينه باك والقائد دو هونغ دونغ.

يستعد منتخب فيتنام لمواجهة التحديات في المواجهة القادمة، وقد يشهد هذا اللقاء تحقيق اللاعب نغوين فان توان لرقم 60 مباراة دولية، بينما يتوقع أن يقترب نغوين توان آنه وفو فان ثانه من تحقيق رقم 50 مباراة دولية.

ماهي توقعات التشكيلة لمباراة منتخب العراق وفيتنام في كأس آسيا 2023

تستعد المنتخبات العراقية والفيتنامية للقاء في المرحلة الثالثة من كأس آسيا 2023، وبينما ينتظر المشجعون بفارغ الصبر هذه المواجهة المهمة، يُتوقع أن يقدم كل فريق تشكيلته المثالية لتحقيق الفوز وضمان التأهل للمراحل اللاحقة.

تُظهر التشكيلة المحتملة للعراق تواجد حسن في حراسة المرمى، وخط دفاع يتألف من تحسين، ناطق، سلكة، وعدنان. في وسط الملعب، من المتوقع أن يكون الثنائي علي العماري وأمين مسؤولين عن خيوط الوسط، بينما سيشكل بايش وإقبال جزءًا من خط الهجوم، برفقة محمد علي.

أما فيتنام، فيُتوقع أن يكون الحارس فيليب في المرمى، مع تشكيلة دفاع تضم مانه، ب. آنه، وترونج. وفي وسط الملعب، سيتولى ثانه، سون، ن. آنه، وخانج مسؤولية السيطرة على اللعب. في الهجوم، يُتوقع أن يكون الثنائي ن. هاي ودونج في طليعة الهجوم، بينما سيكون تونغ جزءًا من الهجوم لتحقيق الأهداف.

إغلاق
×